أعمال

وزارة العدل الأمريكية تقاضي جوجل بسبب الاعلانات المهيمنة

وزارة العدل الأمريكية تقاضي جوجل بسبب الاعلانات المهيمنة
وزارة العدل الأمريكية تقاضي جوجل بسبب الاعلانات المهيمنة

رفعت اليوم وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية ضد شركة جوجل، مشيرة إلى أن الشركة كانت تستفيد بشكل غير عادل من هيمنة أعمالها الإعلانية الرقمية، وذهبت إلى أبعد من ذلك لتقول إنه يجب إجبارها على بيع مجموعة إدارة الإعلانات الخاصة بها.

جاء في شكوى مكافحة الاحتكار ما يلي:

“استخدمت جوجل وسائل مانعة للمنافسة واستبعادية وغير قانونية للقضاء على أي تهديد لهيمنتها على تقنيات الإعلان الرقمي أو التقليل منه بشدة”

تمتلك جوجل حاليًا وتوفر مجموعة متنوعة من مجموعات الإعلانات، بما في ذلك AdSense و Ad Manager ، وكانت في طليعة اهتمامات المشرعين لبعض الوقت بعد أن واجهت دعاوى مكافحة الاحتكار في عام 2020 لمنتجات البحث الخاصة بها.

وزارة العدل الأمريكية تقاضي جوجل

وزارة العدل الأمريكية تقاضي جوجل بسبب الاعلانات المهيمنة 1
جوجل – أرشيف

وردت جوجل على الدعوى بالبيان التالي:

“مثل هذه الدعاوي من شأنها أن تبطئ الابتكار، وترفع رسوم الإعلان، وتجعل من الصعب على آلاف الشركات الصغيرة والناشرين النمو.”

كانت هناك شكاوى ضد جوجل من كل من المعلنين ومالكي مواقع الويب قائلة إن جوجل لم تكن شفافة بشأن أين تذهب الأموال المكتسبة من الإعلانات، وتحديداً التقسيم بين ناشري الإعلانات وجوجل نفسها.

يشار الى انه على الرغم من أن جوجل تمتلك غالبية حصة سوق الإعلانات، إلا أن حصتها من عائدات الإعلانات الرقمية في الولايات المتحدة انخفضت بشكل مطرد خلال السنوات القليلة الماضية، من 36.7٪ في عام 2016 إلى 28.8٪ في عام 2022.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: