أعمال

تطبيق تمام أول تطبيق في المملكة العربية السعودية يقدم قروضًا رقمية صغيرة

تطبيق تمام أول تطبيق في المملكة العربية السعودية يقدم قروضًا رقمية صغيرة
تطبيق تمام أول تطبيق في المملكة العربية السعودية يقدم قروضًا رقمية صغيرة

تطبيق تمام الجديد يتوافق تمامًا مع لوائح البنك المركزي في المملكة ويقدم ما يصل إلى 25 ألف ريال سعودي ليتم سدادها حتى عام واحد بناءً على أهليتك

شهدت المملكة العربية السعودية طفرة في التجارة الإلكترونية خلال الوباء مع تضاعف طلبات البقالة الإلكترونية وظهور أكثر من 36000 متجر جديد عبر الإنترنت.

نما حجم المعاملات الرقمية بشكل طبيعي خلال هذه الفترة، وكان البنك المركزي في المملكة (مؤسسة النقد العربي السعودي سابقا) متحمسًا لدعمه لشركات التكنولوجيا المالية لتعزيز المدفوعات الإلكترونية.

وضع البحث الذي أجرته Startup Genome الرياض أيضًا كمدينة يجب الانتباه إليها في عالم التمويل البارع في التكنولوجيا.

وسط هذه التطورات، من المقرر أن ترتفع أسهم تطبيق التكنولوجيا المالية “تمام” التابع لشركة الاتصالات الكويتية التي تحمل نفس الاسم، الذي يمكنه معالجة القروض الصغيرة الرقمية بالكامل للمستخدمين في غضون خمس دقائق فقط.

هذه هي المرة الأولى التي تمنح فيها مؤسسة النقد العربي السعودي ترخيصًا لمثل هذه الخدمة السريعة للإقراض عبر الإنترنت، ولم تأت الموافقة بسهولة منذ أن تم اختبارها بدقة لمدة 18 شهرًا. يعد التطبيق بتمويل سريع قصير الأجل، كما أنه حريص على الامتثال للأعراف الإسلامية في المملكة.

تطبيق تمام أول تطبيق في المملكة العربية السعودية يقدم قروضًا رقمية صغيرة

تطبيق تمام أول تطبيق في المملكة العربية السعودية يقدم قروضًا رقمية صغيرة 1
تطبيق تمام

دخلت مجموعة زين، وهي شركة اتصالات مقرها الكويت، في مجال التكنولوجيا المالية من خلال تطبيق ZainCash ، الذي استخدم مسح قزحية العين لتوزيع الأموال من المفوضية المخصصة للأشخاص في العراق والأردن. منذ ظهورها لأول مرة في الدفع الإلكتروني في عام 2015، توسعت شركة زين لتمكين دفع الفواتير عبر الإنترنت ومعاملات الخدمات الرقمية.

وسرعت المملكة العربية السعودية، أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط، من اعتماد التكنولوجيا المبتكرة، لتعزيز رقمنة الشركات أثناء الوباء. حتى أن الدولة استضافت حدثًا افتراضيًا حول مستقبل التكنولوجيا المالية الشهر الماضي.

من 20 شركة في عام 2019، تضاعف عدد شركات التكنولوجيا المالية في المملكة ثلاث مرات ليصل إلى 60 شركة في العام الماضي، وأكثر من 100 شركة ناشئة جاهزة بالفعل وتنتظر الانضمام إلى الزيادة. يتدفق الاستثمار العالمي أيضًا، كما وضعت ويسترن يونيون رهاناتها على تطبيق الدفع لشركة الاتصالات السعودية STC.

خلال الوباء، قدمت المملكة العربية السعودية أيضًا دفعة إضافية للتكنولوجيا المالية من خلال جعل المدفوعات الرقمية إلزامية في متاجر البقالة المحلية، لخفض التداول النقدي.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى