اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

Facebook

فيسبوك يستهدف الشباب والذكاء الاصطناعي خلال السنوات القادمة

فيسبوك يستهدف الشباب والذكاء الاصطناعي خلال السنوات القادمة
فيسبوك يستهدف الشباب والذكاء الاصطناعي خلال السنوات القادمة

كتب توم أليسون، رئيس شركة Meta في فيسبوك، منشورًا على مدونته ليخبر الجميع أنه خلال السنوات العشرين القادمة، سيركز الموقع على الشباب وتوسيع قدراته في مجال الذكاء الاصطناعي.

وبينما يمكن لأي شخص استخدام Facebook، تعمل شركة الشبكات الاجتماعية العملاقة التي تبلغ من العمر 20 عامًا على تحسين المنصة للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا.

ويشمل ذلك توسيع قدرات الذكاء الاصطناعي، وتسهيل استكشاف مقاطع الفيديو، والفرص المالية للمبدعين على المنصة. وكتب أليسون أن مشاركة المستخدمين من الشباب على المنصة هي الأعلى في ثلاث سنوات مع أكثر من 40 مليون شاب أمريكي/كندي من بين المستخدمين النشطين يوميًا.

يستخدم حوالي واحد من كل أربعة مستخدمين نشطين يوميًا من الشباب في الولايات المتحدة وكندا سوق Facebook. وشهد Facebook Dating نموًا ثابتًا بأكثر من 20٪ في المستخدمين النشطين يوميًا على أساس سنوي ويشارك أكثر من 1.8 مليار مستخدم في مجموعات Facebook كل شهر.

فيسبوك ترسم مستقبل 20 سنه قادمة

فيسبوك يستهدف الشباب والذكاء الاصطناعي خلال السنوات القادمة 1
من فيديو الخبر

شهدت Meta “تحسينات كبيرة” عند اختبار نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد الذي “يمكنه التعلم من مجموعات البيانات الكبيرة بسهولة” والتوصية بالمحتوى في Facebook Reels. يحتوي مشغل الفيديو الذي تم تحديثه مؤخرًا على توصيات فيديو أكثر صلة بغض النظر عن طوله، مع التركيز بشكل خاص على تنسيق Reels المتنامي.

يجعل مشغل الفيديو الجديد جميع مقاطع الفيديو عمودية ولكنه يأتي مع وضع ملء الشاشة لمقاطع Reels ومقاطع الفيديو الطويلة والمحتوى المباشر لمشاهدة مقاطع الفيديو الأفقية في العرض الأفقي. يحتوي المشغل أيضًا على شريط تمرير للتخطي في مقاطع الفيديو الأطول ويتضمن خيارات لإرسال مقاطع الفيديو بسرعة إلى الأشخاص. تلاحظ أليسون أن المشاركة الخاصة كانت تنمو بمعدل 80% على أساس سنوي.

وكانت شركة فيسبوك (التي أصبحت الآن ميتا) قد تأسست على يد مجموعة من الشباب في جامعة هارفارد قبل نحو عقدين من الزمان.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى