اختيار المحرر

فيديو للهواتف المحمولة يعود لعام 1940

فيديو للهواتف المحمولة يعود لعام 1940
فيديو للهواتف المحمولة يعود لعام 1940

لم يكن هناك هواتف محمولة بالمعنى الذي نعرفه الان في الاربعينات من القرن الماضي ، لكن فيديو قديم تم نشره حديثا ربما يغير قناعاتنا في هذا الشأن.

تاريخياً ، أطلقت شركة (Nippon Telegraph and Telephone) اليابانية (NTT) أول شبكة خلوية في عام 1979 بعد ست سنوات من عرض موتورولا أول هاتف محمول .

لكن الاتصال المحمول ربما يعود الى 40 عام قبل هذا التاريخ.

تجلّى ذلك في فيلم من إنتاج (Bell Telephone) في الأربعينيات ونشره على موقع يوتيوب بواسطة Periscope Films. تم إنتاج الفيلم ، الذي يحمل عنوان (الهواتف المحمولة) ، لتُظهر للشركات مزايا امتلاك مركباتها بهاتف محمول.

فيديو للهواتف المحمولة يعود لعام 1940

فيلم للهواتف المحمولة عام 1940

تظهر السيارة مجهزة بجهاز إرسال ووحدة استقبال ، بينما يطلق عليها المذيع “المدمجة” ، تم طرح هذين الصندوقين غير العمليين في صندوق السيارة جنبًا إلى جنب مع بطارية ومولد أكبر للحصول على طاقة إضافية.

هناك ايضاً هوائيًا مرنًا على سطح السيارة ، ولم تكن عملية التثبيت مختلفة كثيرًا عن الهواتف الخلوية المبكرة منذ الثمانينات.

تتطلب إجراء مكالمة هاتفية على هاتف محمول مساعدة المشغل المباشر ، كان للهاتف زر يجب الضغط عليه من قبل المستخدم أثناء التحدث والإفراج عنه أثناء الاستماع ، وعندما لا تكون قيد الاستخدام ، يتم وضع الهاتف في حامل كان جزءًا من صندوق مثبت أسفل لوحة القيادة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت
زر الذهاب إلى الأعلى