Facebook

Meta تصطدم بغرامة 265 مليون يورو بسبب تسريب البيانات

Meta تصطدم بغرامة 265 مليون يورو بسبب تسريب البيانات
Meta تصطدم بغرامة 265 مليون يورو بسبب تسريب البيانات

تم تغريم Meta الشركة الام للفيس بوك 265 مليون يورو من قبل مفوض حماية البيانات الأيرلندي لعدم منع “كشط” أرقام هواتف الملايين من مستخدمي الشبكة الاجتماعية ورسائل البريد الإلكتروني والبيانات الشخصية الأخرى ونشرها على الإنترنت على نطاق واسع.

بهذه الغرامة تكون الجهة التنظيمية في أيرلندا قد فرضت حتى الآن ما يقرب من مليار يورو كغرامات من شركة Meta في الأشهر الثمانية عشر الماضية.

كانت العقوبة الجديدة بسبب الإخفاقات المنهجية التي أدت إلى نشر البيانات الشخصية ، بما في ذلك أرقام الهواتف المحمولة. تزامن ذلك مع ارتفاع في المكالمات والنصوص الاحتيالية في أيرلندا وعبر أوروبا.

وفق مصدر الخبر، تأثر حوالي 1.3 مليون حساب أيرلندي على فيس بوك، مع تأثر مئات الملايين حول العالم أيضًا.

في ذلك الوقت ، ألقى فيس بوك باللوم في الاختراق على “جهات فاعلة سيئة” قاموا “بالتسرب” الى موقع فيس وك للحصول على التفاصيل الشخصية.

Meta تصطدم بغرامة 265 مليون يورو

Meta تصطدم بغرامة 265 مليون يورو بسبب تسريب البيانات 1
تسريب البيانات في فيس بوك

ولكن في حكمها ، قالت DPC من أيرلندا إن فيس بوك هو الذي لم يصمم أنظمته جيدًا بما يكفي لوقف حدوث مثل هذا “الكشط”.

تم الاتفاق على الغرامة مع منظمي البيانات الأوروبيين الآخرين. وهي ثاني غرامة كبرى على فيس بوك تفرضها هيئة الرقابة الأيرلندية ، والغرامة الرابعة الكبيرة على Meta من مكتب المفوضة Helen Dixon في الأشهر الـ 18 الماضية.

في العام الماضي ، فرضت عقوبات على WhatsApp المملوك لشركة ميتا بقيمة 225 مليون يورو لعدم توضيح كيفية معالجة البيانات الشخصية بشكل كافٍ. استأنف WhatsApp القرار. في (مارس) ، كم تم فرض غرامة قدرها 17 مليون يورو من DPC بسبب أوجه القصور التنظيمية ، بينما في سبتمبر ، ضربت الوكالة Instagram بمبلغ قياسي قدره 405 مليون يورو لعدم حماية خصوصية حسابات الأطفال.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: