أعمال

السلفادور في طريقها لمنح عملة البيتكوين وجود قانوني في البلاد

السلفادور في طريقها لمنح عملة البيتكوين وجود قانوني في البلاد
السلفادور في طريقها لمنح عملة البيتكوين وجود قانوني في البلاد

أعلن رئيس السلفادور نايب أرماندو بوكيلي أورتيز الذي كان حاضرًا في مؤتمر Bitcoin 2021 في ميامي عبر مؤتمرات الفيديو أنه في الأسبوع المقبل سيرسل تشريعًا إلى الكونجرس في البلاد من شأنه أن يجعل عملة البيتكوين المشفرة قانونية في الدولة.

تقول التقارير انه نظرًا لأن حزب الرئيس New Ideas لديه أغلبية ساحقة في المؤتمر الجديد، فهناك فرص كبيرة جدًا لتمرير أي اقتراح تشريعي من الرئيس بسهولة.

حاليًا، الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية في السلفادور، التي يعيش ربع مواطنيها في الولايات المتحدة ويرسلون أكثر من 6 مليارات دولار إلى الوطن كتحويلات مالية.

يعتقد الرئيس أن البيتكوين يمكنها سد التسريبات حيث يتم فقدان معظم الأموال للوسطاء أثناء إرسالها من الولايات المتحدة إلى بلاده، وأضاف أن هذا الإجراء سيوفر فرص عمل ويساعد على توفير الشمول المالي للآلاف خارج الاقتصاد الرسمي حيث أن 70٪ من سكان البلاد ليس لديهم حساب مصرفي.

ونايب بوكيلي، البالغ من العمر 39 عامًا، هو أصغر رئيس في أمريكا اللاتينية. وهو سياسي ورجل أعمال، ودرس القانون، ويمتلك شركة ياماها موتورز في البلاد، لديه أكثر من 85٪ تقييمات شعبية ويستخدم تويتر كأسلوبه المفضل للتواصل. عمل في وكالة التسويق التابعة لوالده قبل أن يشغل منصب رئيس بلدية سان سلفادور وأصبح أول رئيس منذ ما يقرب من 30 عامًا يفوز دون دعم من أحد الأحزاب الرئيسية في البلاد.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى