أعمال

أغنى رجل في العالم يتنحى عن منصبه في 5 يوليو

أغنى رجل في العالم يتنحى عن منصبه في 5 يوليو
أغنى رجل في العالم يتنحى عن منصبه في 5 يوليو

أمس كان التاريخ يشير الى يوم 5 يوليو وهو موعد تنحي أغنى رجل في العالم جيف بيزوس عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أمازون كما قرر من قبل وأعلن للجميع.

تسلم الراية آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة Amazon Web Services ، ويتولى زمام شركة تبلغ قيمتها 1.8 تريليون دولار، وفقًا لأرقام السوق هذا الاسبوع.

يمثل هذا الانتقال نهاية لسبعة وعشرين عامًا من الريادة لبيزوس والتي جعلت أمازون عملاق البيع بالتجزئة أحد أكثر الشركات العامة قيمة في العالم.

بالعودة للتاريخ الحديث قليلا، في عام 2018، أصبحت أمازون ثالث أكبر شركة في العالم من حيث تقييم السوق، متجاوزة شركة مايكروسوفت.

أغنى رجل في العالم يتنحى عن منصبه في 5 يوليو

ولكن حتى بعد رحيله، يظل بيزوس أغنى شخص في العالم. قدرت مجلة فوربس ثروته الصافية بحوالي 202 مليار دولار ، بزيادة قدرها 196 مليار دولار منذ عام 1998.

ينتقل بيزوس إلى منصبه الجديد كرئيس تنفيذي لشركة أمازون. ومع ذلك، بعد 5 يوليو، سيكون قد قلل من مشاركته في الشركة حيث ينقل تركيزه نحو جمعياته الخيرية وشركته الفضائية التجارية، Blue Origin ، من بين آخرين. في 20 يوليو، من المقرر أن يسافر بيزوس على متن أول مهمة مأهولة للفضاء، حيث سينضم إليه شقيقه الأصغر مارك.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى