أخبار حول التطويرالانترنتانترنت العالم

IE9 .. أول فيديو لمتصفح الاكسبلورر الجديد

IE9 .. أول فيديو لمتصفح الاكسبلورر الجديد 3
إذا كنت – مثل كاتب هذه السطور – لست من عشاق متصفح الانترنت إكسبلورر ، ربما سيتعين عليك أن تنهى قراءه هذه المقاله الآن ، ولكن لا تنسى أن كلانا ، أنا وأنت ، وملايين غيرنا بالطبع ، قد بدؤوا رحلتهم على الانترنت بالاستخدام الجبري لهذا المتصفح الذى كان ومازال محل فرض من مايكروسوفت على الجميع ، ومحل نزاع بصبغه إحتكاريه ايضا بين مايكروسوفت نفسها ، وبين باقي مطوري ومنتجى باقي المتصفحات على عالم الويب .

أما إذا كنت مازلت تدين بالولاء للاكسبلورر ، حسنا ، هناك خبر رائع ينتظرك الان ، فقد تحدد يوم 15 سبتمبر كتاريخ للاصدار الجديد والنهائي من النسخه IE9 ، ويبدو ان تسريب مايكروسوفت للفيديو الذى ستشاهده بعد قليل ، هو نوع من جس نبض مستخدمى الاكسبلورر ، وربما ايضا محاوله منهم لتسييل لعاب بعضهم .

اما التقارير المحايده ، التى لا ترفضه او تحبه ، فتقول ببساطه ان المتصفح الجديد ، لا يختلف – جوهريا – على حد وصف موقع نت ابليكيشن المهتم بمتابعه اخبار وتطوير المصفحات ، إلا أن تقرير الموقع نقسه أشاد ببعض التغييرات (الشكليه فقط ) التى طالت الاصدار الجديد ، ومنها شكل الأيقونة الخاصة بالبرنامج على سطح المكتب !!!

معروف أن النسخه القديمه من الاكسبلورر (IE6) قد اخرجها مطورو صفحات الويب تماما من خططهم لبرمجه الصفحات ، واعلنوا من قبل صراحه ان استخدام هذا الإصدار هو نوع من العبث ، لا يستحق منهم عناء إضافة مزيد من الاكواد لجعله متوافقا مع المحررات القياسيه ، وهو ماعملت مايكرو سوفت على تفاديه في الاصدارين التاليين IE7 و IE8

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. قسم بالله وأنا أتابع الفيديو انسدت نفسي ..

    هذا امتصفح وصمة عار على جبين مايكروسفت ..

    لو عطوني انترنت ببلاش .. مقابل استخدامه فلن أفعل ..

  2. مع أني لست من مستخدمي الاكسبلورر .. لكن أبغى أشوف العملاق القديم اللي عرفنا بيه النت يكون بالمواصفات اللائقة به , لكن للأسف مع كل اصدار يكبر و يزداد شيخوخه … للأسف

  3. يعني غريب لسه مايكروسوفت ما بتستحي على دمها
    إذا حذفوا هالمتصفح السخيف السيء جداً ما رح تنقص كرامتهم
    مو معقد حياتي البرمجية غيره
    تضرب مايكروسوفت هي و برنامجها السخيف هذا

  4. إي و الله, لكن زي ما تقول هو المتصفّح راس النّـت, إذا خرب عندك المتصفّح هذا, خرب المسنجر و خربت أشياء معه و بهْذله…

    لكن اتطلّع و الله إن يطلّعون نسْخه, تسوّي ثوره و تسوّي تحدّي مُقارنه بـينها و بـين الفاير فوكس [؛

زر الذهاب إلى الأعلى