أعمال

أبل تعلن خسائر 6 مليار دولار في الايرادات بسبب أزمة الشحن العالمية

أبل تعلن خسائر 6 مليار دولار في الايرادات بسبب أزمة الشحن العالمية
أبل تعلن خسائر 6 مليار دولار في الايرادات بسبب أزمة الشحن العالمية

لم يعد سراً أن النقص في رقائق أشباه الموصلات في جميع أنحاء العالم قد أثر على شركة أبل وكذلك صانعي الهواتف الذكية الآخرين، وعرفنا ايضا أن إنتاج iPhone 13 و MacBook و iPad قد عانى بالتالي إلى حد ما.

لأول مرة منذ عام 2016، وفقًا لتقارير CNBC، تمكنت التفاحة الامريكية من التقليل من الإيرادات المقدرة في أي فئة معينة نتيجة لذلك. لوضع ذلك بالأرقام، انخفض سهم الشركة بنسبة 3٪ دون توقعات وول ستريت في تداول الأسهم الممتدة لساعات طويلة في الربع المالي الرابع، بين عامي 2020 و2021.

قال كوك لشبكة CNBC: “لقد كان لدينا أداء قوي للغاية على الرغم من قيود العرض الأكبر من المتوقع. كانت قيود العرض مدفوعة بنقص الرقائق على مستوى الصناعة والذي تم الحديث عنه كثيرًا، واضطرابات التصنيع المرتبطة بـ COVID في جنوب شرق آسيا. “

أبل وخسائر 6 مليار دولار

يقدر تيم كوك أن هذا التأخير في الإنتاج المرتبط بالشرائح قد كلف شركته ما مجموعه ست مليارات دولار من الإيرادات المتوقعة في البداية. هذا أيضًا هو مقدار ما خسره زوكربيرج أكثر من 6 ساعات من تعطل Facebook الشهر الماضي، للتسجيل.

وفقًا لتقرير بلومبرج ، يقول كوك إن شركة آبل ستشعر بأقسى آثار نقص الرقائق خلال موسم العطلات هذا، أو الربع المالي الأول الجديد للشركة. بينما يتوقع كوك رقمًا قياسيًا على الإطلاق في المبيعات الإجمالية، من المقرر أن يتجاوز توقعات الشركة الأصلية البالغة 111 مليار دولار، فقد خفض المحللون بالفعل توقعاتهم من 120 مليار دولار إلى حوالي 118.5 مليار دولار في الوقت الحالي.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى