أعمال

كبار التقنيين يطلقون ملاحظات افتتاحية قبل جلسة الكونجرس

كبار التقنيين يطلقون ملاحظات افتتاحية قبل جلسة الكونجرس
كبار التقنيين يطلقون ملاحظات افتتاحية قبل جلسة الكونجرس

من المقرر عقد جلسة استماع لمكافحة الاحتكار اليوم 29 يوليو، التي سيدافع فيها كبار التقنيين الرؤساء التنفيذيون لشركة امازون وفيس بوك وابل وجوجل وأمازون عن ممارسات شركاتهم امام الكونجرس الاميركي.

ووفق شهادتهم الاستباقية، التي صدرت يوم أمس الثلاثاء، فأن الشركات المعنية لا تمثل قوة احتكارية في الصناعة.

كبار التقنيين يطلقون ملاحظات افتتاحية قبل جلسة الكونجرس

حيث شدد سندار بيتشاي ، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، على أن “النجاح المستمر للشركة ليس مضمونًا” ، حيث يمتلك الناس الآن العديد من الطرق البديلة للوصول إلى المعلومات ، وتتطور ديناميكية السوق باستمرار، وأكد : “على سبيل المثال، لدى الناس طرق أكثر للبحث عن المعلومات أكثر من أي وقت مضى – وهذا يحدث بشكل متزايد خارج سياق محرك البحث فقط.”

بينما دافع جيف بيزوس عن سلوك أمازون من خلال التأكيد على أن شركة سياتل هي جزء صغير من سوق البيع بالتجزئة بشكل عام، وتتنافس مع تجار التجزئة مثل وول مارت، وهو ضعف حجمها. وأضاف أن أزمة الفيروسات التاجية رفعت أعمال التجارة الإلكترونية بشكل عام، وليس فقط أمازون.

من جهته دافع مارك زوكربيرج من فيس بوك عن عمليات الاستحواذ التي قامت بها الشركة من خلال الإشارة إلى أن الشركة تتنافس مع الشركات الأخرى الموجودة في جلسة الاستماع وغيرها من الشركات على مستوى العالم، وذكر أن واتس اب وإنستغرام، وكلاهما مملوك لـ فيس بوك، شهدا معدلات نمو ملحوظة بعد الاستحواذ عليهما، وكرر موقف الشركة من اللوائح الحكومية ودعا إلى “قواعد محدثة للأنترنت”.

اخيرا، يخطط تيم كوك من شركة أبل لإخبار اللجنة أن الشركة “ليس لها حصة سوقية مهيمنة في أي سوق تزاول فيه أعمالها، وان هذا لا ينطبق فقط على الايفون، بل ينطبق على أي فئة من فئات المنتجات “

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

87 / 100

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت
زر الذهاب إلى الأعلى