أمن و حماية

ماكدونالدز تعترف بعملية خرق للبيانات في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وتايوان

ماكدونالدز تعترف بعملية خرق للبيانات في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وتايوان
ماكدونالدز تعترف بعملية خرق للبيانات في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وتايوان

اعترفت سلسلة مطاعم ماكدونالدز الضخمة للوجبات السريعة بانها أحدث شركة سُرقت بياناتها الخاصة من قبل طرف ثالث، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

وفق المصدر، فقد تم السطو على معلومات بعض عملاء الشركة في الولايات المتحدة، إلى جانب بعض معلومات العملاء في كوريا الجنوبية وتايوان.

اكتشفت الشركة خرق البيانات بعد الاستعانة بمستشارين “للتحقيق في نشاط غير مصرح به على نظام أمان داخلي” على حد وصف مصدر الخبر.

في الولايات المتحدة، تضمنت البيانات التي تم الوصول إليها معلومات الاتصال التجارية للامتيازات، وسعة الجلوس في المتاجر، والمساحة المربعة لمناطق اللعب.

اقرأ ايضا في سوالف سوفت: جوجل ستضيف تنبيهات أمنية جديدة عالية الوضوح إذا تم اختراق حسابك

ماكدونالدز تعترف بعملية خرق للبيانات في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وتايوان 1
فرع من فروع الشركة في مصر

وقالت الشركة ان فرعيها في كوريا الجنوبية وتايوان “تم الوصول إلى بيانات العملاء الشخصية” وستتخذ الشركة “خطوات لإخطار المنظمين والعملاء المدرجين في هذه الملفات”، في حين شددت ماكدونالدز على أنه “لم يتم تضمين أي معلومات دفع للعملاء في هذه الملفات”.

تقول الشركة إن العمليات التجارية لم تنقطع بسبب خرق البيانات و “في الأيام المقبلة، ستتخذ بعض الأسواق الإضافية خطوات لمعالجة الملفات التي تحتوي على البيانات الشخصية للموظفين”. كتبت صحيفة وول ستريت جورنال أن هذه الأسواق الأخرى تشمل جنوب إفريقيا وروسيا، وكلاهما تم الإبلاغ عنه في التحقيق الأولي الذي أجراه مستشارو الأمن.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى