كمبيوتر لوحي

الكشف رسميا عن (اينار) : أول تابلت مصري بالاندرويد

اعلان سوالف

2013-635012943875515757-551_6738فيما يعد نقلة تقنية طيبة ، كشفت جمهورية مصر العربية اليوم الخميس عبر وزير الاتصالات عن أول جهاز لوحي تابلت مصنع في مصر بالكامل ، تحت اسم اينار .
حيث رفع المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” النقاب امس الخميس عن أول جهاز لوحي “تابلت” مصري من إنتاج مصانع شركة بنها للصناعات التكنولوجية، خلال ملتقى عرض أولويات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإطلاق إستراتيجية القطاع حتى عام 2017، بحضور وزير الاتصالات المصري .

9983_504095126321718_2100164186_n
ويعد “إينار” أول منتج إلكتروني يحمل علامة تجارية مصرية هي “إينار”، وهو اسم معناه بالعربية مشتق من النور، فيما يعني اسم “Einar” في اللغات الإسكندنافية القديمة المقاتل أو قائد المعركة.
وقال القاضي إن عملية الحصول على اسم تجاري وماركة مصرية لم تكن عملية سهلة، ولكنه فخور بإطلاق التابلت الذي قام بعرض وحدة منه على الحضور خلال المؤتمر.
وظهر جهاز التابلت بالفعل في مجموعة من الصور تكشف عن شكله الخارجي فقط دون المواصفات الداخلية.
ومن المفترض وفقا لتصريحات الوزير ان يكون التابلت باصدار الجيلي بين 4.2.2 من الاندرويد ، وهو أخر اصدار مستقر حاليا .

163514_504082582989639_1277184387_n

وسيتم التصنيع بشركة بنها للصناعات الالكترونية باستخدام تقنيات التركيب السطحي لعدد 10 آلاف حاسب لوحي بتكلفة تصل إلى 10 مليون جنية كمشروع استرشادي لخطوط إنتاج الحاسبات اللوحية والمحمولة والتليفون المحمول.
وأعلن القاضي أن حجم شاشة الجهاز 10 بوصة ، ويعمل بآخر إصدارات نظام التشغيل الاندرويد ، كما بدأ العمل في إنشاء متجر تطبيقات خاص بهذا الجهاز ، بحيث يتيح الفرصة أمام الشباب المبدعين والمطورين بتحميل تطبيقاتهم واتاحتها أمام مستخدمي هذا الجهاز
وتشمل خطط توزيع التابلت المصري تسليمه مجانا لطلبة المدارس في خطة تستهدف تحديث المناهج المصرية والتخلص من عبء طباعة الكم الهائل من الكتب المدرسية كل عام كما سيتم التوزيع علي الجامعات كخطوة أخري وفقاً للتوازن النسبي لعدد الطلبة في كل كلية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. رغم كوني ممن ينبذون الأندرويد و لا أزال، لكنني أحيي بشدة كل المصريين على هذه البداية الطبية، خاصة في ظل الظروف الصعبة.. بالتوفيق في هذا المشروع الهائل يا شعب مصر الشقيق.

  2. يا ريت كلنا نحتذي فيهم ، هاي شركة حاولوا و نجحوا في محاولتهم !! احنا عارفين انهم جمعوا الجهاز تجميع بس كل دولة بتبلش اختراعتها بتجميع بعدين بتصير تخترع !! بحييكم والى الامام واذا وصل هادا الجهاز للأردن أو السعودية انا من الأوائل الي حيشتري !

    القبعات لشركة بنها

    1. لوسمحت بس لو مش متأكد إنو الجهاز تصنيع اعمل سيرش على اليوتيوب (( كامير الجظيرة من داخل مصنع بنها للصناعات التكنولوجية وأول لوحى مصرى هتلاقى تقرير كامل عن الجهاز

  3. نأمل بإذن الله من الجميع دعم الصناعات العربية لكي تكون أول خطوة للاستغناء عن الغرب. اللهم أعز الإسلام والمسلمين.

  4. شيء مفرح جدا جدا جدا! و للأمام و ان شاء الله مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة لو استمرت الشركات على هذه الخطوى أرى مستقبلا مزدهرا جدا ان شاء الله في مصر …
    و لو تم بيعه في الأردن و الكويت سأشتريه بلا شك ليس بسبب حاجتي بل لرغبتي في دعم المنتج أولا 🙂

%d مدونون معجبون بهذه: