Facebook

فيس بوك يمنح 52 مليون دولار تعويضات لمراقبي المحتوى بسبب تأثيرات الصحة العقلية

فيس بوك يمنح 52 مليون دولار تعويضات لمراقبي المحتوى بسبب تأثيرات الصحة العقلية
52 مليون دولار تعويضات لمراقبي المحتوى بسبب تأثيرات الصحة العقلية

وافق موقع فيس بوك على الدفع لمنسقي المحتوى الحاليين والسابقين في الولايات المتحدة بقيمة على الأقل 1000 دولار لكل منهم كجزء من تسوية بقيمة 52 مليون دولار، وفقًا لتقرير موقع ذا فيرج.

سيتلقى 11،250 مشرفًا، مقيمون في الولايات المتحدة، الدفعات كتعويض عن مشكلات الصحة العقلية التي ربما يكونون قد اصابتهم أثناء تقييم المواد التي يحتمل أن تكون ضارة على المنصة.

إذا تم تشخيص المشرفين باضطراب ما بعد الصدمة، أو حالات الصحة العقلية ذات الصلة، فسيكونون مؤهلين للحصول على مزيد من التعويض بموجب بنود الاتفاقية الأولية.

فيس بوك يمنح تعويضات لمراقبي المحتوى

اعتمادًا على تشخيصهم، والقدرة على إظهار أدلة على الإصابات التي لحقت بهم نتيجة لعملهم والعدد الإجمالي للمدعين، قد يتم منح مشرف ما يصل إلى 50000 دولار كتعويض.

كجزء من التسوية، ستجري الشبكة الاجتماعية الاولى في العالم تغييرات على برنامج إدارة المحتوى الخاص بها ، حيث سيتم كتم الصوت افتراضيًا، وسيتم عرض مقاطع الفيديو (التي غالبًا ما تتضمن لقطات عنيفة أو مروعة بطريقة أخرى) بالأسود والأبيض.

سيتم تطبيق هذه التغييرات على جميع المشرفين بحلول عام 2021.

تنبع الدعوى الجماعية في الاصل دعوى رفعتها وسيطة المحتوى السابقة سيلينا سكولا في 2018، وادعت أنها اصيبت باضطراب ما بعد الصدمة بعد تسعة أشهر في العمل.

وزعمت الدعوى أن فيس بوك “تجاهلت واجبها” في حماية الوسطاء الذين يعانون من صدمة نفسية بعد عرض المواد المتطرفة كجزء من عملهم.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق