صفحة 1 من 15 12345611 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 218

الموضوع: تحويل منتدى سوالف سوفت لـ مجتمع سوالف سوفت: شكل ومفهوم جديد للمنتديات

  1. #1
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,030

    تحويل منتدى سوالف سوفت لـ مجتمع سوالف سوفت: شكل ومفهوم جديد للمنتديات



    أعضاء وزوار منتدى سوالف سوفت الكرام،

    هذا المنتدى، بدأ في العام ١٩٩٩. ومنذ العام ٢٠٠٠ وهو يعمل بشكل فعلي، وعلى مدى التسع سنوات التي مضت، استطاع الكثيرين بتوفيق الله ثم بجهود أعضاءه أن يلعب دوراً كبيراً في افادة الكثيرين. لكنه اليوم، وطوال السنوات الثلاث التي مضت، صار في حاجة ماسة لاضافة المزيد من المواد والخصائص المبتكرة إليه، والغير متاحة حتى اليوم في منصات المنتديات، من التي قد تساعد في التفاعل فيه بشكل أكبر وأفضل، ومن التي تواكب الاهتمامات والطرق الجديدة في استخدام الإنترنت

    كما أننا في أمس الحاجة بمنتدى سوالف سوفت بالتحديد في جلب أعضاء جدد إليه، وتحسين مستوى الكتابة من الأعضاء الحاليين فيه.

    لكن ولعمل ذلك، نحن في حاجة أولاً لتغيير ثقافتنا في استخدام هذا المنتدى وبقية المنتديات، وتغيير طريقة التفاعل فيها بدلاً من المطالبة في تغيير المنصة بالكامل، حتى نستطيع الوصول في نهاية المطاف لطريق ملائمة وسهلة ومتعود على سلوكها من قبل الكثيرين من المستخدمين العرب.

    وعليه، فقد كنا نعمل منذ ما يزيد على الخمسة أشهر، على تغيير شكل ومفهوم المنتدى إلى شكل ومفهوم أفضل وأكبر في التفاعل والافادة والاستفادة، وأقرب للشبكات الاجتماعية في بعض الأمور. شكل ومفهوم يجمع الطابعين معاً ليلائم الأكثرية ولا يشعر أحد بأنه في مكان لا يناسبه. آخذين في الاعتبار المشاكل التالية بالتحديد لحلها والتخلص منها:
    1. التخلص من مفهوم الادارة والاشراف، وجعل المستخدمين أنفسهم هم من يدير دفة المكان، ويحددون الاضافات الجيدة من غير الجيدة
    2. تسهيل الوصول للمعلومة، وللمعلومة الصحيحة، وتصحيح المعلومات الخاطئة
    3. الظهور بطريقة جديدة في العرض والتقديم تسهل على الزائر القراءة والتنقل والحصول على المطلوب بسرعة أكبر. والخروج بحلول تزيد من سهولة التفاعل في المنتدى
    4. التخلص من ثقافة الأسماء المستعارة
    ----------------------------------------------------

    أولاً: التخلص من مفهوم الادارة والاشراف، وجعل المستخدمين أنفسهم هم من يدير دفة المكان، ويحددون الاضافات الجيدة من غير الجيدة

    الادارة والاشراف هي أحد أكبر المشاكل التي دائماً ما تضع المنتدى في موقف محرج، خصوصاً عندما يكون مليئاً بالمستخدمين، وبالتالي تصعب عملية المتابعة لكل اضافة.

    غالباً ما يتسبب مفهوم الادارة والاشراف بعزوف الكثيرين عن الكتابة في المنتديات، ناهيك عن ظهور كتابات كثيرة غير جيدة أو مقبولة، ولكن يصعب البت في أمرها أو أخذ قرار بشأنها من قبل المسؤولين عن المنتدى

    ولأننا لاحظنا بأن أحد أسرار نجاح وانتشار المدونات، واستخدام مواقع النقاش مثل "فيس بوك" أو "تويتر" هي في حرية الكلام أولاً، ثم في ترك الأمر للمستخدمين أنفسهم في تقرير ماهو جيد وماهو سيء، وتقرير مايستحق المتابعة والاطلاع ومالا يستحق

    فإن أفضل حل وجدنا أنه يفترض بنا تطبيقه في المنتدى، هو أن نزيل مفهوم الادارة والاشراف بمعناه الحالي الذي يتسم بحرية التصرف الكاملة على جميع مدخلات الكتاب من قبل أشخاص معينين هم المشرفون، ونستبدله بالاشراف من قبل جميع أعضاء المنتدى

    هذا يعني أن أعضاء المنتدى كلهم، هم من يختاروا أي المواضيع يستحق ظهوره بالأعلى، وهم من يختاروا أي الردود أفضل لكي يظهر في أول الموضوع كذلك. وهم من يختاروا ما ان كان أحد المواضيع يستحق الاغلاق أو ظهوره في آخر الصفحات، وهم من يختاروا أي الردود تستحق "الاخفاء" أو ظهورها في آخر صفحات موضوع معين كذلك.

    كل ذلك سيتم من خلال نظام أسميناه بـ "أتمتة سوالف" . نظام مصمم لكي يتيح لأعضاء المنتدى المشاركة في العمليات التالية:

    ‫-‬ اظهار المواضيع بالأعلى أو في آخر الصفحات من خلال الترشيح
    ‫-‬ اغلاق المواضيع من خلال الترشيح
    ‫-‬ اظهار الردود في أول الموضوع أو في آخره أو "اخفاءها" (مع امكانية اظهارها) من خلال الترشيح

    الآن ، الجميل والجديد في الأمر، أننا وعلى عكس أسلوب الترشيح في مواقع مثل "يوتوب" و "Digg" وغيرهم، قمنا بتطبيق فكرة "الثقل" في هذا الأمر. أي أن "ثقل الصوت" أو ما أسميناها نحن في النظام بـ "قوة الترشيح" ، تختلف من عضو لآخر، وليس الكل متساوياً فيه.

    يستطيع العضو أن يكتسب قوة ترشيح أكبر، كل ما قام الآخرون باعطاءه نقطة على موضوع جيد له، أو رد جيد له. كما يمكنهم أن يعطوه نقطة بالسالب أيضاً على أحد المواضيع أو الردود لتقل "قوة ترشيحه"

    سيتم عرض النقاط المكتسبة لكل عضو، وعليه يمكن توقع "قوة ترشيحه" التي لن تكون معلنة

    من خلال تطبيق نظام "قوة الترشيح" ، نستطيع أن نكون في مأمن بشكل كبير على أن قرار اظهار المواضيع بالأعلى، أو اغلاق المواضيع، أو اظهار الردود في أول الموضوع أو في آخره أو "اخفاءها"، سيكون بيد من يمكنه الافادة في هذا الأمر فعلاً، وليس بيد الجميع، أو بيد أشخاص نختارهم نحن كما هو الحال في مفهوم الاشراف الحالي

    كود:
    "اذا كان العضو يمتلك حساباً في تويتر، يمكنه اختيار أن يتم كتابة "تويت" بشكل آلي فور قيامه بترشيح أية موضوع."
    أيضاً سيكون لكاتب الموضوع حرية التصرف في حذف أية رد لا يرغب بظهوره في موضوعه. اتباعا لفكرة المدونات. بمعنى أنه وعكس مفهومنا السابق في سوالف سوفت بأن الموضوع ليس ملكاً لكاتبه، سيكون ملكاً له بعد الآن، نعم. لا داعي للقلق، فمن يُعرف بكثرة حذفه للردود، ستقل تلقائياً نسبة المشاركة في مواضيعه، ودون تدخل أحد. كما أن المهم في النهاية هو كثرة القراء وليس كثرة الردود.

    ثانياً: تسهيل الوصول للمعلومة، وللمعلومة الصحيحة، وتصحيح المعلومات الخاطئة

    أحد المشاكل الكبيرة في شكل المنتديات الحالي، هو كثرة المعلومات الخاطئة التي وان تم تصحيحها، فإنه يتم على شكل رد جديد مع اقتباس. المشكلة هنا هي في أنه قد يكون هذا الرد الذي يحتوي على التصحيح، موجود في صفحة ثالثة أو خامسة أو حتى عاشرة، مما يقلل فرصة مشاهدته.

    قمنا بعمل فكرة جديدة للتصحيح. مبنية على فكرة الـ wiki. هذا يعني أنه اذا مررت على معلومة خاطئة، سواءاً كانت في الموضوع نفسه، أو في أحد الردود. فإنك تظلل عليها فقط (تظلل على النص) ومن ثم يظهر لك زر صغير للتصحيح. تضغط عليه لتظهر لك نافذة تكتب فيها التصحيح وترسله. من يقرأ الآن الموضوع أو الرد من بعدك، سيرى أن العبارة المصححة قد تم تعليمها بطريقة تبين أنها مصححة، وبمجرد الضغط سيشاهد كل التصحيحات التي أجريت عليها، سواءاً تلك الخاصة بك أو بغيرك ممن صححوا من بعدك، وربما يكونوا قد صححوا تصحيحك نفسه.

    أيضاً ولحل مشكلة أماكن الردود الجيدة من العادية أو غير الجيدة، وباستخدام الترشيح، سيتم ترتيب الردود حسب الأفضل، بالاضافة لترتيبها بالشكل المعتاد والقياسي لمن يرغب.

    كما سيتم وباستخدام الترشيح نفسه، اتاحة المجال لنقل الموضوع لقسم آخر.

    أيضاً وفيما يخصص سهولة الوصول للمعلومة، توجد مشكلة كبيرة في المنتديات بشكل عام، وهي كتابة عناوين لا تعبر عن محتوى الموضوع الحقيقي. مثل العناوين التي يكتب فيها "طلب مساعدة" ولا يتم تحديد في أي شأن تُطلب المساعدة هنا. لذا سيتم اتاحة المجال، للأعضاء أصحاب عدد معين من النقاط، أن يقوموا بتعديل عنوان أية موضوع. حتى يسهل على الباحث الوصول للموضوع من خلال محركات البحث أولاً، وعلى أعضاء المنتدى ليعرفوا ما بدخله قبل دخولهم له.

    فنستبدل السيناريو التالي:

    ‫-‬ يبحث المستخدم في محرك البحث عن حل لمشكلة معينة
    ‫-‬ لا يجد النتيجة لأن معظم من واجهتهم المشكلة نفسها لم يكتبوها في العنوان واكتفوا بكتابة "طلب مساعدة" فقط
    ‫-‬ أو يجد النتيجة ثم يدخل الموضوع فلا يعرف أين الاجابة بسبب كثرة الردود المحتملة التي لا يعرف مالأفضل منها
    - أو يجد النتيجة ثم يدخل الموضوع فيجد معلومات خاطئة لم تصحح أو أن تصحيحها في ردود أخرى لم يطلع عليها لتواجدها في صفحات ثالثة أو خامسة لم يشأ أن يذهب إليها

    إلى السيناريو التالي:

    ‫-‬ يبحث المستخدم في محرك البحث عن حل لمشكلة معينة
    ‫-‬ يجد النتيجة فوراً لأن عناوين المواضيع تعكس محتواها ومكتوب فيها المشكلة
    ‫-‬ يجد الردود الأفضل عليها ليعرف من أين يبدأ وكيف
    - يجد المعلومات المصححة مشار لها بأنه صححت بشكل واضح في نص الموضوع نفسه أو في نص الردود نفسها

    ثالثاً: الظهور بطريقة جديدة في العرض والتقديم تسهل على الزائر القراءة والتنقل والحصول على المطلوب بسرعة أكبر.

    سيتم تغيير شكل العرض للمنتدى بطريقة تناسب المواصفات والخيارات الجديدة للتالي:

    سيتم تقسيم الصفحة الرئيسية إلى "هيدر" و "فوتر" يأخذان اتساع كامل الصفحة. وفي المنتصف المحتوى.

    سيتم اظهار المواضيع الجديدة في كامل الأقسام بالصفحة الرئيسية، على اليمين. والأقسام على يسارها على شكل عامود. اذا أردت مواضيع من قسم معين، عليك بالضغط على أحد الأقسام المعروضة على اليسار.

    كود:
    طريقة العرض الجديدة ستكون مشابهه لطريقة عرض المدونات. اقترح علينا طريقة العرض هذه الزميل عبدالله الحوشان.
    العرض القياسي في الصفحة الرئيسية أو في أحد الأقسام، سيكون بالطريقة التقليدية وهي عرض حسب التاريخ وحسب آخر رد. انما يمكنك في الصفحة الرئيسية أو في أحد الأقسام، عرض المواضيع التي حصلت على أعلى نقاط. كما يمكنك في عرض المواضيع التي حصلت على أعلى نقاط، أن تحددها ضمن تاريخ معين، لتفادي مشكلة تواجد المواضيع نفسها في كل مرة تقوم فيها باختيار عرض المواضيع التي حصلت على أعلى نقاط.

    اضافة الموضوع ستكون أسهل وأسرع. لن تكون في حاجة إلى الدخول للمنتدى، ثم للقسم الذي تريد اضافة موضوع فيه، ثم الضغط على زر اضافة موضوع. بدلاً من ذلك، سيكون زر اضافة الموضوع ظاهر بشكل واضح أمامك وفي جميع الصفحات. بمجرد الضغط عليه، تفتح لك صفحة، تكتب فيها عنوان الموضوع، وتختار القسم من قائمة منسدلة، ثم تكتب الموضوع وتطرحه.

    متابعة المواضيع لتتمكن من معرفة الاضافات الجديدة عليها من خلال البريد الإلكتروني ستكون متاحة حتى لمن لم يقم بتسجيل الدخول. يحتاج فقط لوضع بريده الإلكتروني.

    هناك آمر آخر أيضاً. كم منا يحب متابعة مواضيع وردود كتاب معينين؟ سيكون الأمر متاحاً. أية شخص تريد متابعته، سيتم تبليغك باضافاته فور حدوثها، سواءاً كانت مواضيعاً أم ردود.
    وفي الملف الشخصي لكل عضو، سيتم عرض قائمة الذين يتابعونه، وقائمة الذين بتابعهم هم. استقينا الفكرة هذه من "تويتر".

    ستكون هناك مفضلة أيضاً لكل عضو، بالمواضيع التي أعجبته في المنتدى. هذه المفضلة ستعرض في ملفه الشخصي. كما سيتم عرض كم عدد المواضيع التي له و أضيفت كمفضلة لدى الأخرين، وكم عددهم. كما سيتم عرض مفضلة الأعضاء الذين لديهم عدد معين من النقاط، بشكل عشوائي في كل مرة يدخل فيها أي زائر للمنتدى، كمواضيع مميزة تستحق القراءة.

    كما سيتاح لكل عضو، أن يقوم بطلب تحميل مواضيعه التي كتبها كلها في المنتدى، أو التي يحددها، على شكل ملف pdf ، أو يزرعها مباشرة في مدونته التي تستخدم "wordpress".

    رابعاً: التخلص من ثقافة الأسماء المستعارة

    نحن نؤمن جيداً بأن الكتابة بالاسم الحقيقي، ومع صورة حقيقية. هذا يشجع كثيراً على تحري الدقة في الكتابة أولاً، وعلى الحرص على كتابة كل ماهو جيد.

    مع تزامن حصولك كعضو على عدد معين من النقاط، وأيضاً كتابتك باسمك الحقيقي، ومع صورة لك، وتعبئتك لمعلومات صحيحة عن نفسك في ملفك الشخصي، هذا سيخولك للاستفادة من منتدى سوالف سوفت أكثر لمصلحتك الشخصية. مثل الإعلان فيه مجاناً، وبطرق مبتكرة على خلاف "البانرات". بالاضافة لطرق أخرى من الاستفادة نفضل ذكرها لاحقاً.

    وأخيرأ: سيتم اتاحة المجال لتصفح المنتدى بشكله الحالي وخصائصه الحالية فقط لمن لا يرغب في الانتقال.

    ----------------------------------------------------

    في الختام، لقد قطعنا شوط كبير في عمل هذه التطويرات، ونأمل ان شاء الله أن نتمكن من التالي:

    - اطلاق الشكل الجديد مع "أتمتة سوالف" ونظام الترشيح مع نهاية العام الجاري ٢٠٠٩
    - أن نقوم بالانتهاء من التطويرات المذكورة هنا بالكامل مع نهاية الربع الأول من العام القادم ٢٠١٠
    - أن نقوم بعمل تطويرات أخرى مكملة تستند على هذه التطويرات، مثل دليل للمبرمجين والمصممين والخدمات التجارية ذات العلاقة بالإنترنت، وكذلك سوق الكتروني لبيع البرمجيات والتصاميم والمواقع مع الربع الثالث من العام القادم ٢٠١٠

    هذه التطويرات كلها حرصنا على أن ننفذها على منتدى vbulletin نفسه وليس من خلال تصميم نظام جديد بالكامل. لنا في ذلك غرضين أساسيين:

    الأول: أن نقلص الكثير من الوقت والجهد
    الثاني: وهو الأهم، أن نتيح لبقية المنتديات أن تحصل على هذه التطويرات وتطبقها في منتدياتها هي الأخرى، وبالتالي نصل كلنا ومعاً، لآلية قد تحسن ان شاء الله من شكل محتوانا العربي، طالما أنه في معظمه قائم على المنتديات

    لا نستغني عن اقتراحاتكم وآراءكم. سنقرأها كلها بالتأكيد ، وسنضعها بعين الاعتبار، حتى وان لم يتسنى لنا الوقت للتعليق علىها بالكامل.

    اذا كنت تعتقد بأنك تستطيع أن تتطوع وتكون جزء من العمل في هذه التطويرات، الآن وبعد أن تطلق، سواءاً من ناحية البرمجة أو من ناحية التصميم. فضلاً راسلني شخصياً على البريد الإلكتروني:
    mohalfares at gmail
    تذكر فيه اسمك ، ومالذي يمكنك تقديمه

    سنقوم مع نهاية الشهر الجاري بانزال بعض الصور لما قمنا به حتى الآن حتى تتضح الصورة أكثر.

    شكراً جزيلاً لكم

    محمد الفارس





    __________________
    جدني في فيسبوك
    تابعني على تويتر
    فضلاً، قم باقتباس ردي حتى يصلني تنبيه أنك قمت بالرد علي
    محمد الفارس غير متواجد حالياً




  2. افكار اقل ماتوصف به انها رائعه ورياديه . محجوز ولى عوده





    أيمن عبدالله غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المشاركات
    154


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته

    شكراً للأخ محمد على هذه الافكار

    واتمنى من الله ان ترجع سوالف مثل قبل وافضل

    وبالتوفيق يارب





    __________________
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    ][رياض راشد][ غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    398


    :app:





    DISC غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    1,128


    والله اخوى محمد مبادرة جميلة جدا واتمنى من كل قلبى ان سوالف ترجع مثل ما كانت علية
    وان شاء الله
    نتعاون كا ادارة وايضا مشرفين وزوار فى التطوير دة
    بتوفيق





    Mr.Mahdy غير متواجد حالياً

  6. #6
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    727


    ما شاء الله تبارك الرحمن

    عمل جميل وخطوة اكثر من رائعه


    سوالف وبس





    يوسف المحمد غير متواجد حالياً

  7. #7
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المشاركات
    608


    اذا مسموح النقد
    حاسس رح تعملو على تحويل VB الى WP مع اضافة ويكي هذا خلاصة معظم العمل
    وما الفرق عن تحويل قاعدة بيانات المنتدى لتعمل على المدونة
    ولكن عند ظهوره قد يتبين بعض النقاط التي لم تذكر بموضوعك
    مع تمنياتي بالتوفيق





    سوريا تشات غير متواجد حالياً

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    118


    أكثر من رائع اخى محمد
    وبجد انا اشتجعت جدا من كلامك ده
    ومنتظرين التنفيذ إن شاء الله





    happytimes غير متواجد حالياً

  9. #9
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المشاركات
    812


    هذا هو نجاح سوالف الاكبر ونجاح اي موقع يعمل بهذه الأفكار

    إلى الأمام منتدانا الرائع





    __________________
    شكراً سوالف سوفت.
    اللهوب غير متواجد حالياً

  10. #10
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    613


    تطويرات رائعة اتمنى لكم النجاح





    mic-h غير متواجد حالياً

  11. #11


    That's What I'm Talking About

    بس ياريت متتأخرش





    __________________
    - حسابى على فيسبوك --> هنا
    - لطلبات تعريب السكربتات والقوالب & التعديلات البرمجية ---> MtRp@live.com
    MtRp غير متواجد حالياً

  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,209


    في الرياضه لدينا عندما يتم اقتراح مشروع رياضي ضخم يتم عمل دراسه تنفيذيه خلال مده تتجاوز السنه والنصف .. والبداء باختيار الاشخاص المخولين بالمشروع خلال سنتين ،، والبداء بتنفيذ المشروع خلال 10 سنوات ،، كل هذه المعمعه تندرج تحت مسمى ( خطط مدروسه )
    اتمنى ان لايتأخر مشروعكم ثم يتناسى ثم تصبح فكره قديمه ( رغم انها لم تعرض من قبل ) ،، وسأقوم بارسال بعض المقترحات على البريد المذكور اعلاه قد تفيد في عمل هذا المشروع الضخم





    __________________
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    -----
    مشروع عربي ضخم 0%::::::::10%::::::::::::::::::::::::
    عربي 2 غير متواجد حالياً

  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    1,519


    نتمنى الافضل وإن كنت اختلف وأرى سلبيات كبيره في الكيفيه المرسومه بشكلها المبدئي

    نظام الترشيح ارى انه نظام اشراف مطور خصوصا في ضل تفاوت الترشيح والعلاقات العامه للبعض والمجالات التي من الممكن ان يستفاد منها في ذلك بمعنى لن يكون على اساس عادل ولا بناء على القيمه الحقيقه للموضوع مهما كان ذلك ما يتحدث عنه القائمين هنا

    ايضا ارى بأن ذلك سيساهم بشكل كبير في طمس واخفاء الاسماء الجديده تحت بند المحسوبيه الالكترونيه وبهذا فالمشترك الي اخذ ترشيح اقوى من جماعته ولديه ماضي طويل في سوالف من الممكن انه يؤثر على عضويه جديده مع افتراض ان العضويه الاولى مجرد ماضي في سوالف والعضويه الجديده اسم يعول عليه الكثير لكن البركه في قبيلة عضو المليون

    ارى بأن نظام المشاركات المقبوله في شكله الحالي لم ينجح أكثر من 30% وبالامكان التأكد من ذلك من خلال المشاركات المقترحه والحلول وبأن تطوير النظام هو سبيل الى شل مفهوم الحوار والتفاعليه التي يجب ان تكون من خلال المشاركات المفتوحه للوصول الى الحل الحقيقي وليس المبني على تجربة ربما لا تنطبق على الحاله المطروحه

    أرى بأن مفهوم التفاعليه الأكبر والترابط الأكبر هو ما ينقص سوالف وليس سد الفراغ نتيجة عدم الرغبه في احلال اسماء من الممكن ان تنهض بسوالف بدلا من اسماء عفى عليها التاريخ لمجرد انها ذت خبره وللأسف غير موظفه بسوالف وطبعا ما اقصد فقط اقسام مثل النطاقات وغيرها

    أرى بأن سوالف ستنتقل الى التعقيد الأكبر والعشوائيه الأكبر وإن كان سيغلب على ذلك نشاط البدايه والتفاعل


    موفقين محمد





    __________________
    أحفظ الله في السر والعلن
    مغرور غير متواجد حالياً

  14. #14


    افكار رائعه ونحن فى انتظار الاطلاق





    __________________
    بيبرس لحلول الويب
    www.bibrs.com
    Bibrs Web غير متواجد حالياً

  15. #15
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    694


    افكار مميزه اخوي محمد وتغيير كبيير جدا للمفهوم المتعارف عليه في المنتديات

    لكن اقترح عليك بعدم تطبيق جميع الخطوات دفعة واحده وانما بالتدريج لكي يتم التعرف مميزات ومساوئ كل خطوه على حده

    ايضا اقترح بان يكون في ملف كل عضو صندوق مواضيع او شروحات او مهما كان يسميه العضو يكون هذا الصندوق عباره عن الشروحات التي قدمها العضو او السكربتات او غيرها بأن تكون بشكل منضم في صفحة العضو يستطيع التحكم فيها وان يحصل فيها على تقييم ومميزات اخرى مثل الاعلانات وغيرها كما ذكرت ... حيث يستطيع العضو ان يضح رابط هذه المكتبه في اي مكان يريد في مدونته او غيره كأيقونه بكل اعماله مع توفير ايقونه لذلك


    أما بالنسبه لموضوع النقاط اعتقد بأنه سيحصل به تلاعب من بعض الاعضاء يعني قيم موضوعي واقيم موضوعك


    اخيرا اخي محمد
    هناك الكثير من الاعضاء والمشرفين في سوالف لديهم الخبره والعلم الكبير ماشاء الله ( بحثت في مواضيع قديمه لبعض الاعضاء ووجدت كم هائل من المعلومات والخبرات ماشاء الله لكن في الفتره الاخيره قل عطائهم وتواجدهم كان تشريفي او تفقدي فقط ) ارجو ان تكون هناك حوافز ومميزات لأي عضو حتى يقدم كل ماهو مفيد له ولأخوانه

    واخيرا اتمنى لسوالف دوام التقدم ان شاء الله





    __________________
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    ماجد الحربي
    majed54 غير متواجد حالياً

صفحة 1 من 15 12345611 ... الأخيرةالأخيرة




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0
أضف موقعك هنا