فتح التسجيل لمدة اسبوع وسنتابع ظاهره السبام
موضوع مهم : اقسام سوالف سوفت الجديدة ( رأيكم مطلوب )



موضوعات متميزة :
مرحبآ بعودة سوالف سوفت نقاش حول الفرق بين الشبكات الاجتماعيه والمنتديات والمدونات
طريقة معرفة ال IP الخاص بالمستخدم حتى لو مع VPN هل قمت بالترقية الى وندوز 10؟ ماهو انطباعك بعد الطريقة + شرح طريقة الترقية
هل لديك مشكله في الارشفه بموقعك؟ (فلنتعاون) [شاركنا] ما تعلمته خارج سوالف
دورة تصميم استايلات منتديات الجيل الرابع vBulletin4 تسمع عن API في لغات البرمجة ولكن هل تعرف ماهي ؟
بالصور .. إصدار cPanel/WHM الجديد 11.50 ومميزاته تبادل الخبرات[7](صفحاتنا و المعايير القياسية)
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 25

الموضوع: جـــوجـــل www.google.com

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2006

    جـــوجـــل www.google.com


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جميعنا في حال أراد أن يبحث عن شيء يتوجه إلى موقع جوجل وجميعاً إذا أراد صورة من عالم الإنترنت يذهب دون شعور إلى موقع جوجل ولكن هل سألنا نفسنا مرة ما هو جوجل لنرى ما هو جوجل من خلال البحث التالي :



    جوجل (وتكتب أيضا غوغل/قوقل/ گوگل) محرك بحث على نسيج الإنترنت، أنشأه طالبا الدكتوراة في جامعة ستانفورد الأمريكية لاري بايج وسرغي برين عام 1998. يقال أنه محرك البحث الأكبر على الشبكة، حيث يستلم على الأقل 200 مليون طلب بحث يوميا. كلمة جوجل Google هي تحريف لكلمة googol التي اخترعها ملتون سيروتا للدلالة على رقم 1 يتبعه مئة صفر، للدلالة على العدد الهائل من صفحات الشبكة التي يفهرسها محرك البحث، وللدلالة على إصرار الشركة على تنظيم الكم الهائل من البيانات القابعة فى خادمات منتشرة حول العالم ، وإصرارها أيضا على إتاحة هذه البيانات لمستخدميها، أو أنه بمعنى يتفحص وهو ما يقابله في الإنكليزية، هناك أيضاً الفعل الجديد على اللغة to google والذي معناه القيام ببحث على الشبكة باستخدام محرك البحث جوجل.

    هذه هي جوجل فما رأيك في هذا هذه الصفحة اللتي نتوجه لها جميعاً

    الأن دعنا نعلم طريقة فهرسة المواقع والصفحات داخل موقع جوجل :

    أسلوب فهرسة المواقع

    يعمل برنامج الفهرسة في جوجل بشكل تلقائي بحيث يتنقّل بين المواقع ويدرجها بشكل تلقائي في قائمة الفهرسة, لذلك لا يحتاج أي موقع جديد في الإنترنت لأن يُسجّل في جوجل يدويا, كما يقوم بحفظ نسخة الكترونية لكل صفحة يدرجها في القائمة وتحديثها دوريّا.

    لذلك ننصح صاحب أي موقع بعد إنشاء موقعه بأن لا يتعذب فسيدرج موقعه تلقائياً ولوحده في جوجل

    وبعد ما علمنا طريقة الفهرسة لنذهب ونتعرف على خدمات هذا الموقع الرهيب ذو الصفحة البيضاء البسيطة وما تخفيه خلفها من عجائب وغرائب :



    خدمات جوجل


    تقدم شركة جوجل Google العديد من الخدمات و البرامج المجانية لمستخدميها لتعزيز قدراتهم على الوصول إلى ما يريدونه من أو يبحثون عنه في شبكة الإنترنت كما أنها أيضاً تقدم خدمات تساعد مستخدميها على التربح من مواقعهم عن طريق عرض إعلانات نصية تتوافق مع محتوى الصفحة المعروضة فيها هذه الخدمة تسمى Google AdSense، أيضاً تقدم شركة Google الخدمة التي تمكن أصحاب الشركات و المؤسسات من عرض إعلاناتهم على مواقع المستخدمين الذين يستخدمون خدمة Google Adsense كما ستعرض Google هذه الإعلانات على صفحات نتائج البحث التي يجريها المستخدمون من خلال محرك بحثها. عموماً تقدم جوجل Google العديد من الخدمات الأخرى مثل:-


    خدمة البحث على الويب

    هذه الخدمة التي يستخدمها معظم الباحثين عن المعلومات على شبكة الإنترنت، و هي أيضاً الخدمة الأساسية التي تقدمها جميع محركات البحث بما فيها محرك بحث جوجل. و تتميز GOOGLE في هذا المجال بأنها تقدم خدمة بحث متميزة على الويب نظراً للفكرة الثورية التي جاء بها مؤسسا الشركة التي هي "قيمة الصفحة" أو ما يعرف بالإنجليزية ب Page Rank و تقوم هذه الفكرة على تقويم صفحة الويب من خلال عدد الارتباطات التي تشير إليها فهى تعتبر أن الرابط الموجود في الصفحة (أ) الذي يشير إلبى الصفحة (ب) هو بمثابة تصويت تعطيه الصفحة (أ) لصالح الصفحة (ب); و ليست هذه هى التقنية الوحيدة التي يعتمدها محرك بحث Google فهو أيضاً يستخدم أكثر من 250 معياراً لتقويم الصفحات. و في خدمة البحث على الويب يمكنك دائماً القيام بالبحث المتقدم الذي يتيح العديد من الخيارات التي تعمل في النهاية على تضييق نطاق البحث مما يساعد الباحث على المعلومة في الوصول إليها في أقل وقت ممكن و بدون تصفح العديد من نتائج البحث.


    خدمة البحث في الصور

    هذه الخدمة مفيدة جداً و تتيح فيها جوجل العديد من الخيارات; فيمكن للمستخدم أن يستخدم البحث المتقدم أو يعرض الصور كبيرة الحجم فقط أو المتوسطة أو الصغيرة

    خدمة البحث في المجموعات

    تمكن جوجل مستخدمي هذه الخدمة من البحث عن مجموعات نقاش متعددة تتناول مواضيع مختلفة من خلال كتبة نص كلمة البحث في مربع البحث; أيضاً يمكن للباحث أن يتصفح قوائم الموضوعات التي تناقشها المجموعات المختلفة ثم يتطرق إلى الموضوعات الفرعية و في النهاية يصل إلى المجموعة التي يريدها. كما تتيح جوجل لمستخدمي هذه الخدمة أن يشتركوا في هذه المجموعات أو أن ينشأوا مجموعات خاصة بهم و يديرونها.


    خدمة البحث في الأخبار


    تقدم جوجل من خلال هذه الخدمة عناوين الأخبار و مقتطفات سريعة عن محتواها. هذه الأخبار يجمعها برنامج تابع لشركة جوجل من المواقع الإخبارية المنتشرة على شبكة الإنترنت، و طبعاً تتيح جوجل لمستخدمي هذه الخدمة البحث عن الأخبار من خلال الكتابة في مربع البحث. و إذا كان لدى المستخدم حساب في جوجل فإنه سيكون قادراً على إضافة أقسام مخصصة إلى الأقسام الموجودة أصلاً; فباستطاعته تحديد موضوع معين من خلال كتابة اسم الموضوع في مربع البحث و باستطاعته أيضاً اختيار عدد العناوين التي ستظهر في هذا القسم، و أيضاً يستطيع المستخدم تحريك هذه الأقسام داخل الصفحة أو حذف معظمها. هذه الخدمة متوفرة بستة و ثلاثين لغة و اللغة رقم 36 هى اللغة العربية و القسم العربى في هذه الخدمة يتميز عن باقي الأقسام الخاصة باللغات الأخرى في أنه يجمع أخبار العالم العربي كله و أنه مخصص لكل الدول العربية، و لكن الأقسام الأخرى فكل منها يختص بدولة واحدةفقط.


    خدمة البحث في الكتب

    تتيح هذه الخدمة البحث في الكتب وحتى يمكنك قراءة فهارس وبعض الفصول من بعض الكتب.وتساعدك على شراء الكتب.ولم يتم تعريبها حتى الآن.


    خدمة فروجل

    تتيح هذه الخدمة لك البحث في المنتجات والسلع المعروضة للبيع وشرائها.

    Google Alerts

    هذه الخدمة تتيح لمستخدمها كتابة عبارة أو كلمة ثم يقوم برنامج صممته Google بالبحث عن هذه الكلمة على الويب ثم يرسل هذا البرنامج نتائج البحث إلى عنوان بريد إلكتروني يحدد المستخدم. من الممكن أن يختار المستخدم متى تصله الرسالة الإليكترونية التي تحمل نتائج البحث، فأمامه ثلاثة خيارات: أولها في وقت حدوثها، ثانيها مرة في اليوم، ثالثها مرة في الأسبوع. ويمكن للمستخدم إختيار البحث في الأخبار أو الويب أو الأخبار و الويب معاُ أو في المجموعات.




    خدمات جوجل الأخرى


    خدمة البريد الإلكتروني GMail





    تقدم جوجل لمستخدميها بريداً إلكرونياً مجانياً يدعى جيميل Gmail ذا سعة كبيرة تقدر ب 2755 ميجابايت و الرقم يزداد كل لحظة. هذا البريد الإلكتروني يقدم واجهة مستخدم User Interface بالعديد من اللغات بما فيها اللغة العربية. الهدف من المساحة التخزينية الكبيرة التى تقدمها Google لمستخدمي هذا البريد الإلكتروني هو ألا يضطر المستخدم إلى حذف أى رسالة من رسائله بسبب قرب نفاذ المساحة التخزينية. أيضاً تفحص Google محتوى الرسائل باستخدام برنامج حاسوب و بدون تدخل بشري كما تدعي Google لتقدم إعلانات تتوافق مع محتوى الرسائل التي يعرضعها المستخدم، مما أثار بعض الإنتقادات من قبل الذين يحرصون و يدققون في مسألة الخصوصية


    خدمة الترجمة(Google Translate)

    تتيح هذه الخدمة ترجمة صفحات الإنترنت من وإلى عدة لغات وهي كالتالي: من الإنجليزية إلى:العربية، و الفرنسية، و الصينية، و الألمانية، و الإيطالية، و الكورية، اليابانية، و الإسبانية، و من هذه اللغات إلى الإنجليزية. و أيضاً يمكن للمستخدم أن يدخل أى نص يريد ترجمته ثم يحصل على ترجمة له إلى اللغة التي يريدها


    خدمة التدوين Blogger

    اشترت Google موقع Blogger من شركة Pyra Labs التي أنتجته. هذا الموقع يقدم لمستخدميه خدمة كتابة مدونات مجانية، هذه الخدمة تتيح للمستخدم أن ينشأ حساباً لدى الموقع و أن يدير من خلاله أكثر من مدونة، الموقع متوفر بأكثر من لغة منها الإنجليزية، و الألمانية، و الصينية، و الكورية، و الفرنسية، و لغات أخرى، لكن واجهة المستخدم لا تحتوي اللغة العربية، لكن يمكن كتابة النصوص العربية و المقالات بشكل عادي جداً و بدون أى متاعب. الخدمة تدعم ال RSS و تمكن المستخدم من اختيار السمات التي يريد بها عرض مدونته.


    برمجيات Google

    لدى جوجل عدة برمجيات-تطبيقات-جميعها يعمل على ويندوز و بعضها يدعم لينكس و ماكنتوش.


    جوجل الأرض (Google Earth)

    هذا البرنامج يتيح للمستخدميه رؤية معظم المدن و المناطق الموجودة في العالم من خلال صور الأقمار الصناعية، و هو متوفر في ثلاثة أنواع أولها مجاني و ثانيها و ثالثها من الممكن تجربتمها ثم دفع اشتراك سنوي لاستخدامهما و يتيحان إمكانيات أكبر و يقدمان معلومات أكثر عن مواقع المطارات و المتاجر الكبرى و مباني الشركات و المكتبات الكبرى إلى آخره.


    Google Desktop

    هذا اليرنامج هو عبارة عن أداة تمكن المستخدمين من البحث عن الملفات الموجودة داخل حاسباتهم، حيث يقوم البرمامج بعد تركيبه على الحاسب بفحص كل الملفات الموجودة بالقرص الصلب، ثم يستطيع المستخدم استخدام البرنامج للبحث عن الملفات داخل حاسبه، و البرنامج يحتوي على منصة تمكن المستخدم من عرض التطبيقات المصغرة Gadgets التي تضفي شكلاً جديداً على واجهة سطح المكتب، هذه الأدوات تمكن المستخدم من عرض الوقت و التاريخ و قراءة عناوين آخر الأخبار و ملخصاتها و تشغيل ملفات الموسيقى و ممارسة بعض الألعاب المصغرة. هناك ميزة قوية لهذه الأدوات أن بعضاً منها يمكن المستخدم من تخصيص إعداداته و ضبطها بطرق مختلفة، هذه الأدوات أيضاً تتصل بالإنترنت لعرض آخر الأخبار و المعلومات التي يطلبها المستخدم.


    Picasa


    هذا البرنامج مجاني، و هو مخصص للتعامل مع الصور و تحريرها، و يساعد البرنامج مستخدمه على التعامل المحترف مع الصور و إضافة مؤثرات خاصة لها مثل التظليل و مؤثرات أخري لاضافة تأثيرات الألوان. يتميز البرنامج بواجهة مستخدم متطورة تمكن المستخدم من التعامل معها بسهولة. و يساعد البرنامج مستخدميه على إنشاء ألبومات للصور و تخزينها على الويب في خادمات Google.


    شريط أدوات Google

    يتم تركيب هذا الشريط على متصفح المستخدم مثل المتصفحان موزيلا فايرفوكس و إنترنت إكسبلورر. يقدم هذا الشريط خدمات البحث التي يقدمها موقع Google من خلال هذا الشريط و بذلك يستطيع المستخدم الوصول لهذه الخمات و هو أمام أي صفحة ويب بدون الحاجة للانتقال إلى موقع Google. و من الخدمات المتميزة التي يقدمها هذا الشريط خاصية التدقيق الإملائي فعند كتابة المستخدم لرسالة أو مقالة على الإنترنت يستطيع استخدام هذه الخاصية ليقوم البرنامج بمراجعة الأخطاء الإملائية و إعطاء خيارات لتصحيحها. هذا الشريط متاح باللغة العربية لمتصفح إنترنت إكسبلورر و لكن اللغة العربية ليست متوفرة بعد في شريط موزيللا فايرفوكس.


    اعتذر على الاطاله ولكن هكذا موضوع مميز يستحق ان يضع بسوالف

    الموضوع منقول من الجروب

    اتمنى للجميع ان يكونو بالف صحه وعافيه ورمضان كريم

    ينعاد علينا وعليكم وعلى كل عباد المسلمين بالخير






    __________________
    اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .

    الهم نور قلب المؤمنين جميعا

  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006

    الله يجزاك خير وماقصرت معلومة وافية ومبارك عليك الشهر






  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004

    معلومات رائعة ويستاهل التثبيت






  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2006

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبكة التواصل
    الله يجزاك خير وماقصرت معلومة وافية ومبارك عليك الشهر

    تسلم اخوي ما قصرت والله اشكرك على حضورك ووضع بصمتك على متصفحتي المتواضعه

    تقبل كامل احترامي وتقديري

    وكل عام وانتا بخير رمضان كريم





    __________________
    اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .

    الهم نور قلب المؤمنين جميعا

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2006

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALHAZMI
    معلومات رائعة ويستاهل التثبيت

    تسلم اخوي بارك الله فيك اشكرك على مرورك الكريم انا لا اطمح بتثبيت الموضوع

    الاهم توعيه الاعضاء ونشر الفكره الصالحه ليستفيد الجميع مثل ما انا استفدت كثيرا من موقع

    سوالف اتمنا للجميع الاستفاده ورفع مستوى العرب لمنافسه المواقع العالميه

    تقبل كامل احترامي وتقديري واشكرك من كل قلبي على مروك

    رمضان كريم وكل عام وانت بخير





    __________________
    اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .

    الهم نور قلب المؤمنين جميعا

  6. #6
    ينتظر رسالة التوكيد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006

    شكراً لك أخي والموضوع موجود في الموسوعة الحرة ويكي بيديا لمن أراد مزيد من المعلومات حول جوجل .

    رابط الموضوع في ويكي بيديا : http://www.ar.wikipedia.org/wiki/جوجل

    تحياتي
    عبدالعزيز






  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006

    مشكور الغالي على هذه المعلومات





    __________________
    ثامر العنزي
    فني تقنية شبكات الحاسب
    CCNA & MCSA
    http://www.thamer.ws
    thamer@thamer.ws

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006

    معلومات رائعة جداًً





    __________________
    لاتعمل عمل حتى تنضر في عواقبة
    -*--------------------------------*-
    ملاذ للتصميم الإعلاني
    dz_ml@hotmail.com

  9. #9
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006

    شكرا الملاك الحزين على المعلومات الوافيه عن محرك البحث قوقل

    لدي ملاحظه يمكن الجميع سيوافقني الرأي

    وهي ان محركات البحث الاخرى الكبيرة مثل الياهوو و MSN

    لو انهم يضعون ميزة البحث ضمن النتائج كما في قوقل يمكن ان ينافسون قوقل

    من الواضح أن ميزة البحث ضمن النتائج في أسفل نتائج البحث بقوقل هي ما يجذب الجميع

    لو ان هذه الميزة وهي البحث ضمن النتائج الحالية موجودة في محركات البحث الاخرى فسوف تتنوع مصادر البحث وهذا من صالح مستخدم الانترنت بشكل عام واصحاب المواقع بشكل خاص .


    أيظا اخوي الملاك الحزين لي ملاحظه على ما جاء في شرحك بأن محرك بحث قوقل يضيف المواقع تلقائيا دون الحاجه من صاحب الموقع بان يطلب اضافة موقعه فهذا الكلام غير صحيح وارجو التاكد من مصدرك . لاني يوجد لدي عدة مواقع لم اضفها في محرك البحث قوقل منذ زمن طويل لأني لا أريد نشرها بشكل موسع وقوقل لم يضفها الى قائمة المواقع في نتائج البحث من تلقاء نفسه . وايظا لدي مواقع أخرى عدد 2 موقع طلبت من قوقل اضافتهم ولم يضفهم منذ اشهر .


    واخيرا برأيي ان قوة محرك بحث قوقل تكمن في (البحث ضمن النتائج الحالية) في أسفل نتائج بحثك .

    ودمتم بخير






  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2006

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز سعود
    شكراً لك أخي والموضوع موجود في الموسوعة الحرة ويكي بيديا لمن أراد مزيد من المعلومات حول جوجل .

    رابط الموضوع في ويكي بيديا : http://www.ar.wikipedia.org/wiki/جوجل

    تحياتي
    عبدالعزيز

    عزيزي اهلا وسهلا بك انا اعلم ان الموضوع موجود بمنتديات عده وقلت لك نقلته عن جروبي

    ولم اقل اني كاتب الموضوع اشكرك من كل قلبي على مرورك واتمنا لك دوام التقدم والنجاح

    اخوك





    __________________
    اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .

    الهم نور قلب المؤمنين جميعا

  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2006

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثامر العنزي
    مشكور الغالي على هذه المعلومات

    عزيزي الغالي شرفني حضورك على متصفحتي اتمنا لك دوام التقدم والنجاح

    ورمضان كريم كل عام وانت بخير





    __________________
    اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .

    الهم نور قلب المؤمنين جميعا

  12. #12
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2006

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاذ
    معلومات رائعة جداًً

    عزيزي يشرفني دائما حضور اغلى الاعضاء الى متصفحتي

    شكرا لحضورك اتمنا لك دوام التقدم والنجاح دمت برعايه الله

    ورمضان كريم كل عام وانت بخير





    __________________
    اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .

    الهم نور قلب المؤمنين جميعا

  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2006

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sanawi
    شكرا الملاك الحزين على المعلومات الوافيه عن محرك البحث قوقل

    لدي ملاحظه يمكن الجميع سيوافقني الرأي

    وهي ان محركات البحث الاخرى الكبيرة مثل الياهوو و MSN

    لو انهم يضعون ميزة البحث ضمن النتائج كما في قوقل يمكن ان ينافسون قوقل

    من الواضح أن ميزة البحث ضمن النتائج في أسفل نتائج البحث بقوقل هي ما يجذب الجميع

    لو ان هذه الميزة وهي البحث ضمن النتائج الحالية موجودة في محركات البحث الاخرى فسوف تتنوع مصادر البحث وهذا من صالح مستخدم الانترنت بشكل عام واصحاب المواقع بشكل خاص .


    أيظا اخوي الملاك الحزين لي ملاحظه على ما جاء في شرحك بأن محرك بحث قوقل يضيف المواقع تلقائيا دون الحاجه من صاحب الموقع بان يطلب اضافة موقعه فهذا الكلام غير صحيح وارجو التاكد من مصدرك . لاني يوجد لدي عدة مواقع لم اضفها في محرك البحث قوقل منذ زمن طويل لأني لا أريد نشرها بشكل موسع وقوقل لم يضفها الى قائمة المواقع في نتائج البحث من تلقاء نفسه . وايظا لدي مواقع أخرى عدد 2 موقع طلبت من قوقل اضافتهم ولم يضفهم منذ اشهر .


    واخيرا برأيي ان قوة محرك بحث قوقل تكمن في (البحث ضمن النتائج الحالية) في أسفل نتائج بحثك .

    ودمتم بخير


    اخي العزيز اولا ابارك لك بمناسبه الشهر الفضيل اعاده الله علينا وعليك بالخير والسلام


    ساشرح لك سبب نقلي للموضوع

    السبب هنالك مفاهيم كثيرة صحيحه به

    وانت تطرقت الى موضوع ان جوجل لا يضع المواقع تلقائيا

    ان براي وخبرتي وخبره اناس كثيرين ان جوجل يقرا اولا السيرفر ثم الموقع

    مثال
    ( اذا جوجل استلم موقع من سيرفر وانضم الى

    جوجل سيقرا باقي المواقع التي على السيرفر بل وسيضع المواقع التي تضاف بالمستقبل

    وسيضفها تلقائيا )


    لي موقع جديد على السيرفر له تقريبا اسبوع بلامس وانا ابحث بجوجل

    وجدت موقعي موجود بجوجل بالرغم اني لما انشره بعد حتى انني لم انتهي من تصميمة


    وكذلك الامر باليسكا اضاف كل المواقع التي بالسيرفر عندي لديه

    الى اين ذلك يوصلنا ؟؟؟؟؟؟


    حاول انت اخي عندما تنشئ موقع جديد وبعد يومين او اسبوع حاول الدخول

    الى محرك اليكسا وابحث عن الموقع بمحركاته ستجد ان اضيف تلقائيا

    كذلك جوجل حاول ان تبحث باليكسا باحد مواقعك الغير مشهورة وستجد ان كلامي صحيح...


    تشكر اخي الكريم على حضورك ووضع بصمتك

    دمت برعايه الله ورمضان كريم ينعاد علينا وعليك بالخير والسلام





    __________________
    اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .

    الهم نور قلب المؤمنين جميعا

  14. #14
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004

    معلومات مفيدة ويمكنك الاطلاع على المزيد من كتاب قصة نجاح جوجل ,

    على فكرة هناك ميزة جديدة أضيفت منذ قليل , وهى إظهار توقيت اخر زيارة لنتائج البحث بجوجل

    حاول تكتب web وتزور الموقع وبعد فترة افتح نفس النتائج ستجد تاريخ اخر زيارة لك لهذه الصفحة , ميزة جبارة واعتقد انها تقدم للأقوي .

    مع التحية





    __________________
    ماشاء الله و لا حولا و لاقوة إلا بالله .
    ويب إيفوليوشن WEC : عندما تمتلك العصا التي تفعل بها كل شيء
    معاينة الإصدارة 1.0.6

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2006

    هنا ساشرح موضوع اخر ومهم جدا

    عند دخولنا الى مواقع كثيره نجد ان الموقع ثقيل جدا ويحتاج الى وقت

    حتى يقرأه Internet Explorer

    وذلك لسببين اما ان تكون الاستضافه ضعيفة وهذا نادر

    وسبب اخر كثير من اصحاب المواقع يستخدمون

    أوامر الفرونت بيج

    keywords

    description



    هذه الاوامر تساعد في البطئ كثيرا وانا اتجنبها

    هنالك طريقة سهله ولا تبطئ سرعه الموقع او الصفحه الرئيسيه

    ومواقع كبيره تستعملها مثل قلعة العرب ولكن للاسف نحن العرب

    عندما نكتشف شيئا لا نحب ان يكتشفه احد اخر وانا ميقن ان كثيرا منكم رأو

    الفكره ويتسائلون عنها بالبدايه هذه صورة لها





    نبدا الشرح

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اولا قم بانشاء ملف txt اسمة info

    وتضعون به هذه الاكواد فقط غيرو XXXX الى ما تريدون


    # Contact info submission

    url: xxxx.com/
    url2: xxxxx.com/vb/
    url3: xxxxx.pic/
    site_owner: www.xxxxx.com
    address1: xxxxx
    address2: xxxxx
    city:xxxxx
    state: xxxxx
    country: xxxxx
    postal_code: xxxxx
    phone_number:xxxxx
    display_email: xxxxx
    site_name: xxxxx

    بالبداية الامر url: عدد لا نهائي له تستطيع ان تضع كل روابط موقعك مثل المنتدى البوم الصور

    واي من الخدمات التي يوفرها موقعك ( مع مراعاه تغير الرقم 1 الى 2 والى اخره )

    url:/
    url:2/
    url:3/

    بعض الاوامر غير الزاميا مثل رقم الهاتف والمدينه

    باقي الاوامر مفهومه

    عند وضع هذه الاكواد سيحتاج جوجل لوقت حتى يقرأ يقرأ موقعك من جديد

    وعندما يقرأه سيجد الملف info.txt وسيتم اعتماد التفاصيل

    بعد الامر site_name: xxxxx
    يمكنكم وضع ما شئتم مثلا مثلما تستعملون بصفحاتكم

    مثال

    العاب صور اغاني بطاقات
    افلام برامج العاب
    صور اغاني بطاقات افلام
    برامج العاب صور اغاني
    بطاقات


    وسيتم ايضا قرائتها

    اتمنا ان اكون وفقت بالشرح اتمنا لكم ولجميع اعضاء سوالف دوام التقدم والاستمرار

    اخوكم من قلب فلسطين المحتلة





    __________________
    اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .

    الهم نور قلب المؤمنين جميعا

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة




المواضيع المتشابهه

  1. جوجل (google) تطلق رسميا خدمة قوقل درايف (google Drive)
    بواسطة amin tair في المنتدى القسم العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 25-04-2012, 12:59 AM
  2. تحديث Google AdWords: تبسيط عروض الأسعار على شبكة Google الإعلانية
    بواسطة سلطان المالكي في المنتدى سوالف تطوير المواقع
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 25-01-2012, 05:07 PM
  3. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 30-11-2010, 01:59 AM
  4. كذبة Google لعام 2009 : Introducing Google Chrome with 3D
    بواسطة Alshajjar في المنتدى سوالف تطوير المواقع
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-04-2009, 09:14 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •