الشبكات الاجتماعية

فيس بوك تكشف عن أرقام مالية مهمة

مع قرب طرح أسهمها في اكتتاب عام أولي في منتصف شهر مايو القادم ، كشفت الادارة المالية المالية لموقع المشاركة الاجتماعية الاول في العالم ، الفيس بوك ، عن عدد من الارقام المرتبطة بالشبكة ، والتي تكشف تنامي بالغ في حجم الشبكة ، خلال الشهور القليلة الماضية .

البيان ، الموجه الى لجنة الاوراق المالية والبورصة في الولايات المتحدة الامريكية ، كشف أن الفيس بوك بات يملك 901 مليون مستخدم حول العالم ، حوالي 500 مليون مستخدم نشط منهم بصورة شهرية .

وكشف البيان أيضاً عن أن الفيس بوك يشهد 3.2 مليار تعليق و (لايك) في اليوم ، كما يشهد رفع 300 مليون صورة بمعدل يومي الى سيرفرات الموقع ، كما اكدت الارقام أن الفيس بوك أنشأ قرابة 125 مليار علاقة صداقة بين أعضاؤه حتى الأن .

وحسب نفس البيان ، فقد حقق الموقع ، في الشهور الثلاثة الاخيرة المنتهيه في 31 مارس الماضي ، حقق ايرادات بلغت 1.06 مليار دولار ، بزيادة كبيرة بلغت 45% عن أرقام نفس الفترة من العام الماضي ، ولكن صافي الربح انخفض من 302 مليون دولار الى 205 مليون دولار .

وأضاف التقرير أن حوالي 23% من دخل الشركة في الشهور الثلاثة الاولى من العام الحالي ، جاءت عن طريقة شركة الالعاب الشهيرة Zynga التي تعرض ألعابها على منصات الموقع .

فيس بوك تكشف عن أرقام مالية مهمة 3

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

‫7 تعليقات

  1. اصحح لك عدد المتسخدمين الفعليين 901 مليون ولكن 500 مليون هو عدد المستخدمين عبر الهاتف المحمول

  2. الفيس بوك شبكة تواصل اجتماعية ظهرت لمستخدمي الانترنت منذ سنوات قليلة ولكنها استحوذت على اعداد من المستخدمين هائلة ، ولكن في نفس الوقت لن تصل الى اعداد المستخدمين لكل من البريد الالكتروني حيث انه من وجهه نظري لا غنى عن مواقع البريد الالكتروني فمهما قمت بالدخول على الفيس بوك تجد نفسك بعد تصفحك له تقوم بفتح بريدك

    هذا فقط رأيي

    1. أوافقك الرأي و لكن لا يوجد مقارنة (أو مقاربة) بين الشبكة الإجتماعية و البريد الإكتروني…؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى