WhatsAppاختيار المحرر

WhatsApp – كيفية تمكين التشفير التام للنسخ الاحتياطية على جوجل درايف

WhatsApp - كيفية تمكين التشفير التام للنسخ الاحتياطية على جوجل درايف
WhatsApp – كيفية تمكين التشفير التام للنسخ الاحتياطية على جوجل درايف

رغم ان رسائل تطبيق WhatsApp كاملة التشفير من المرسل الى المستقبل بحيث لا يمكن اعتراضها او قراءتها، لكن تكمن المشكلة في أن نُسخ التطبيق الاحتياطية على الخدمات السحابية غير مشفرة افتراضيًا، مما يعني أن الباب مفتوحًا أمام المتسلل أو أي جهة يمكنها المراقبة للاطلاع عليها والانتقال عبر محفوظات الدردشة.

قام تطبيق المراسلة الاشهر عالميا بطرح التشفير من طرف إلى طرف للنسخ الاحتياطية السحابية، ولكن لم يتم تمكين الميزة افتراضيًا. إذا كنت تتطلع إلى جعل نسخ تطبيق واتس اب الاحتياطية على Google Drive أكثر أمانًا، فمن المهم أن تقوم بتشفيرها لمزيد من الأمان.

هناك بعض الأشياء الهامة التي يجب أن تعرفها:

1- ستحتاج إلى استخدام كلمة مرور مكونة من سبعة أحرف على الأقل مع رقم واحد على الأقل أو مفتاح تشفير مكون من 64 رقمًا لحماية النسخ الاحتياطية. يجب ألا تنسى كلمة المرور / مفتاح التشفير هذا أبدًا، حيث لن تتمكن من استعادة النسخ الاحتياطية بخلاف ذلك. حتى لتغيير مفتاح التشفير / كلمة المرور، يجب عليك أولاً إدخال المفتاح القديم.

2- سيتوقف WhatsApp أيضًا عن الاحتفاظ بنسخة احتياطية من سجل الدردشة والوسائط على Google Drive إذا قمت بإيقاف التشفير من طرف إلى طرف. سيكون عليك تشغيل النسخ الاحتياطية السحابية يدويًا مرة أخرى.

قبل متابعة الخطوات أدناه، تأكد من التحديث إلى أحدث إصدار من تطبيق واتس اب من Google Play.

WhatsApp – كيفية تمكين التشفير التام للنسخ الاحتياطية على جوجل درايف

  • افتح تطبيق WhatsApp على جهاز الاندرويد الخاص بك. اضغط على زر القائمة الكاملة المكون من 3 نقاط وانتقل إلى الإعدادات> الدردشات> نسخ احتياطي للدردشات.
  • اضغط على خيار النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف متبوعًا بتشغيل.
  • سيُطلب منك الآن إنشاء كلمة مرور أو مفتاح مكون من 64 رقمًا لتشفير نسخ WhatsApp الاحتياطية.
  • تابع للنقر فوق إنشاء وانتظر حتى يقوم التطبيق بإنشاء نسخة احتياطية مشفرة. بناءً على إعدادات النسخ الاحتياطي، سيتم بعد ذلك تحميل هذه النسخة الاحتياطية على Google Drive. قد تحتاج إلى شحن هاتفك لبدء عملية النسخ الاحتياطي السحابي.

متى استعدت نسخة WhatsApp السحابية الاحتياطية على جهاز آخر، فسيتعين عليك أولاً إدخال كلمة المرور / مفتاح التشفير. بدون ذلك، لن تتمكن من استعادة النسخة الاحتياطية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى