أعمال

مسئول أمريكي: تراخيص الشركات التي ترغب في التعامل مع هواوي ستصدر قريبًا

تطبيقات جوجل تقترب من هاتف Mate 30

مسئول أمريكي: تراخيص الشركات التي ترغب في التعامل مع هواوي ستصدر قريبًا
مسئول أمريكي: تراخيص الشركات التي ترغب في التعامل مع هواوي ستصدر قريبًا

في شهر مايو الماضي ، أضافت وزارة التجارة الأمريكية شركة هواوي الصينية إلى قائمة الكيانات الممنوع التعامل معها على نطاق الشركات الامريكية ، بسبب شبهات عن تجسس الشركة لصالح الحكومة الصينية ،

منذ هذا الوقت سمعنا عن الحلول الممكنة لهذه المشكلة، بعد أن حرمت القائمة السوداء الشركات الأمريكية من تداول الأجهزة والبرامج مع شركة هواوي وأسفرت عن خسائر كبيرة للجانبين.

في يوليو ، أعلنت وزارة التجارة الأمريكية عن خططها للبدء في إصدار تراخيص خاصة لشركات التكنولوجيا المحلية التي ترغب في الحفاظ على علاقاتها التجارية مع شركة هواوي ، حيث ستغطي هذه التراخيص فقط المكونات المتاحة على نطاق واسع والتي لا تشكل تهديدًا للأمن القومي وأصبح من الواضح أن هناك اهتمامًا قويًا حيث تقدمت أكثر من 130 شركة أمريكية بطلب للحصول على الشهادات .

شركة جوجل الامريكية كانت على رأس هذه الشركات ، بعد ان حرمت هواوي من نسخة تطبيقاتها الرئيسية من هاتفها الحالي ميت 30 ، وهواتفها المستقبلية اذا استمرت المقاطعة.

لكن يبدو ان حل مشكلة هواوي قد اقترب

في تطور جديد ، أكد وزير التجارة الاميركي ويلبر روس أن عدد الطلبات تضاعف الآن إلى 260 وأن التراخيص ستصدر”قريبًا جدًا”.

خلال مقابلة مع بلومبرج ، صرح روس بأن الطلبات قيد المراجعة بالفعل لكنه ذكر أنه لا ينبغي أن تتوقع جميع الشركات ضوءًا أخضر ، لكنه عاد وأكد إن الشيء الآمن لهذه الشركات هو افتراض رفض الترخيص، على الرغم من أننا سنوافق على عدد غير قليل منها.

اخيرا ، وعلى الرغم من عدم وجود إطار زمني محدد للوقت الذي يُتوقع فيه تنفيذ هذه التراخيص ، إلا أن هذا يعد بالتأكيد تطوراً إيجابياً في ملحمة عزل شركة هواوي عن السوق الاميركي.

واقتربت الولايات المتحدة من التوصل إلى المرحلة الاولى من اتفاقية تجارية مع الصين بحلول نهاية هذا الشهر ، وإذا سارت الأمور وفقًا لذلك ، فقد نرى سلسلة هواتف هواوي المستقبلية مع حزمة تطبيقات جوجل.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق