أعمال

Netflix تفقد 200 ألف مشترك في 3 شهور وتضع خطة للطوارئ

Netflix تفقد 200 ألف مشترك في 3 شهور وتضع خطة للطوارئ
Netflix تفقد 200 ألف مشترك في 3 شهور وتضع خطة للطوارئ

أكدت Netflix أنها ستمضي قدمًا في خططها لتغيير قواعدها بشأن مشاركة كلمة المرور حيث شهدت خدمة البث تقلص قاعدة الاشتراك الخاصة بها لأول مرة منذ أكثر من عقد. فقد خسرت أكثر من 200 ألف مشترك في الربع الأول من العام وشهدت تباطؤًا كبيرًا في نمو إيراداتها.

يرجع التراجع في قاعدة المشتركين بشكل أساسي إلى مغادرة Netflix للسوق الروسي بسبب الحرب المستمرة التي أدت إلى خسارة 700000 مشترك. ومع ذلك، تعترف الشركة بأنها لا تنمو بنفس الوتيرة السابقة، ومن غير المرجح أن تتغير الأمور قريبًا.

الأسوأ من ذلك أن الشركة تتوقع خسارة مليوني مشترك آخرين في الربع الثاني من عام 2022. في محاولة لوقف انخفاض الإيرادات، تخطط شركة البث المباشر لتحقيق الدخل من مشاركة الحساب وحتى تقديم فئة مدعومة بالإعلانات بسعر أقل.

تقرير ارباح Netflix

Netflix تفقد 200 ألف مشترك في 3 شهور وتضع خطة للطوارئ 3

في إعلان أرباحها الفصلية، تدعي الشركة أن خدمتها مشتركة بين أكثر من 100 مليون أسرة. تقدم الشركة بالفعل لمشتركيها في بيرو وتشيلي وكوستاريكا لإضافة عضو إضافي إلى حسابهم بسعر شهري مخفض. تتوقع الخدمة تحقيق الدخل من قاعدة المستخدمين هذه في أجزاء أخرى من العالم في المستقبل القريب، حيث قال جريج بيترز، مدير العمليات إن تطبيق التغييرات قد يستغرق عامًا.

خلال مكالمة الأرباح، أكد ريد هاستينغز ، الرئيس التنفيذي المشارك لـ Netflix ، أن خدمة البث مفتوحة لإطلاق خطة منخفضة السعر مع إعلانات للمشتركين الذين يريدون خطة أرخص ولا يمانعون في مشاهدة الإعلانات. لا تزال الشركة تستكشف هذه الفكرة ويمكنها إطلاق فئة مدعومة بالإعلانات في العامين المقبلين.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى