Facebook

Meta تستغنى عن 11.000 موظف حول العالم

أكبر عملية تسريح في تاريخ الشركة

Meta تستغنى عن 11.000 موظف حول العالم
Meta تستغنى عن 11.000 موظف حول العالم

أعلنت شركة “Meta ” تقليص حجم قوتها العاملة بحوالي 13 بالمائة وقررت انهاء خدمة أكثر من 11000 من موظفيها في أول وأكبر عمليات تسريح جماعي للعمال في تاريخ الشركة.

أعلن مارك زوكربيرج عن هذه الخطوة في رسالة إلى الموظفين، شاركتها الشركة في غرفة الأخبار الخاصة بها. ستؤثر تخفيضات الوظائف على كل مؤسسة في الشركة، على الرغم من أن بعضها سيتأثر أكثر من غيرها.

بالإضافة إلى تقليص حجم فريقها بشكل كبير، تعمل الشركة أيضًا على خفض الإنفاق التقديري وتمديد تجميد التوظيف حتى الربع الأول من عام 2023.

وقال زوكربيرج إنه يريد أن يتحمل المسؤولية عن هذا القرار. حيث اتخذ قرارًا بزيادة استثمارات الشركة بشكل كبير بعد نمو كبير بشكل استثنائي في الإيرادات في ذروة الوباء، حيث أنفق المستخدمون المزيد على التجارة الإلكترونية.

Meta تستغنى عن 11.000 موظف حول العالم

Meta تستغنى عن 11.000 موظف حول العالم 1
مارك

وأوضح أن “العديد من الناس توقعوا أن يكون هذا تسارعًا دائمًا سيستمر حتى بعد انتهاء الوباء”. ومع ذلك، فإن مقامرته لم تؤتي ثمارها، وأدت عودة التجارة الإلكترونية إلى اتجاهات ما قبل الوباء، فضلاً عن الانكماش الاقتصادي، أدت إلى انخفاض الإيرادات عما كان متوقعًا.

وقال الرئيس التنفيذي إن الموظفين سيحصلون قريبًا على بريد إلكتروني حول تسريح العمال. في الولايات المتحدة، ستمنح Meta الموظفين المتأثرين مكافأة نهاية الخدمة بقيمة 16 أسبوعًا من الأساس بالإضافة إلى أسبوعين إضافيين لكل سنة من الخدمة، بدون حد أقصى، كما سيغطي تكلفة الرعاية الصحية للموظفين المتضررين وعائلاتهم لمدة ستة أشهر.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: