أمن و حماية

جوجل ستفرض قريبا خاصية 2FA على جميع الحسابات

جوجل ستفرض قريبا خاصية 2FA على جميع الحسابات
جوجل ستفرض قريبا خاصية 2FA على جميع الحسابات

تريد جوجل من جميع مستخدميها إضافة خطوة ثانية لمصادقة تسجيلات الدخول الخاصة بهم، حيث تستعد الشركة لفرض هذه العقبة الأمنية على أكبر عدد ممكن من الأشخاص في وقت واحد. أعلنت الشركة أنها ستفعل ذلك في وقت قريب.

على وجه التحديد، تريد الشركة تطبيق التحقق من خطوتين أو التحقق بخطوتين 2FA على كل عمليات تسجيل الدخول الجديدة إلى حسابك مع الخطوة الثانية وهي عبارة “نعم / لا” التي تنبثق على هاتف مرتبط بالفعل بحساب.

ستشمل هذه الشاشة معلومات حول الجهاز الذي يحاول الوصول وموقعه التقريبي.

إذا قمت بتسجيل هاتف على حساب جوجل الخاص بك ولم تتلق هذه المطالبات بالفعل، فتوقع أن تأتي قريبًا:

تقول الشركة في بيان:

نطلب اليوم من الأشخاص الذين سجلوا في التحقق بخطوتين (2SV) أن يؤكدوا أنهم حقًا بنقرة بسيطة عبر مطالبة Google على هواتفهم كلما قاموا بتسجيل الدخول. سنبدأ قريبًا في تسجيل المستخدمين تلقائيًا في التحقق بخطوتين إذا كانت حساباتهم تكوينها بشكل مناسب. (يمكنك التحقق من حالة حسابك في فحص الأمان لدينا). يمنح استخدام أجهزتهم المحمولة لتسجيل الدخول تجربة مصادقة أكثر أمانًا وأمانًا من كلمات المرور وحدها.

عندما يحدث ذلك، توقع ظهور المطالبات بنعم / لا على كل هاتف أو جهاز لوحي تم تسجيل الدخول إليه في حسابك. إذا كنت لا تريد ظهورها على جهاز يستطيع أطفالك الوصول إليه، فستحتاج إلى تسجيل الخروج من هذا الجهاز.

لحسن الحظ، يمكن القيام بذلك بسهولة من خلال ميزة فحص الأمان من الحساب. هناك أيضًا خطوات ثانية بديلة يمكنك افتراضيًا مثل إدخال رمز من تطبيق المصادقة والذي يمكنك تعيينه في فحص الأمان.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى