صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17

الموضوع: اديولوجية رتبيه ورؤية مستقبلية

  1. #1
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    589

    اديولوجيا رتبيه ورؤية مستقبلية



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لايخفى علي وعليكم ان صخب النقاش في موضوع رتب اصبح ممتع وذو فائدة لغويه وفكريه ومعلوماتيه بل اصبح الكل الآن لديه خبره موسعه عن بعض المعلومات التي يجهلها بالسابق وايضاً تجد فيه بعض اللغو والتشتيت الغير مبرر والصراخ من بعض المتطفلين الذين لايجيدون الا هذه اللغه للاسف, وبلا شك الفضل بالاول والاخير يرجع لرتب واديولوجيته الجديده علينا والتي رجعت علينا هنا ايجاباً ان كنا نبحث عن الايجابيه ونحسبها كذلك وهذه باذن الله وبعفوه محسوبه لهم ولنا ومأجورين عليها ببركة الله وبحلمه.

    عنوان موفق ناتج عن قرائات موسعه ومنهج جديد على واقعنا الخدماتي المطلق بغض النظر عن انتمائه وقوميته ولهذا يمكنني ان اعتبر هذا الواقع اديولوجيا جديده ولكون البعض استخدمها بشكل قومي واعتقادي وايماني بل وصل الامر عند البعض ان يقاتل من اجل قوميتها وصبغتها العربية ومن هذا الواقع اعتبر رتب بالنسبه للواقع الخدمي المتعارف عليه بالشبكة العنكبوتيه [ اديولوجيا جديده ومنهج جديد ].

    يمكنك الاستعانة بهذا العنوان [ ط¥ظٹط¯ظٹظˆظ„ظˆط¬ظٹط§ - ظˆظٹظƒظٹط¨ظٹط¯ظٹط§طŒ ط§ظ„ظ…ظˆط³ظˆط¹ط© ط§ظ„ط*ط±ط© ] لتتعرف على تعريف مصطلح الاديولوجيا.

    سنقرأ ونتناقش هذه الاديولوجيا وسنقسمها الى عدة اقسام وفصول وسناخذ منهجيتها بغض النظر عن صناعها وطريقة طرحهم لها بواقع جديد مفروض علينا ومستساق بشكل اعمى من البعض وبتأييد كامل ومرفوض ايضاً من البعض لقناعات ذاتيه ومنطقيه وعلى حياد من البعض لاسباب عقلانيه ومنها مادون في بعض المدونات وماطرح هنا من بعض الاخوة وايضاً بمحاربة من البعض لثارات مسبقه ومعاداة واضحه وحسد على حسب ادعاء البعض.

    اذن اصبحنا الآن امام اربع فئات تتناقش بهذه الاديلولجيا الجديده على واقع الشبكة المعلوماتية ولكل منهم رأي ومنظور خاص به وعلى هذا سنوزع فصول النقاش الى اربعه فصول وبشكل منطقي ومتعادل ومنصف بنظره شخصيه تخصني وحدي والحكم انت عزيزي القاريئ.

    نبدء بالمؤيدون لهذه الاديولوجيا والاحقيه فيها والعدل في التعاطي معها والقبول والتسليم بها كمنهج جديد فيه صالح عام, بل وصل البعض إلا ان يكون كاميكازي ويقدم الولاء والطاعة بغض النظر عن المسببات والحيثيات لهذا الايمان المطلق, ومن واقع قرائات مسبقه لهم نجدهم بثلاث فئات.

    1- مؤيد لها بنظره عادله تحاكي واقع مر وأليم ولابد ان تكون هذه الاديولوجيا متواجده وواقع مفروض لعدم وجود بديل مناسب يعوض خسائر هذه الخدمه المدعاّ انها مجانيه وبوسط عربي لايقبل ان يكون داعم لاي محتوى على الشبكه المعلوماتيه وليس لديه اي ثقه بها كونها بعالم افتراضي تنقصه الواقعيه الملموسه في وسطنا العربي المتخلف نوعاً ما.
    2- مؤيد لها لإعجابه بنوعية الفكره ومشروعيتها في واقع عربي يفتقر لهذه المشاريع ومضمون خدمي خصوصي ومستثنى في بعض الاحيان [ اي انه هناك فائده خاصه ] عن طريق الاشتراك بالخدمه [ اي بمعنى انه لم يقدم لرتب شي بل هو يأخذ وفقط ] ولكنه ايضاً يحاول ان ينتقد بعض التصرفات وبخجل وبنفس الوقت تجده مؤيد وبشكل مطلق وبهذا نجد انه هناك تناقض ببنود المنهج من خلال واقع هذه الفئة وقرائاتها له مما يجعله منهج يحتاج لتمحيص وتنقيح وجرح وتعديل.
    3- فئة انتقامية او بالاحرى فئة لها مصلحه ضيقه ومنظور خاص تخصهم وحدهم ومن غير خلفيه علمية او منطقيه بل اصبح بعضهم عبأ ثقيل على هذا المنهج واصبحت بعض مشاركاتهم مخجله وثقيله على من ابتدع هذا المنهج وعرّض هذه الاديولوجيا للاسائه والرفض بطريقة او باخرى.

    نأتي إلا الفئة الرافضة لهذا المنهج

    1- فئة لها دوافع شخصية وترا في هذه الاديولوجيا نظره تتعارض مع مصالحها على الشبكة وترا هذا المنهج منهج عدو صريح لها ومع ومشاريعها ويعرضها للخساره وبهذا نجد نظرتها لهذا المنهج نظره مقبوله ومنصفه ومشروعه ولها الحق ان تطالب وتستنكر وتحارب ايضاً كونها وجدت من هو عدو لمصالحها بادويلوجيا جديده عليها لم تتوقعها وممكن ان تعرض كل مابنته للهدم وبشكل يسلبها مجهودها ويعرض مشاريعها للخساره وبشكل حتمي.
    2- فئة فُرضت عليها هذه الاديولوجيا رغماً عنها ولابد ان تحاربها كونها انتجت ماهو غير مقبول في واقع جديد على الشبكة العربية وخصوصاً من هم يتبعون نفس الفكره ولكن بمنهج سليم على حد نظرتهم واديولوجيا مسبقه التعامل والمقبوله من قبل وهي الخدمه المجانيه ومن غير مقابل وهذا ينطبق على ملاك الادله العربية ولانخصص احد ولا نتكلم بلسان احد ولكن نلتمس الاعتراض بمنظروهم هم وبنظره منصفه لمجهود سابق.
    3- فئة منصفه ولها تبريرات مقنعه ووجدت ماهو غريب ومرفوض في اديولوجيا لاتتناسب مع واقعنا العملي اسلامياً وفقهياً وعلى هذا تتبنا الفكر الاصولي في قيام الحق بغض النظر عن المسببات او الاعذار التي تجيز التبني لهذا المنهج بنظرة متبادله من قبل المستفيد والمعني بهذه الاديولوجيا ولايخفى عليكم اني انتمي وبفخر لهذه الفئه ولاازكي نفسي على احد.

    ثم نأتي للفئة المحايده

    1- فئه تقنية بشكل عالي جداً وتخاف ان تعرض نفسها للنقاش العلمي مما يجعلها تتعرض للاسقاطات المستقبلية والتي ستعرضها بشكل حتمي إلا توثيق منهجي يعارض توجهها الفكري آجلاً او عاجلاً وايضاً تجد لهم علاقات شخصية تقنية تحرجهم مع بعض الفئات وايضاً لعدم الدخول في مايعنيها وايضاً تجد ان مشاريعهم لاتتعارض مع هذه الاديولوجيا بحيث ان غالبهم يملك اما استضافه او موقع برمجي او شركه خاصه ولهذا تجدها على الحياد وتتبّع القول المشهور [ مالي ومال الناس ] وتجدهم معرضين عن اللغو المتواجد بشكل ممل في المواضيع الرتبية.
    2- فئة لها رؤية مستقبلية متسفيده بشكل قطعي من هذه الاديولوجيا بل وتتبناها ولكن بخفاء وتضعها بشكل تجريبي وعليه تبني افكارها ومشاريعها المستقبلية ولنا في واقع حال سوالف خير مثال ولايخفى عليكم ان سوالف تزخر بالتقنيين وذوي الخبره ونجدهم في المواضيع الرتبية مبررين وفقط وهذا يؤكد ماسردناه سابقاً ويؤكد رؤيتهم لهذا المنهج وتحليلنا له.
    3- فئة تخاف على مصالحها من جبروت هاؤلاء العمالقه والتي وصلت ايديهم الى ابعد مدى ولكم في دليل دموز اكبر دليل ولهم كل العذر والاحقيه في هذا الحياد.

    آخرها الفئة الحاسده على حسب ادعائات البعض ولانخصص احد في هذا الكلام وعلى حسب ادعاء البعض سنطرح تصورنا من خلال قرائاتهم هم لا من خلال قرائاتي الشخصية.

    1- فئة رأت نجاح افكارها السابقه تترجم منهجياً بواقع جديد وبنجاح منقطع النظير.
    2- فئة حاسده نسأل الله العفو والعافيه وتلتمس هذا الحسد من بعض مشاركاتها وتجدها ترفض هذه الاديولوجيا من غير سبب او مسوغ لهذا الرفض.
    3- فئة لها اعتراضات على شخوص مروجي هذه الاديولوجيا بغض النظر عن السبب وتلتمس ان الخلاف شخصي وبمسميات ولها ثارات شخصية وهذا مالايستحب طرحه في واقعنا التقني حيث اننا لابد ان نتكلم عن فكره ومضمون وموضوع وموضوعية.

    سنتطرق لاحقاً ان شاء الله لفصول هذه الاديولوجيا بكل اوجهها ودلالاتها على الاحقيه وتعليل الرفض والقبول والحياديه فيها.

    يتبع في وقت لاحق وارجو عدم المشاركة لحين اكتمال الموضوع وتحليله وقرائاته برجاء خاص اخي ابو نوف والمظفر والانصاري ان لاتشاركون في هذا الموضوع لحين اكتماله ولكم الحق بعدها بطرح وجهة نظركم بالكامل





    __________________
    ومن اعجب الاشياء انك لاتدري وانك لاتدري بانك لاتدري
    فإن كنت لاتدري ولم تكُ بالذي يسال من يدري فكيف اذن تدري
    تمام العمى طول السكوت وانما شفاء العمى يوماً سؤالك من يدري


  2. #2
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المشاركات
    608


    ما شاء الله خلص كل الكلام عن رتب وبلشنا بالايديولوجية الخاصة برتب
    وصار الناس مع او ضد او محايد
    والله اللي ما بيعرف رتب وبيقرأ الموضوع بيعتقد انو الحديث عن الحرب العالمية لما خلف النجوم وحلول انهاء الفقر الافريقي
    اول ما بلشت اقرأ الموضوع رغم عدم اكمالي له تذكرت كيف نجوم الغناء في حال فشلهم ينشرون فضيحة حتى ولو غلط ولكن الضجة ارخص وسيلة للانتشار
    لك نفسي اقرأ موضوع علمي وتقني عن تطوير الموقع كل ما ادخل بالصدفة بلاقي رتب وباقي المواضيع طلب مساعدة او جوجل او غيره يلا نتسلى مع رتب لان مواضيعها لها شعبية ونهايتها مشاجرات
    طبعا داخل باسلوب ايديولوجي وانا خرجت عن الموضوع رح اقرأ بالويكيبيديا اكتر عن الايديولوجية حتى ارجع ناقش بمستوى اعلى






  3. #3
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    589


    سوريا تشات ههههههههههه

    صحيح ان الصيغه مبالغ فيها لكن اعتبرها صيغه ساخره او منهجيه افتراضيه

    اعتبرها كاريكاتير ساخر

    عموماً اتمنى عدم المشاركه بارك الله فيكم عشان نكون امام الكل منصفين ولنا رؤيا محايده وعادله ومن خلالها نستطيع ان نرد على الافاكين والقوالين بقول سوء





    __________________
    ومن اعجب الاشياء انك لاتدري وانك لاتدري بانك لاتدري
    فإن كنت لاتدري ولم تكُ بالذي يسال من يدري فكيف اذن تدري
    تمام العمى طول السكوت وانما شفاء العمى يوماً سؤالك من يدري

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    1,362


    صراحه اخي سطور
    اجد ان موضوع رتب اصبح بلا معنى
    فالأخوان في رتب قامو بالرد بردود بعيده كل البعد عن الطرح نفسه
    بكل بساطه لايريدون الرد فلا اجد ان للموضوع فائده






    __________________
    Ramy

  5. #5
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    948


    اديولوجيا فيدني وافيدك ماشوف فيه ادلوجيته اي شي خطاء





    __________________
    نصيحة اخوية لاتاخذ استضافة عربية لو مجانا

  6. #6
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    589


    عوده من جديد مع اديولوجيتنا الرتبية

    بعد مافردنا الفئات التي تعارض هذه الاديولوجيا والفئات التي تقف على الحياد والفئات التي تتقبلها نستطرد مااتى بها ونفندها بشكل موضوعي ومقبول وعادل ومن منظور شخصي بحت.

    نبدء بتحليل هذه الاديولوجيا بذاتها وصناعها ونظرتهم لها بنظرة خاصة لاتحل عليها زكاة ولا صدقة او بالاحرى احتكارية بحته تشرّع وتضع مفاهيم هذه الاديولوجيا بنظرتها هي وفقط ولايحق للمنظمين لهذا المنهج والمنظرين له ان يصححو او يضيفو او يستنكرو او ينتقدو او حتى يشجبو [ اي وصل الامر للتخوين والتجريم ان عارضت هذه الاديولوجيا ] وكاننا امام كارل ماركس والحقبه الشيوعية [ اي انت لست معي فأنت ضدي ] وبمفاهيم اخرى انعكست من بعض الاخوه وضيقه جداً لاتستطيع إلا ان تقرا العواطف القومية التي رضعتها بالممية [ الممية = رضاعة الطفل ] من خلال المدارس البعثية.

    اي اننا وجدنا انفسنا امام اديولوجيا جديده بمفاهيم جديده وبتشريعات جديده وبحلال وبحرام.

    كيف السبيل للحرام والحلال ؟ هذا امر فقهي بحت ويحتاج لاهل العلم والثقه ولهذا السبب سنضع هذا الامر جانباً كوننا لانفقه في هذه الامور ولن نعطيها حقها كما ينبغي.

    اذن يبقا لدينا بندان اساسيان وهما سبب استخدام رتب هذه الاديولوجيا والغايه من استخدامها

    السبب الاول: استخدام هذه الاديولوجيا

    لاشك ان كنا منصفين هناك مبررات قطعية توجب استخدام بعض من بنود هذه الاديولوجيا من جانب رتب وهذا حق يجب ان نعترف به وامام العلن وبسبب نقص البدائل ولوجوب الدعم لهذا المشروع كما ينبغي من قبل القوميون هنا.

    والسؤال هنا ليس بإستخدام الحقوق الشرعية والبحث عن مسببات لها بل السؤال هو لماذا يتم استخدام هذه الشرعيات بما يسيئ لها ولنا ولهذا المنهج الجديد علينا.

    هل ياترى سنجد هناك اعتراضات ان وجدنا رتب استثمرت مكتسباتها الطبيعيه والمشروعه كما يدعي البعض في محرك بحث عربي؟ هل ياترى سنجد هناك اعتراضات لو وجدنا رتب استثمرت مكتسباتها الطبيعية في مشروع اعلاني مبوب او مشروع اعلاني مثل مشاريع قوقل؟ هل ياترى سنجد هناك اعتراض لو ان رتب استثمرت مكتسباتها وحقوقها الطبيعية في تطويرات مبنيه على مشروع رتب نفسه؟ هل ياترى نجد هناك اعتراض لو ان رتب منهجت بشكل اعمق هذه الاديولوجيا ووزعتها على شركائها بما تراه مكتسب طبيعي ومحقق؟ هل سنجد اعتراض لو ان رتب فرضاً ابتكرت مشروع جديد وبنفس الاديولوجيا المتبعة غير متعارض مع منتسبي هذه الادويولوجيا وتوجههم؟ هل من المعقول ان نجد معارضين لهذه الاديولوجيا لو وجدنا رتب استثمرت مكتسباتها في مشاريع خدميه اخرى؟

    تساؤلات تؤكد خطأ فادح بتفسيرهم لاديولوجيتهم وقرائاتهم لمنهجهم بل تضعهم بخانة الفلاسفه الاغبياء الذين يمتلكون فكر نير ولكنهم يروجون له بشكل سيئ.

    اذن هناك علامة استفهام بالاحقية وبسبب الاستخدام لهذه الاديولوجيا المشبوهة والتي لم تطرح الا لغايات معروفه.

    والغريب في الامر ان الكل هنا يطالبنا بالدعم ورتب ذاتها تعزف عن تطويرنا ودعمنا من خلال مشاريع تخدم المستخدم العربي ومواقعه او حتى من خلال رتب ذاته.


    السبب الثاني: الغايه من استخدام هذه الاديولوجيا

    كلنا شاهد وعرف مواقع جديده علينا بنفوذ جبار وقوي وبشكل مفاجيئ ومنافس وممنتج عن طريق رتب ومكتسباته المشروعه كما يدعي البعض ولهذا نجد هناك اعتراضات جباره واتهامات عظيمه وصلت في بعض الاحيان إلا خيانة العهود والمواثيق والاستغفال وخلافه من التهم والذي لايخفى عليكم اني كثير ماستخدمتها في نقاشات سابقه وحقيقه اني ألوم نفسي احياناً واعاتبها واحياناً اجدني مستنهض لها وبقوة والامر مابين وسوسه من الشيطان ورحمة من الرحمن.

    القرائات من الغايات كثيره والتحليلات متشعبه وعميقه ولكن لايحق لي او لغيري ان يدخل بما هو غيبي حتى لو كان ملموس وواضح ونكتفي بما هو شاهر وظاهر.

    لدينا اربع منتجات من خلال اديولوجيا رتب وهي دليل شمس + فتكات + دليل عربي انا + بداية العرب وماخفا اعظم والله به اعلم ولكن نحن هنا ناخذ ماهو مشرّع لنا من الاخوه هنا وماهو مشروع منطقياً.

    1- فتكات
    اشتهر مبرمج رتب الاخ محمد حسام بتجهيز المشاريع لعرضها بالسوق للبيع بغض النظر عن اسباب وجودها وطريقة ولوجها لهذه الشبكة.

    ولهذا السبب وجد لنفسه اديولوجيا مبنية على التشريب والتذويب واخذ مايمتكله الغير بشكل غير مقبول إلاّ في واقعنا العربي وفقط, ولكون القومية العربية مكان سهل ورخو وبإمكانك ان تستغله حتى في رئاسة الدول استساغها وبنا عليها مشاريعه وللاسف ان الكل بدء يهتف بإسمه وبإسم مشاريعه من غير مبرر او سبب وفقط لانه رفع راية القومية العربية علماً ان اغلب من رفع هذه الراية جلس على قلوبنا بحسناته وسيئاته إلى ان توفاه الله والغالب سيئ.

    اذن نفهم ان استخدام هذه الاديولوجيا لتسويق موقع مثل موقع فتكات عند البعض حق مشروع ومنطقي ومقبول وبمقابل احصائية [ اي بمعنى نحن نكفل لك رغيف الخبز وانت ملزم ان تجنّد لنا وتقاتل من اجلنا ].

    معادله كثير مانسمعها في دول العالم الثالث وخصوصاً في الوسط العربي اللامع بنهضته وبفكر ابنائه وباديولوجياتهم الفذه.

    ولو قسناها على الاحقية والمنطقية نجد اننا امام مفترق طرق اما القبول والرضوخ او انك ضدنا وحاسد لنا والغريب ان هذه الحجه رخيصه جداً وبالامكان استخدامها كما تستخدم ذريعة الارهاب الآن ضد اي مسلم.

    ولو اخذنا هذه الكلمة [ حسد ] بنظره منصفه عادله لوجدناها وردة بالقرآن بسياق فتنة اي بمعنى ان الحاسد آثم لامحاله والمحسود مفتون لامحاله اي انه هناك اتزان بالخطيئة والاختبار والتفسير المنطقي لهذه المعادله تضع الاثنان امام الميزان ولابد ان يكون هناك قرائة مستفيضه لكي يكون هناك انصاف اي بمعنى ان هناك طرفان كلهم في خانة الاتهام والاختبار والقياس لابد ان يكون عليهم بشكل متساون وعادل, وبهذا المنطق نجد الحاسد والمحسود مسائلين امام الله ثم امامنا في هذه الاديولوجيا لان المحسود مفتون بما اعطاه الله ومختبر ولهذا لابد ان نوجه له نفس الاتهام ونقول له انتبه انت مفتون بهذه النعمه وبدليل انه لديك حاسد وبشهادة الكل ولابد ان تكون عادل ومنصف ومن غير اي اديولوجيا.

    لنا عودة لتفصيل اشمل واكثر لباقي الموضوع, استسمحكم العذر واوعدكم بما هو منصف للكل, ارجو عدم المشاركه

    للجميع التحية





    __________________
    ومن اعجب الاشياء انك لاتدري وانك لاتدري بانك لاتدري
    فإن كنت لاتدري ولم تكُ بالذي يسال من يدري فكيف اذن تدري
    تمام العمى طول السكوت وانما شفاء العمى يوماً سؤالك من يدري

  7. #7


    والله ما بعرف
    ايش دخل الايديولوجية ونقاشها بمنتدى تطوير الويب
    وايش قصتك مع رتب وكأنه قتل ابوك او مغتصب ارضك

    او هو اللي محاصر غزة !!!!!!

    لا حول ولا قوة الا بالله






    __________________
    مدونتي: المظفر بالله
    لم يجعل الله لك الاختيار في جنسيتك او على أي ارض تولد, ولا في عروبتك, لكن ترك لك الاختيار في دينك, فدعك من العصبية الجاهلية على أساس الجنسية او العروبة, فالفضل بينكم بالتقوى.

  8. #8
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    589


    عوده من جديد

    2 - دليل شمس

    دليل مستثنى من قوانين رتب وغطاء مباشر وخط رجعة للمواقع المرفوضه من قبل رتب بمعنى ان تم رفضك من رتب ستجاز بشمس والاختلاف الشرعي واضح بهذا الدليل حيث انه يوجد به ماهو محرم برتب والاداره واحده والمالك واحد ومن هذا المنطلق تتكون لدينا فكره مبدئيه بل اساسيه ان دستور رتب وضعي وكأن رتب بمكة ودليل شمس بالفاتيكان ولا تجوز عليه القوانين الشرعية التي تنتهج برتب وهذا وبصراحة يضع المالك قاب قوسين او ادنى ويعرضه للظنون السيئة.

    ايضاً هو دليل متطفل على واقع الادلة العربية بمنظور البعض ولايخفى عليكم تم الاختراق بالكامل وتمت الخطه بشكل مباشر وعلى عينك ياتاجر ومن خلال دماء عربية ومجهودات استثنايئة بأبواب خلفية والتي اسست خلافات عميقه جداً بين رتب ومستخدميه.

    تم البيع وتمت الصفقه ونسأل الله ان يبارك للشاري والبائع.

    والسؤال هنا ماذا بعد وماذا جنت المواقع العربية من رتب؟ ماهي الفائدة الملموسة؟ الجواب لديهم واضح هو رغيف الخبز اي الاحصائية.

    3 - دليل عربي انا

    دليل وجد ليكون رديف لدليل شمس ولايخفى عليكم ان واقع الادله في الشبكة العنكبوتيه واقع مهم ولايفقه هذا الواقع الا الخبراء والمتحكمين واصحاب الدهاء والذكاء مثل الاخ محمد حسام [ ماشاء الله تبارك الله ] وبنفس السيناريو المتبع في دليل شمس تم بناء دليل عربي انا والغايه منه ستكون بختام هذه المشاركة لكي تعرف عزيزي القاريئ ان الامر ليس احصائية وفقط بل الامر بناء شبكة اكبر من ان تستوعبها انت بحسن نيتك وبقوميتك الطيبه.

    4 - دليل بداية العرب

    ختام هذه المشاركة ومفاجأة الويب العربي ومصيبة رتب والفعل الذي تم الندم عليه لان هذا الدليل ينطبق عليه القول الماثور [ القشه التي قسمت ظهر البعير ] وبحق.

    دليل على حسب ادعاء البعض هو عباره عن جائزة لمتطوع برتب وحقيقه اني اجهل اي معلومه عن هذا الدليل ولكن الذي اعرفه وبيقين ان هذا الدليل نتاج رتب والواضح انه تحت ادارة الاخ صبي غامد او من املاكه الشخصيه والنقاش هنا ليس على الدليل كونه دليل بل النقاش هو كيفية تجرأ رتب بتفريخ مواقع عربيه بكل يسر وبوضع منافس وبقوة وبمجهود الآخرين.

    اذن نحن الآن امام اربع وقائع ولكل منها تفسير سلبي وايجابي وعلى حسب القرائات تتكون الاستنتاجات

    نستنتج انه هناك تجهيز شبكة متكامله تحمل بيج رانك مابين 5 الى سبعه وتترابط مع بعض من خلال كود رتب ولكي تكون مسوق ناجح لاي مشروع قادم والبتاكيد سيكون تقليدي ومتعارف عليه وبوضعية منافسه كما رأينا في دليل بداية العرب حيث انه اصبح موقع عام بكل ماتحمله الكلمه من معنى وبخلال شهر واحد وبنفس الوقت لكي تتمكن من المحافظه على ثبات الرانك من خلال تغذيتها ببعضها البعض وبنفس الوقت من خلال تغذيتها من المواقع العربية الاخرى وهي موجوده بكل صفحات رتب ومن غير نوفلو وايضاً لكي تبعد الشبهات عن رتب ولكي لاتلفت الانظار له وتكون الاعلانات لها نصياً ومن غير اي شكاوي تعرض رتب للعقاب ورتب له سوابق مع قوقل والعقاب سيكون بالتاكيد اقسى ان تكررت المخالفة.

    لاحظ عزيزي القاريئ ان العمليه عميقه جداً ولاينظر لها كما ينظر لها المتعاطفون مع رتب.

    ولو سألت الكل هنا سؤال واحد ان كنت تتعاطف مع رتب لما رتب لم يتعاطف معك؟ سيقف امام نفسه بذهول ان كان ينظر لرتب من منظور عاطفي وانا اشك في تعاطف البعض وبكل صراحه اقولها, وبنفس الوقت ألتمس في البعض الآخر تعاطف وبصدق والحمدلله انه إلى الآن هذه الفأة موجوده بالنت العربي.

    سنأخذ تحليل مقتضب لنتاج هذه الاديولوجيا

    اذا كانت كل مواقع رتب ورتب ذاته لها وضعيه منافسه مع شركائها في محركات البحث واذا كانت كل المواقع الخاصه برتب تاخذ من المواقع العربية ولاتعطيها واذا كانت المواقع التي تاخذ من المواقع العربية تنتج مواقع بالمئات وبكل يسر وبشكل منافس جداً للمواقع العربية ومن خلال مبالغ ماديه لايستطيع المجتهدون التقنيون والخريجون والطلبه العرب ان يمتكلها ماذا جنت هذه المواقع العربية من فائدة هذه الشراكة؟ بماذا خدم رتب الويب العربي؟ ماذا قدم لي انا كمشترك وهو ينتج المنافسين لي وبالدراهم ومن غير جهد او تعب كما هو الحال بدليل بداية العرب الذي اصبح منتدى والعاب وكل شيئ تقريباً ومن خلال مواقع عربية ومن ابواب خلفية.

    ااسف احبتي الافكار مشوشه ومشتته ولنا لقاء آخر غداً وان شاء الله سيكون لقائنا غداً فيه تفسير منهجي للرافضين لهذه الاديولوجيا ومسببات رفضهم وتخوفهم من هذه الاديولوجيا الغريبه والجديدة على الويب العربي.

    تمسون على خير واكرر ارجو عدم المشاركه احبتي الكرام لحين اكتمال هذه المشاركة وهي ستحتاج ان شاء الله ثلاث ايام بالكثير .





    __________________
    ومن اعجب الاشياء انك لاتدري وانك لاتدري بانك لاتدري
    فإن كنت لاتدري ولم تكُ بالذي يسال من يدري فكيف اذن تدري
    تمام العمى طول السكوت وانما شفاء العمى يوماً سؤالك من يدري

  9. #9
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    588


    يا اخوان ممكن تخلوا الرجال يكمل ؟

    الا اذا كنتم تعانون من صعوبة في المتابعة و فهم ما ورد بالأعلى فأنا اعذركم

    لا تصادوا حقه في تعبيره عن رأيه .. ولا تهجاموه !

    انتقدوه او خالفوه بالرأي دون تشخيص الحوار رجاءً

    لا نريد إعادة سناريو ( أنت علماني أو أنت لست بقومي و لديك ضعف بالولاء والبراء ) !





    __________________
    سبحانك ، وبحمدك لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك

    العاب

  10. #10
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    589


    عوده مره اخرى لاديولوجيتنا الفذه

    نلاحظ ان الغالبية التي تعارض هذه الاديولوجيا وتحاربها تمتلك سبب وجيه ومنطقي بل عادل وشرعي كونها وجدت نفسها امام اديولوجبا براغماتيه (1). [ اي نحن نكفل لك مانراه حق لك وبنفس الوقت نحن نأخذ منك مانراه حق لنا ومن غير الرجوع لك او حتى استشارتك وتوضيح السبب لك كمشترك او داعم لهذه الاديولوجيا ] بقرائات مقلوبه حيث انها تنتهج مبدء التعاون بمنظور احادي وتستكنر التعاون ان كان من خلالها او ان تم المناشده به والطلب عليه وهذا بشكل قطعي يعتبر مرفوض بمجتمع الويب ماستر العربي ومطوري الويب وخصوصاً ذوي الخبره والتقنية العالية إلاّ من كانت نظرته ضيقه ويتمتع بمصلحة شخصية ولايخفى عليكم انه هناك فأه كبيرة تتمتع بهذا الحق ومنهم من تتوفر له روابط على رتب وتوجد بها مواقع عده تدعي رتب انهم يستحقون هذا العطاء والجزاء وكونهم لهم الفضل في تشجيع وتسويق ودعم هذه الاديولوجيا والحقيقه ان هذا الشكر يحتاج لتحليل وقرائه سلبية وايجابيه فإن صدقناهم القول وقلنا ادعائهم صحيح نجد انفسنا امام واقع عملي يستنكر بعض التصرفات الغير مقبوله من خلال هذا الجزاء حيث ان العطائات توزع بشكل غير مقبول وغير منصف فهناك من لايستحقها ويتمتع بها وهناك من يستحقها ولايتمتع بها اي انه هناك خلل بميزان العطائات وعلى هذا نبني استنتاجات سلبيه وهي تتجلّى بالتالي, هبات وعطائات لعدم تقليب كبار المواقع العربية على هذه الاديولوجيا او لعدم اثارة مطوري الويب المشهورين والذين يمتلكون ساحات لها وزنها وممكن ان تكون منبر اعلامي معادي لهذه الاديولوجيا مما يجعلها اديولوجيا ساقطه لامحاله ولكم في حال سوالف دليل قطعي [ حيث اننا نستشهد بقول الاخ محمد الفارس بعدم اعترافه باي خدمه عربية واستشهاده هذا يؤكد خطا مفاهيم هذه الخدمات وخطا اديولوجياتها ] ولو تم القياس بشكل اعمق لوجدت ان الغالبيه التي توجد بقائمة الشكر لاتستخدم احصائية رتب ولاتضع الكود الخاص به اي انه هناك رفض مبكر لهذه الاديولوجيا ولكن بخجل.

    ايضاً هذه الفئة وجدت بهذه الاديولوجيا رؤية مستقبلية تضعها امام منافسين محتملين تعرض كل اجتهاداتهم للخساره وكل مواقعهم للسقوط بشكل قطعي ولو راجعنا كبار المواقع العربية ومنها من يعتبر موقع فاخر بكل ماتحمل الكلمه من معنى ولديه مدير ينطبق عليه القول الحسن بكل مايعنيه هذا القول في تدهور تام بل وصل سوء الحال في بعضها الى اهمالها واختفائها عن الساحه العربية واختفاء ملاكها والسبب بالتاكيد هذه الاديولوجيا التي استغلت العرب والتي سوقت لكل ماهو سيئ وبشكل لايحتاج للتوضيح من خلال روابط نصيه تستهدف محركات البحث ومن خلال شراكات راس ماليه مع شركات مثل مكتوب وغيره وهي طاحنه لاترحم كل من يقف امامها او يحاول ان يخترقها مستغلين اديولوجيتهم التي تتغذى من دماء عربية وبابواب خلفية.

    اذن من خلال هذا التحليل المنطقي نسبياً ومن خلال رؤية خاصه نجد انه هناك سبب وجيه لهذا الاعتراض.

    لنا لقاء غداً بإذن الله لنتناول ازدواجية المعايير بهذه الاديولوجيا.

    =================

    (1) :براغماتية (ذرائعية) :
    براغماتية اسم مشتق من اللفظ اليوناني " براغما " ومعناه العمل، وهي مذهب فلسفي – سياسي يعتبر نجاح العمل المعيار الوحيد للحقيقة؛ فالسياسي البراغماتي يدعّي دائماً بأنه يتصرف ويعمل من خلال النظر إلى النتائج العملية المثمرة التي قد يؤدي إليها قراره، وهو لا يتخذ قراره بوحي من فكرة مسبقة أو أيديولوجية سياسية محددة ، وإنما من خلال النتيجة المتوقعة لعمل.

    للجميع التحية





    __________________
    ومن اعجب الاشياء انك لاتدري وانك لاتدري بانك لاتدري
    فإن كنت لاتدري ولم تكُ بالذي يسال من يدري فكيف اذن تدري
    تمام العمى طول السكوت وانما شفاء العمى يوماً سؤالك من يدري

  11. #11
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    589


    ازدواجية المعايير

    لاحظنا وبشكل متكرر ان رتب لاتحترم الدستور المعد من قبلها ولاتنظر له من منظور ملزم لها امام شركائها, فهي لاتفي بتعهدات هذا الدستور واتفاقية الاستخدام وبنفس الوقت تطالب الكل بل تعاقبهم ان وجدت مايخالف بنود هذا الدستور المعد من قبلها وهي تخترق بنوده بكل علانيه ومن غير خجل.

    القياس على خروقات بنود الدستور تجعلنا نقف بكل ذهول امام هذه الخروقات ومنها ماورد سابقاً في مواضيع طرحت هنا وهي كالتالي.

    طرد بعض المواقع بحجة انها تخالف القيم الاسلامية وبنفس الوقت هناك مواقع مذنبه بنفس الذنب المذكور سالفاً, ايضاً هذه المواقع ليست بقائمة بعيدة عن النظر انما هي بالقوائم الاولى في صفحات رتب الرئيسية وهنا تتكون فكره مبدئيه وهي القياس بالمكيال والفائده بغض النظر عن الدستور المعد من قبلهم هم.

    والتفسير المنطقي يحتم علينا ان نطلق العنان لبعض الظنون السيئة التي انعكست بشكل مؤكد من خلال هذه الافعال.

    مواقع يتم رفضها او يتم طردها لانها تحمل مواد مخالفه لدستور رتب وبنفس الوقت نجد مواقع بالمراتب الاولى تحمل نفس المواد والتخصص المرفوض والمعاقب بدستور رتب, ولو لاحظنا لوجدنا فرق بين موقع وآخر حيث ان المواقع المجازه جلها يحمل رانك مابين 6 الى 4 اي انه هناك فائده مرجوه من هذه المواقع ويجوز ان يغض الطرف عنها وتستثنى من بعض القوانين علماً ان المواقع التي تم اجازتها تم التبليغ عنها وبشكل متكرر وبعضها ينطبق عليها مواقع خداعيه من الدرجه الاولى وتمت معاقبتها من قوقل وفيها نصوص مخفيه ونصوص علنيه كلها مخجله بل تصل احياناً الى المخزيه وبحق ناهيك عن بعض موادها الصريحه والعلنيه, وهذا مايجعلنا نستنكر ردة الفعل المبرّده نوعاً ما من قبل رتب حيث انه هناك قياس عملي على الرانك الخاص بهذه المواقع بغض النظر عن مبدئية المنهج المتبع وشرائعه ودستور صريح يمنع هذه المواقع.

    اي انه هناك اديولوجيا من خلال فكر احادي وهي وحدها من تشرع وتنظر للمقبول والمرفوض والفائده الناتجه عنه.

    بل وصل الامر في بعض الاحيان الى القبح ولم تكتفي بوضعها بالشكل المقبول والمستثنى من قبل قوانين رتب, بل تم تجاوز هذا الامر وتم وضع هذه المواقع مقابل شراكه مباشره في مكتسبات المواقع الاخرى بحيث انك تجد صفحاتها من ضمن قائمة الاوائل في كل صفحات القسم الخاص بها ومن ضمن قائمة المئة موقع الاولى في كل صفحات رتب وهذا بالتاكيد سيعمل على تسويقها مقابل مواقع مجتهده ونظيفه وتطابق شروط رتب بالكامل.

    اي ان القياس بكل اشكاله في رتب ينبني على الرانك وفقط وللاسف ان الغالبيه هنا تمنعنا من مطالبة هذا الرانك الذي ركّع رتب وجعلها تقبل ماهو مرفوض في دستورها بل وتسوق له لكي تستفيد بشكل ميّسر ورخيص من خلال هذه الشراكه المستثناه, ولو تم القياس على قيمة الرانك عندهم التي تصل اقيامها الى 5000 ريال بالشهر ستتضح الصورة للكل بشكل قطعي.

    المكافآت المجزية

    رتب جبلت إلاّ ان تكون صاحبة النفوذ المتحكم بعنصرية وبعنف حتى لو كان الامر فيه تعاون وتبادل منفعه, ومن الملاحظ ان رتب يوزع عطائات على المتطوعين والمواقع الصديقه بشكل لاتستحقه وتمنع على شركائها حق طبيعي من خلال تبادل الروابط وتبادل المنفعه.

    فهي تنفذ ماتراه لها حق مشروع وبنفس الوقت تمنع شركائها من حق مشروع بنظره مشروعه وهي التي تشرعها اي نحن نرا مالنا عندك ونرا مالك عندنا وبنفس الوقت نرا ماللآخرين من هبات وعطائات من دمك انت كشريك.

    ولو تم القياس بالشكل العادل لكان المفروض ان تكون انت الاولى بهذا العطاء كونك شريك فاعل في بناء هذا الرانك ومن خلال هذه الشراكه انت اولى ان تكون المستفيد الصحيح لهذا العطاء ومن غير منة لانه حق مشروع وبشهادة اي تقني عادل ومنصف علماً ان مايجري في رتب سابقه على الويب الخدمي العالمي ولم يتم من قبل ولن يتم الا في وسط عربي غير مثقف تقنياً بإدارة الويب ومكتسباته ومعطياته.

    لنا لقاء غداً بإذن الله عن البدائل المناسبه لرتب ولشركائه

    للجميع اجمل التحايا





    __________________
    ومن اعجب الاشياء انك لاتدري وانك لاتدري بانك لاتدري
    فإن كنت لاتدري ولم تكُ بالذي يسال من يدري فكيف اذن تدري
    تمام العمى طول السكوت وانما شفاء العمى يوماً سؤالك من يدري

  12. #12


    تعبنا من موضوع رتب ، خلاصة الموضوع : خدمة احصائيات مقابل باك لنك ...

    من أرادها فله الاشتراك ومن لا يردها يسكت ولا يزعجنا ....

    مشكور على الموضوع رغم التكلف في الصناعة اللغوية له .






  13. #13
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    589


    البدائل المناسبه لرتب ولشركائه

    عندما نتحدث عن حقوق وبدائل مشروعة نجد هناك اعتراضات كثيره من اناس جلهم لايفقه في هذه الامور, ولو نتباحث مع بعض عن هؤلاء المعارضين نجدهم كالتالي, اناس تذيل اي موضوع لها سواء كان شرح او درس; بعدم السماح بنقله او الاقتباس منه; بمعنى لااسمح لاحد ان يستفيد من مجهودي باي شكل كان حتى لو كان بشكل معرفي محبب بين الامم والشعوب وعندما تتم نقل المعلومه المطروحه من قبله تجده يتهم الناقل باللصوصية والغباء وخلافه من الامور الغير محبب طرحها في وسط ثقافي يحترم آراء الآخرين ويحترم وجهات نظرهم ويحترم المعلومه بكل اشكالها ومن اي مصدر كان; وعندها تستغرب ان هذا الشخص يمنع الآخرين من المطالبه بحقوقهم وهو الذي يتشدق بحقه علماً ان المعلومه لايمتلكها احد; وبمجرد خروجها من مكنون الشخص تصبح ملك للكل ولايحق لاحد ان يمنعها عن الآخرين; والحق الوحيد الذي ممكن ان يطالب به هو حق المرجعيه لهذه المعلومه علماً ان اغلب المعلومات المطروحه من قبله هي معلومه عامه وليست دراسه اكاديمية او رسالة دكتوراة "فياعجبي من هذا المعترض", ونجد معترضين آخرين وعندما يتم سؤالهم عن سبب الاعتراض يكون جوابهم مبهم ومن غير مبرر منطقي وهو مبين بـ تمنى لاخيك المسلم كما تتمنى لنفسك وكأن الآيه هنا مقلوبه وكانه يتكلم بلسان حال الطالب ولكن بشكل مقلوب "هذا الشخص يذكرني بالصحاف وزير الاعلام العراقي", اما المعارضين الآخرين تلتمس فيهم عقلانيه ومنطق حيث انهم لايختلفون على مبدء البديل ولكنهم يختلفون على طريقة الطلب وبديل مناسب للكل وهؤلاء وبحق يستحقون ان نقف امامهم بكل احترام وتقدير.

    وكل ماتم النقاش به كان يدور حول:

    1- استثمار مكتسبات رتب بمشاريع عامه لاتتعارض مع مشاريع شركائها بأي صفه كانت وباي شكل كان.
    2- عدم بيع روابط نصية تسهدف محركات البحث على حساب شركائها.
    3- عدم استغلال موارد مواقع الآخرين بتفريخ مواقع خاصه برتب وبنفس الاختصاص.
    4- او رفع النوفلو بكل اشكاله عن وصلات المواقع المشتركه برتب.

    اذن الآن نحن امام بدائل منقطية ومقبوله وواقيعة وذات منفعه عامه وتضع رتب بصفوة المواقع العربية وشريك مميز وسيكون المستخدم العربي سعيد ان يرا رتب تستثمر مكتسباتها في امور استثمارية على المدى البعيد والقريب ومن خلال مشاريع استثمارية عامه كمحركات بحث او كمقدم خدمة بريدية او كمقدم خدمات مجانيه كالاستضاقات وخلافه او كموقع مدونات او كموقع تحميل متخصص بالميديا مثل يوتيب او اي مشروع استثماري لايتعارض مع منتسبي رتب ويعرضهم للخساره; والبعد قدر الامكان عن اساليب الربح السريعه الغير مكلفه والتي يتبناها وبشغف الاخ محمد حسام, وصدقوني هو جدير بهذه الافكار ولكن لااعلم سبب بحثه عن السهل المتلاعب به.

    ملاحظة

    كثير ماتطرق الاخوة هنا انه من غير المنطقي القفز على الرانك الاصلي الحاضن للرابط المستفيد, وكثير مانجد هناك وقوف امام هذه النقطة من الآخرين وخصوصاً الاكاديميين واهل الخبره بصمت, والسؤال هنا ان كان لايمكن القفز على الرانك لما نجد روابط مواقعكم في كل صفحات رتب والصفحات المرتبطه به؟ لما هذه الجلبه والتجاهل ان كانت روابط مواقعكم لاتستفيد من مواقع العرب المشتركه برتب؟ وان الرانك لايمكن القفز عليه؟ لما لم نرا هذه الرانكات الجباره قبل رتب؟ اينها من قبل؟ لما نجد ترابط خرافي بين مواقع رتب ورتب؟ يااخي عيب عليك والله, عيب ان تتذاكى على اخوانك وعلى نفسك, عيب ان تنظر للاخرون بنظره غباء واستغفال, عيب ان تصل الامور الى الحذلقه بالتعاطي مع امور مشتركيكم وعيب ان يكون النقاش من خلال جهل الآخرين بل المفروض ان يكون النقاش مع الافضل معلومه لكي يكون هناك تكافؤ تناظري واثبات وجهة النظر, لاان تبحث عن الحلقه الاضعف وتناقشها وتثبت رأيك امامها, غير مقبول ان تطبق خطط اعلاميه مكشوفه وتناقش مؤيديك وتتجاهل معارضيك بحجج واهية لايستخدمها الا المفلسون, عيب ان تشارك بمواضيع فزعوية ذات فكر احادي مذيّلة بعدم قبول الراي الآخر, بلاش هذا الاسلوب وللعلم نحن العرب خبراء به ونستطيع ان نشم رائحته بعد الف ميل فلاتبحث لك عن مبررات واعذار ولاتستخدم اسلوب التذويب المتبع وبامتياز في اديولوجيتكم.

    للجميع التحية وشكراً للكل انتهى الموضوع





    __________________
    ومن اعجب الاشياء انك لاتدري وانك لاتدري بانك لاتدري
    فإن كنت لاتدري ولم تكُ بالذي يسال من يدري فكيف اذن تدري
    تمام العمى طول السكوت وانما شفاء العمى يوماً سؤالك من يدري

  14. #14
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    481


    بارك الله فيك

    طرح وشرح وتحليل اكثر من رائع

    ومتابعين باذن الله






  15. #15
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    589


    حياك الله اخوي سعودي

    هذا فقط ليعلم القاصي والداني اننا نبحث عن حق لرتب وللكل

    ولو لاحظت اني ابتعدت كل البعد عن دليل المحاماة الامريكي [ US Lawyers DB ] لانه لايتداخل في امور العرب ولايعرض مشاريعهم للخساره ولهذا اعتبرت هذا الامر من حقوق رتب ومبتدعي هذه الاديولوجيا ولو تم القياس هنا على الاحقيه والافضلية لوجدنا الكل يدعي لهم بالخير والبركه ولكن للاسف الآيه الآن معكوسه والوضع من اسوء الى سيئ

    شكراً لك





    __________________
    ومن اعجب الاشياء انك لاتدري وانك لاتدري بانك لاتدري
    فإن كنت لاتدري ولم تكُ بالذي يسال من يدري فكيف اذن تدري
    تمام العمى طول السكوت وانما شفاء العمى يوماً سؤالك من يدري

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0
أضف موقعك هنا