النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: تعريف الكلمات الدليلية أو الكلمات المفتاحية Keywords

  1. #1
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    2,439

    تعريف الكلمات الدليلية أو الكلمات المفتاحية Keywords



    بسم الله الرحمن الرحيم

    تعريف الكلمات الدليلية أو الكلمات المفتاحية Keywordsهي الكلمة أو الكلمات التي يدخلها الزوار في مربع البحث في محركات البحث والتي على أساسها يقوم محرك البحث بجلب النتائج .

    فائدة و أهمية الكلمات الدليلية لأصحاب المواقع في اشهار المواقع
    الكلمات الدليلية بالنسبة لأصحاب المواقع تمثل الكلمات أو الجمل التي تكوٌن محتوى الموقع . و عندما يبدأ محرك البحث بجلب نتائج بحث لكلمة دليلية ما فانه يبحث في محتوى المواقع عن هذه الكلمات وعند ظهور هذه الكلمات في محتوى الموقع أو في عنوان الصفحة أو في أي مكان في الموقع فانه يقوم بادراج الموقع في نتائج البحث .
    عند بناء المواقع يقوم المتخصون في اشهار المواقع و أصحاب المواقع الخبراء في مجال الـ SEO ببناء محتوى الموقع من الكلمات الدليلية عن طريق وضع هذه الكلمات مع بعضها البعض بطريقة ذات جدوى و التركيز على الكلمات المفتاحية المهمة و العمل على ظهورها في أول صفحات نتائج البحث و القفز فوق باقي المواقع الأخرى

    اختيار الكلمات الدليليةهناك العديد من الأدوات لقياس أهمية الكلمات المفتاحية ولكن أغلبها باللعة الانجليزية و في المواقع المكتوبه باللغة العربية يعتمد اختيار الكلمات المفتاحية على خبرة صاحب الموقع و متابعته للموقع ومتابعة أداء الكلمات الدليلية المختلفه و أعداد الزوار القادمين من كل كلمة . أيضا في اللغة العربية هنالك فروق بسيطة بين الكلمات الدليلية مثلا : الكلمات الدليلية و الكلمات الدليليه . هل تلاحظ أي فارق ؟ التاء المربوطه في كلمة الدليلية ، و بالنسبة لمحرك البحث فهو يرى أنهما كلمتان مختلفتان تماما و أنت عليك الاختيار من أهم أو من قد يجلب عد أكثر من الزوار .

    اين يجب ان تكون الكلمات المفتاحية موجودة ؟

    النص : <Body>
    النص هو أهم مكان ينظر اليه محرك البحث في المواقع . النص يجب أن يتضمن الكلمات الدليلية والعبارات التي تتحدث عن عملك، منتجاته وخدماته. محركات البحث ستحلل النص وأهمية الكلمة الدليلية و تضع نسبة بينهما . يجب ان يكون النص غنيا بكلماتك المفتاحية و الكلمات المتعلقة بها و تكرار الكلمات الدليلية المهمة يعطيها قوة ولكن احذر من التكرار المفرط لانه يأتي بنتيجة سلبية.

    العنوان : <Title> إن العنوان هو أهم ما ينظر اليه محركات البحث ويعطي له إعتبارا عظيما . إن العنوان مهم أيضا لأنه عادة يكون نتيجة البحث التي تؤدي إلى الموقع ومستعملي محركات البحث عادةً يقرؤن العنوان فإذا اعجبهم يدخلون , اما اذا لم يعجبهم فيذهبوا الى النتيجة الاخرى و هكذا...

    التعليق : <Description>
    <META name="description" content="وصف مختصر عن الموقع ">
    ان التعليق عادة هو النص الذي يظهر تحت العنوان الذي تظهره نتيجة البحث , لذلك حاول ان تكتب في التعليق اهم اجزاء عملك و حاول ان يتضمن كلماتك المفتاحية . ولكنه عاماُ لا ينظر اليه من قبل أغلب محركات البحث و لا يعتمد عليه في اظهار النتائج .

    و من هنا نعرف ان الكلمة الدليلية هي اهم عامل لايجاد موقعك


    كاتب المقالة : أحمد الشربيني
    تاريخ : 11/4/2006

    *منقول من الموقع العربيه للمحركات البحث





    __________________
    سئل أحد الحكماء : أي عز يكون بالذل متصلاً ، فقال العز في خدمة السلطان

    -
    محب الله ورسوله
    شخص احببته فالله واحترمه واتمتع بمشاهدة مشاركاته , كذلك أنصحك إنت بعد تبحث عن مشاركاته ..


  2. #2


    شكرا على الموضوع






  3. #3


    تسلم وليد على الموضوع الرائع






  4. #4
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,030


    من المهم والأحب إلى قوقل، أن تختار كلمات مفتاحية تناسب محتوى الصفحة، لا أن تختار كلمات مفتاحية شهيرة. حتى في حال الإعلان من خلال Google Adwords ، ليس من الجيد اختيار كلمات شهيرة بهدف الحصول على ظهور أكبر وبالتالي زيادة نسبة الضغط على الإعلان لكسب زوار أكبر، لأن هذا سيخفظ من الـ Quality Score
    حتماً، وعليه ستدفع أكثر على سعر النقرة





    __________________
    جدني في فيسبوك
    تابعني على تويتر
    فضلاً، قم باقتباس ردي حتى يصلني تنبيه أنك قمت بالرد علي





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0
أضف موقعك هنا