أعمال

اليابان ترسل كرة روبوتية متغيرة إلى القمر

اليابان ترسل كرة روبوتية متغيرة إلى القمر
اليابان ترسل كرة روبوتية متغيرة إلى القمر

تستعد اليابان لإرسال انسان آلي غير عادي لاستكشاف القمر – ومن الواضح أنه يتأثر بصناعة التكنولوجيا في البلاد، أفادت The Byte أن وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) قد تعاونت مع شركة Sony وجامعة Doshisha وصانع الألعاب Tomy على روبوت متحول على شكل كرة لدراسة التربة القمرية قبل انطلاق طاقم متجول في عام 2029.

سيصل الروبوت الذي يبلغ وزنه 8.8 أونصة في كرة مضغوطة ستساعد شركة الروبوتات الخاصة Ispace على حمل الآلة على متن مركبة الهبوط على سطح القمر. بمجرد ظهوره على السطح، سينفتح في تكوين “كامل” يلتقط صورًا لسطح القمر. وقالت JAXA إن هذا سيجعل الروبوت مفيدًا أيضًا في المهام المستقبلية.

في هذا الصدد قدمت Sony (التي تعرف شيئًا عن الروبوتات المتدحرجة) تقنية التحكم للروبوت، بينما ساعد Tomy و Doshisha في تصغير التصميم. بدأ العمل على الروبوت بدراسة في عام 2016، لكن الجهد توطد بشكل أساسي مع دخول سوني في عام 2019 ودخول دوشيشا في عام 2021.

ستطلق Ispace مركبة الهبوط الخاصة بها والروبوت الناقل في عام 2022. لن نعتمد على رؤية العديد من روبوتات استكشاف الفضاء مثل هذا، ولكن هذا المشروع يلمح إلى مستقبل حيث تسمح التصميمات المتغيرة للهبوط إما بحمل روبوتات غير عملية سابقًا أو تقليل حجم المضيف السيارة نفسها.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى