أعمال

الذكاء الاصطناعي يمكنه كشف كوفيد 19 من خلال السعال – تقرير

الذكاء الاصطناعي يمكنه كشف كوفيد 19 من خلال السعال
الذكاء الاصطناعي يمكنه كشف كوفيد 19 من خلال السعال

طوّر باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تقنية تعتمد على الذكاء الاصطناعي يمكنها التعرف على السعال القسري من الأشخاص المصابين بـ كوفيد 19، حتى لو كانوا بدون أعراض.

وقال بيان عنهم ان انتشار الفايروس على نطاق عالمي وتشابه اعراضه مع اعراض الانفلونزا العادية أدى الى تخبط شديد في التشخيص حالوا علاجه من خلال التقنية الجديدة.

الحيلة تتمثل في تطوير عدد كبير من الشبكات العصبية التي يمكنها التمييز بين التغييرات الطفيفة التي تشير إلى تأثيرات فيروس كورونا الجديد.

وفي التفاصيل تكتشف إحدى الشبكات العصبية الأصوات المرتبطة بقوة الصوت. بينما تستمع أخرى إلى الحالات العاطفية التي تعكس تدهورًا عصبيًا، مثل الإحباط المتزايد أو “التأثير الثابت”، وفي الوقت نفسه، تقوم شبكة ثالثة بقياس التغيرات في أداء الجهاز التنفسي مع استخدام خوارزمية تتحقق من التدهور العضلي (أي السعال الأضعف) وتوفر صورة أكثر اكتمالاً عن صحة الشخص.

الذكاء الاصطناعي يمكنه كشف كوفيد 19 من خلال السعال

وكان الذكاء الاصطناعي دقيق للغاية في الاختبارات المبكرة. بعد أن قام الفريق بتدريب نموذجه على عشرات الآلاف من عينات السعال والحوار، تعرفت التقنية على 98.5 بالمائة من السعال من الأشخاص الذين لديهم حالات مؤكدة من كوفيد 19، حددت أيضًا 100 في المائة من الأشخاص الذين كانوا ظاهريًا بدون أعراض.

وعبر هذه التقنية الثورية يعمل العلماء على تطوير تطبيق “سهل الاستخدام” يمكن استخدامه كأداة فحص مسبق للفيروس. قد تضطر فقط للسعال في هاتفك كل يوم لتحديد ما إذا كان الخروج آمنًا لك.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

88 / 100

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت
زر الذهاب إلى الأعلى