Facebook

Meta تكشف النقاب عن حاسوب فائق السرعة

Meta تكشف النقاب عن حاسوب فائق السرعة
ميتا تكشف النقاب عن حاسوب فائق السرعة

كشفت شركة Meta النقاب عن الحاسوب الفائق AI Research Super Cluster (RSC) والذي تقول إنه سيكون الأسرع في العالم عند بنائه بالكامل في منتصف العام الحالي

قالت الشركة إن الجيل القادم من الذكاء الاصطناعي سيتم فتحه بواسطة أجهزة كمبيوتر عملاقة قوية يمكنها إجراء عدة عمليات في الثانية، مثل RSC.

مع RSC، تأمل Meta في بناء نماذج ذكاء اصطناعي أفضل يمكنها التعلم من تريليونات الأمثلة. وقالت إنها ستساعد في بناء تقنيات لـ metaverse ، والتي توليها الشركة الآن اهتمامًا خاصًا، حيث تعتقد أن التطبيقات والمنتجات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي ستلعب دورًا مهمًا.

وتعليقًا على RSC، قالت Meta:

“باستخدام RSC، يمكننا تدريب النماذج التي تستخدم إشارات الوسائط المتعددة بشكل أسرع لتحديد ما إذا كان الإجراء أو الصوت أو الصورة ضارًا أو حميدا. لن يساعد هذا البحث فقط في الحفاظ على سلامة الأشخاص في خدماتنا اليوم، ولكن أيضًا في المستقبل، حيث نبني من أجل metaverse. مع انتقال RSC إلى مرحلته التالية، نخطط لنموه بشكل أكبر وأكثر قوة، حيث نبدأ في وضع الأساس للميتافيرس “.

من حيث الأجهزة، يتم تشغيل RSC بواسطة 760 نظام NVIDIA DGX A100 كعقد حسابية، بإجمالي 6080 وحدة معالجة رسومات.

تتصل كل وحدة من وحدات معالجة الرسومات باستخدام نسيج NVIDIA Quantum 200 جيجابت / ثانية InfiniBand ثنائي المستوى. من حيث التخزين، يحتوي RSC على 175 بيتابايت من Pure Storage FlashArray ، و46 بيتابايت من ذاكرة التخزين المؤقت في أنظمة Penguin Computing Altus ، و10 بيتابايت من Pure Storage FlashBlade.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى