أعمال

هواوي ربما تترك سوق الهواتف الذكية اذا استمر الحظر الامريكي – تقرير

هواوي ربما تترك سوق الهواتف الذكية اذا استمر الحظر الامريكي
هواوي ربما تترك سوق الهواتف الذكية اذا استمر الحظر الامريكي

وضع محلل البيانات الشهير Ming-Chi Kuo توقع متشائم بخصوص شركة هواوي الصينية، حيث قال ان الشركة ربما تترك سوق الهواتف الذكية بالكامل خلال عامين إذا استمر التضييق والحظر الامريكي ووضعها على قوائم الكيانات الممنوع التعامل معها.

وتواجه الشركة حظر لتطبيقات جوجل على هواتفها الجديدة مما تسبب في انخفاض هائل في مبيعاتها الخارجية، تعوضه حتى الان ارقام مبيعات قوية في بلدها الأم، الا ان هذا الامر لن يستمر طويلا مع استمرار الحظر وعدم تجديد الرخص للشركات الامريكية المتعاملة معها في توريد مكونات هواتفها ومنها معالجات كيرين الشهيرة.

في النصف الأول من عام 2020، حققت هواوي دخلًا تشغيليًا بلغ 450.7 مليار يوان (65.6 مليار دولار أمريكي). وهذه زيادة سنوية قدرها 13.67٪. وخلال نفس الفترة، بلغ صافي أرباحها 43.1 مليار يوان (6.2 مليار دولار)، بزيادة سنوية قدرها 23.49٪. هذا يعني أن الشركة الصينية حققت أرباحًا تبلغ حوالي 35 مليون دولار يوميًا خلال النصف الأول من عام 2020.

هل تغادر هواوي سوق الهواتف الذكية؟

هواوي ربما تترك سوق الهواتف الذكية اذا استمر الحظر الامريكي - تقرير 1
هواتف العملاق الصيني

قرار خروج العملاق الصيني من السوق الذي يهيمن عليه وفق اخر ارقام، سيسعد العديد من الشركات الصينية المنافسة مثل شاومي وأوبو، بالإضافة بالطبع الى الغريمين التقليديين أبل وسامسونج.

على الرغم من كل هذا، يبدو أن الشركة الصينية تعمل بشكل جيد، على الأقل في الوقت الحالي، في عام 2019، شحنت الشركة حوالي 240 مليون هاتف ذكي، وهو رقم قياسي جديد، بينما في أبريل 2020، أطاحت بشركة سامسونج لتصبح أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية على مستوى العالم، وهي مركز احتفظت به في مايو.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى