أعمال

ZOOM تدفع 85 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية بشأن الخصوصية

ZOOM تدفع 85 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية بشأن الخصوصية
ZOOM تدفع 85 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية بشأن الخصوصية

يواجه تطبيق الاتصال المباشر Zoom المزيد من العواقب بسبب ثغراته السابقة في الخصوصية والأمان. تشير تقارير رويترز إلى أن الشركة قد وافقت على دفع 85 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية تتهم عملاق الدردشة المرئية بانتهاك الخصوصية وتمكين “Zoombombing” (أي دخول المتصيدون إلى محادثات الآخرين).

تتطلب التسوية الأولية أيضًا تدابير أمنية أكثر صرامة، مثل التحذير من المشاركين مع تطبيقات الطرف الثالث وتقديم تدريب خاص موجه نحو الخصوصية لموظفي التطبيق.

وقالت القاضية لوسي كوة إن الشركة كانت محمية إلى حد كبير ضد ادعاءات الـ Zoombombing بفضل ضمانات القسم 230 من قانون آداب الاتصالات ضد المسؤولية عن أفعال المستخدمين.

يمكن أن تؤدي التسوية أيضًا إلى مدفوعات إذا حققت الدعوى حالة دعوى جماعية مقترحة، لكن لا تتوقع مكاسب غير متوقعة.

سيحصل المشتركون على استرداد بنسبة 15 في المائة أو 25 دولارًا، أيهما أكبر، بينما سيحصل الآخرون على ما يصل إلى 15 دولارًا. يعتزم المحامون جمع ما يصل إلى 21.25 مليون دولار من التكاليف القانونية.

ونفى زووم في بيان ارتكاب أي خطأ وقال إن الخصوصية والأمان من “الأولويات القصوى”. وافقت الشركة سابقًا على تسوية شكوى لجنة التجارة الفيدرالية بشأن مشكلات الخصوصية المماثلة، بما في ذلك خادم الويب الدائم الذي تم تثبيته على أجهزة Mac.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى