اختيار المحرر

من يملك تطبيق تليجرام وكيف تأسس؟

من يملك تطبيق تليجرام وكيف تأسس؟
من يملك تطبيق تليجرام وكيف تأسس؟

تليجرام، تطبيق التواصل الفوري الشهير جدا، والذي زادت أسهمه أكثر في الفترة الاخيرة بعد تحديث سياسات منافسه الاول واتس اب، ربما يهمك ان تتعرف عليه من قرب، كيف تأسس ومن يملكه.

وكتبنا أكثر من مرة في سوالف سوفت ان التطبيق يعد خيار مميز جدا لعشاق التواصل الفوري، خصوصا مع التحديثات الجديدة والمستمرة في التطبيق والتي منحته في عام 2020 فقط 12 اضافة جديدة.

من يملك تطبيق تليجرام وكيف تأسس؟

Telegram مملوك لنفس الشخصين اللذين أسسا الشركة في روسيا في عام 2013، بافيل دوروف وشقيقه نيكولاي.

بافيل هو أيضًا الرئيس التنفيذي للشركة. أُطلق على بافيل دوروف لقب مارك زوكربيرج الروسي، لأنه أسس في الأصل أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في ذلك البلد، والمعروف باسم VK.

جعلته هذه الشركة مليارديرًا. بينما لا يزال VK موجودًا، قطع بافيل العلاقات تمامًا مع المنصة الاجتماعية التي أسسها في عام 2014.

من يملك تطبيق تليجرام وكيف تأسس؟ 1
Pavel Durov

كان موقع VK معروفًا بمقاومته ضد رقابة الكرملين. ثم قام حلفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والكرملين بتوحيد حصصهم في الشركة من أجل الحصول على حصة ملكية.

تم إجبار بافل على ترك دوره، وباع أسهمه المتبقية، وغادر روسيا إلى ألمانيا. وفقًا لبافيل، فقد تم دفعه إلى الخارج لرفضه تقديم بيانات مستخدمي موقع VK للحكومة الروسية أو إغلاق مجموعة للمدافعين عن مكافحة الفساد وزعيم المعارضة أليكسي نافالني والتي كانت تعمل على الشبكة الاجتماعية.

ويعد تطبيق تليجرام هو استمرار بافيل لجهود حرية التعبير على الإنترنت التي بدأت مع موقع VK. الشركة مسجلة في الولايات المتحدة كشركة ذات مسؤولية محدودة.

اخيرا، تحرك الفريق منذ إنشائه في أكثر من مقر بأكثر من دولة وتم الإبلاغ عن وجوده في دبي مؤخرا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى