أعمال

جوجل توافق على دفع 392 مليون دولار لتسوية قضايا

جوجل توافق على دفع 392 مليون دولار لتسوية قضايا
جوجل توافق على دفع 392 مليون دولار لتسوية قضايا

وافقت شركة جوجل الامريكية على دفع 391.5 مليون دولار لتسوية التهم التي وجهها 40 محامياً عاماً اتهموا الشركة بتضليل المستخدمين للاعتقاد بأنهم أوقفوا تتبع الموقع في إعداداتهم، لكن الشركة استمرت في جمع المعلومات حول تحركاتهم.

كجزء من التسوية، وافق عملاق البحث على “تحسين كبير” لإفصاحات تتبع الموقع وعناصر تحكم المستخدم اعتبارًا من العام المقبل.

وقالت المدعية العامة لولاية أوريغون، إلين روزنبلوم ، التي قادت القضية إلى جانب نبراسكا دوغ بيترسون ، في بيان: “لسنوات، أعطت Google الأولوية للربح على خصوصية مستخدميها”. لقد كانوا مكره ومخادعين. اعتقد المستهلكون أنهم أوقفوا ميزات تتبع المواقع الخاصة بهم على خدمات الشركة، لكن الشركة استمرت في تسجيل تحركاتهم سراً واستخدام هذه المعلومات للمعلنين “.

غرامة جديدة على جوجل

جوجل توافق على دفع 392 مليون دولار لتسوية قضايا 1
ارشيفية

تم فتح التحقيق في عام 2018 بعد تقرير أسوشيتد برس يقترح أن شركة البحث تتعقب بيانات الموقع حتى بعد أن يطالبها المستخدمون بعدم القيام بذلك.

أشار التقرير إلى أن إيقاف تشغيل إعداد سجل المواقع لم يمنع الشركة من معرفة مكان وجود المستخدم. لا تزال بعض التطبيقات، مثل الخرائط والبحث، تنشئ لقطة لموقعها على حساب Google الخاص بها.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: