اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمال

آبل تطعن على قرار تغريمها 1.95 مليار دولار في الاتحاد الاوروبي

آبل تطعن على قرار تغريمها 1.95 مليار دولار في الاتحاد الاوروبي
آبل تطعن على قرار تغريمها 1.95 مليار دولار في الاتحاد الاوروبي

طعنت شركة آبل رسميًا في غرامة مكافحة الاحتكار التي فرضها الاتحاد الأوروبي بقيمة 1.8 مليار يورو (1.95 مليار دولار)، وفقًا لتقرير.

وأصدر الاتحاد الاوروبي العقوبة في مارس بعد أن ارتأى أن شركة Apple قامت بتقييد خدمات بث الموسيقى المنافسة على متجر التطبيقات بعد شكوى عام 2019 من Spotify.

وفي ذلك الوقت، تعهدت شركة أبل باستئناف القرار، بحجة أن الاتحاد الأوروبي فشل في “الكشف عن أي دليل موثوق به على ضرر المستهلك”. وذكرت بلومبرج أن شركة أبل قد رفعت الآن دعوى قضائية في محاولة لإلغاء الحكم.

وإلى جانب الغرامة، أصدر الاتحاد الأوروبي تعليمات لشركة أبل بالتوقف عن منع منصات بث الموسيقى المنافسة من إخبار المستخدمين بأنه يمكنهم الاشتراك في خدماتها بتكلفة أقل بعيدًا عن متجر التطبيقات.

آبل تطعن على غرامة 2 مليار دولار

آبل تطعن على قرار تغريمها 1.95 مليار دولار في الاتحاد الاوروبي 1
سبوتيفاي

ادعت Spotify أنها اضطرت إلى زيادة أسعار الاشتراك لتغطية التكاليف المتعلقة بكيفية إدارة Apple لمتجر التطبيقات. هذا على الرغم من عدم تمكين Spotify من الترقية إلى Premium مباشرة من خلال تطبيق iOS الخاص به – فإن القيام بذلك يعني الاضطرار إلى دفع عمولة إلى Apple.

من جانبها، تؤكد شركة Apple أن Spotify لا يدفع لها أي شيء، على الرغم من أن الأخير يستغل واجهات برمجة التطبيقات الخاصة به وأدوات الاختبار التجريبي والمزيد.

شكوى Spotify سبقت دخول قانون الأسواق الرقمية حيز التنفيذ. يمنع هذا القانون حراس البوابات المحددين – بما في ذلك مشغل Apple ومتجر Play Store Google – من منع المطورين من إخبار المستخدمين عن طرق أرخص للدفع مقابل منتجاتهم خارج أسواق التطبيقات الخاصة بهم. ويجري الاتحاد الأوروبي حاليًا تحقيقًا مع الشركتين بشأن امتثالهما لهذا الجانب من القانون.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى