أعمالتقارير مالية

Alphabet تحقق صافي دخل 16 مليار دولار أخر 3 شهور

Alphabet تحقق صافي دخل 16 مليار دولار أخر 3 شهور
Alphabet تحقق صافي دخل 16 مليار دولار أخر 3 شهور

قبل يومين فقط من وصول هاتف Pixel 6a إلى أرفف المتاجر، أعلنت شركة Alphabet – الشركة الأم لشركة جوجل – عن أرباحها في الربع الثاني من عام 2022.

وسط عام صعب للغاية على أغلب شركات التكنولوجيا، لم يستثني عملاق البحث، أبلغت جوجل عن عائدات تقارب 70 مليار دولار، بزيادة 13٪ على أساس سنوي، مما يمثل قفزة صغيرة مقارنة بأرباح الربع الأخير.

بشكل عام، أعلنت الشركة عن دخل تشغيلي قدره 19 مليار دولار وصافي دخل 16 مليار دولار – بانخفاض عن 18.5 مليار دولار في نفس الوقت من العام الماضي.

في العام الماضي، شهد الربع الثاني من عام 2021 زيادة سنوية بنسبة 62٪ مقارنة بعام 2020، مما يجعل قفزة هذا العام البالغة 13٪ تبدو ضئيلة بالمقارنة. ومع ذلك، يكفي ارتفاع الأسهم في تداول ما بعد السوق، ليدل على مدى ضبابية النظرة العامة لأسهم التكنولوجيا على مدار العام.

تقرير Alphabet المالي

استمر قطاعي البحث والتخزين السحابي في دفع أرباح الشركة، حيث بلغت عائدات البحث 40 مليار دولار، بينما جلبت السحابة 6.2 مليار دولار – بزيادة قدرها 35٪ عن الربع الثاني من عام 2021. سجل فرع جوجل الإعلاني 56 مليار دولار، مع 7.3 مليار دولار من يوتيوب وحده.

في ملاحظاته الختامية بعد مكالمة الارباح، أشار رئيس الشركة التنفيذي إلى أنه مسرور لعودة الموظفين إلى المكتب على الرغم من الحالة الاقتصادية الصعبة – على الرغم من أن سياسات العودة إلى المكتب هذه كانت مثيرة للجدل في الأشهر الأخيرة.

يأتي هذا التقرير بعد تقسيم أسهم الشركة في وقت سابق من هذا الشهر، وهو ما أعلنته شركة Alphabet في البداية في بداية هذا العام. بشكل عام، انخفض سعر سهم الشركة بنسبة 27٪ منذ بداية عام 2022.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى