Facebook

Meta تحيل خدمة Bulletin الاخبارية الى التقاعد بعد 18 شهر فقط من إطلاقها

بسبب التركيز على مشروعات أكثر ربحية

Meta تحيل خدمة Bulletin الاخبارية الى التقاعد
Meta تحيل خدمة Bulletin الاخبارية الى التقاعد

قررت شركة Meta غلق منصتها للرسائل الإخبارية، Bulletin ، “بحلول أوائل عام 2023″، وفقًا لبيان أرسله المتحدث باسم الشركة عبر البريد الإلكتروني إلى موقع The Verge.

يقول تقرير من صحيفة نيويورك تايمز أن Meta أرسلت لمنشئي المحتوى على المنصة بريدًا إلكترونيًا لإعلامهم بأن الخدمة ستنتهي.

أعلنت Meta عن هذه المنصة في يونيو 2021، وروجتها كمنصة “تركز على تمكين الكتاب المستقلين، ومساعدتهم على الوصول إلى جماهير جديدة وتعزيز أعمالهم”.

كان يمكن للقراء الاشتراك في الرسائل الإخبارية من الكتاب الذين يحبونهم، ويمكن للكتاب تحصيل أموال مقابل عملهم وامتيازات أخرى. بعض الكتاب الذين تم تسجيلهم في الخدمة (أضافت Meta أشخاصًا يدويًا؛ لم تكن هناك عملية اشتراك) من بينهم مالكولم جلادويل وتان فرانس ومجموعة من المبدعين المستقلين. وعدت Meta بأنها لن تأخذ اقتطاعًا من الاشتراكات حتى عام 2023.

منذ ذلك الحين، ظهرت دلائل على أن المنصة بشكل عام لم تحقق نجاح يذكر، في أواخر العام الماضي، أصدرت Meta تقريرًا يقول إن هناك “أكثر من 115 منشورًا” على الخدمة وأن أكثر من نصف منشئي المحتوى لديهم “أكثر من 1،000 مشترك في بريد إلكتروني مجاني”.

Meta تحيل خدمة Bulletin الاخبارية الى التقاعد

Meta تحيل خدمة Bulletin الاخبارية الى التقاعد بعد 18 شهر فقط من إطلاقها 1
منصة الاخبار

في وقت سابق من هذا العام، أخبرت الشركة الموظفين أنها ستحول تركيزها بعيدًا عن أشياء مثل الأخبار والنشرات وستركز بدلاً من ذلك على “بناء اقتصاد مبتكر أكثر قوة”.

قامت الشركة أيضًا بتقليص بعض المشاريع مع تدهور الاقتصاد، حيث حذر الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج الموظفين من أن العام أو العامين المقبلين سيكون “فترة مكثفة للغاية”.

ايضا أغلقت الشركة تجارب مثل Tuned ، وهو تطبيق مراسلة للأزواج، وبحسب ما ورد قلص عمله على المنتجات الاستكشافية الجديدة. لا تزال الشركة لديها بعض الرهانات الكبيرة، لكنها في أماكن تعتقد أنها يمكن أن تجني الكثير من المال مثل الفيديو القصير والميتافيرس بشكل أساسي.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: