أعمال

Spotify ستقدم خطة للاشتراكات الشهرية في البودكاست – تقرير

Spotify ستقدم خطة للاشتراكات الشهرية في البودكاست - تقرير
Spotify ستقدم خطة للاشتراكات الشهرية في البودكاست – تقرير

طرحت أبل اشتراكات خدمة البودكاست الجديدة هذا الأسبوع، وهي منصة حصرية من أبل تسمح لمستخدمي البودكاست بفرض رسوم شهرية على المستمعين للوصول إلى بعض أو كل محتوياتهم.

يبدو أن Spotify لا يريد أن يتم تهميشها في هذا المجال: بعد أيام قليلة من إعلان شركة آبل، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة الصوتيات تريد تقديم اشتراكات البودكاست الخاصة بها، ولكن مع تطور هام: انها لن تأخذ أي مبالغ من منشئي المحتوى.

تستشهد وول ستريت جورنال بأشخاص مطلعين على الأمر قائلين إن سبوتيفاي تريد الإعلان عن خدمات الاشتراك الخاصة بها الأسبوع المقبل.

على عكس أبل، التي تتقاضى نسبة 15-30٪ من الإيرادات إلى جانب الرسوم السنوية الثابتة، يُقال إن سبوتيفاي ستتخلى عن أي مدفوعات من منشئي المحتوى الراغبين في تقديم اشتراكات عبر منصة البث – على الرغم من أنه من المشكوك فيه ما إذا كانت الأمور ستبقى كذلك الطريق على المدى الطويل.

سبوتيفاي تفتخر بالفعل بامتلاك جمهور أكبر بكثير للاشتراك في خطة Premium الخاصة بها والتي تقدم محتوى بودكاست حصريًا بالإضافة إلى الموسيقى، لذلك لن يكون مفاجئًا إذا كان بإمكان خدمتها الجديدة أن تكتسب المزيد من الجذب مع المبدعين أكثر من خطة أبل.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى