Facebook

فيس بوك يعود للحياة بعد انقطاع 6 ساعات هو الأكبر في تاريخه

فيس بوك يعود للحياة بعد انقطاع 6 ساعات هو الأكبر في تاريخه
فيس بوك يعود للحياة بعد انقطاع 6 ساعات هو الأكبر في تاريخه

بعد توقف هو الأكبر في تاريخ الشركة منذ تأسيسها أعلنت شبكة فيس بوك في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء عودة خدماتها الى طبيعتها بعد 6 ساعات من الصمت.

التوقف شمل تطبيق الشركة الرئيسي بالإضافة الى تطبيقات ماسنجر وواتس اب و انستجرام مما تسبب في حالة جدلية ضخمة على شبكة الانترنت وصلت الى حد شائعات أن الموقع انتهى ولن يعود من جديد.

بعد عودة الخدمة، نشر فريق الهندسة في فيس بوك منشور مدونة حاول فيه شرح ما حدث:

“عرفت فرقنا الهندسية أن تغييرات التكوين على أجهزة التوجيه الأساسية التي تنسق حركة مرور الشبكة بين مراكز البيانات لدينا تسببت في حدوث مشكلات أدت إلى قطع هذا الاتصال. وكان لهذا الاضطراب في حركة مرور الشبكة تأثير متتالي على طريقة اتصال مراكز البيانات لدينا، مما أدى إلى وصول خدماتنا إلى وقف تام.”

سبب توقف فيس بوك

وأكد البيان إن السبب الجذري لانقطاع التيار كان “تغيير التكوين الخاطئ” ولا يوجد دليل على أن بيانات المستخدم تعرضت للاختراق بسبب وقت التوقف عن العمل.

خلال التوقف ورد أن الموظفين غير قادرين على الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني وأماكن العمل والأدوات الأخرى. ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنه تم أيضًا منع الموظفين جسديًا من المكاتب حيث توقفت شارات العمال عن العمل.

وذكرت بلومبرج أن هذا التوقف حصد أيضًا مليارات الدولارات من صافي ثروة زوكربيرج الشخصية مع تراجع أسهم الشركة بنسبة وصلت الى 6%.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى