Facebook

Meta تنهي عمل المقالات الفورية للأخبار وتتجه الى الفيديو القصير في 2023

Meta تنهي عمل المقالات الفورية للأخبار وتتجه الى الفيديو القصير في 2023
Meta تنهي عمل المقالات الفورية للأخبار وتتجه الى الفيديو القصير في 2023

أكدت شركة Meta انها ستنهي دعمها لتقنية المقالات الفورية بحلول منتصف أبريل القادم 2023، قدمت الشركة هذه التقنية في عام 2015 للمساعدة في تحميل المقالات الإخبارية بسرعة على الأجهزة المحمولة.

وتقول الشركة انها تعيد هيكلة وتوجيه المزيد من الموارد إلى منتجاتها الأساسية – بما في ذلك الميزات التي تركز على الفيديو مثل Reels.

قال متحدث باسم Meta: “حاليًا أقل من 3٪ مما يراه الأشخاص حول العالم في خلاصة فيس بوك هي منشورات تحتوي على روابط لمقالات إخبارية”. “وكما قلنا في وقت سابق من هذا العام، كشركة تجارية ليس من المنطقي الإفراط في الاستثمار في المجالات التي لا تتوافق مع تفضيلات المستخدم.”

ولفتت الشركة إلى أن مستخدميها يقضون وقتًا أطول في مشاهدة مقاطع الفيديو، خاصة القصيرة منها، وأنهم يريدون مشاهدة محتوى إخباري وسياسي أقل على فيس بوك.

قللت (ميتا) من استثمارها في المحتوى الإخباري، مثل إنهاء المدفوعات التي تقدمها للناشرين الأمريكيين لإدراج مقالاتهم في علامة التبويب “الأخبار”. كما قالت الشركة الأسبوع الماضي إنها ستغلق منصة النشرة الإخبارية في أوائل عام 2023.

Meta تنهي عمل المقالات الفورية

Meta تنهي عمل المقالات الفورية للأخبار وتتجه الى الفيديو القصير في 2023 1
فيس بوك

سيعطي الجدول الزمني لمنتصف أبريل لإنهاء دعم المقالات الفورية للناشرين ستة أشهر لإعادة تقييم استراتيجياتهم على فيس بوك. بعد ذلك، عندما تنقر على رابط لمقال إخباري على تطبيقات الهاتف المحمول على الشبكة، سيتم نقلك إلى مواقع الويب الخاصة بالناشرين.

لذلك، قد تجد قريبًا أن بعض المقالات تستغرق وقتًا أطول للظهور على شاشتك، اعتمادًا على تحميل الصفحة على مواقع الويب الخاصة بالناشرين.

قامت جوجل بإجراء تحول مماثل في العام الماضي عندما لم تعد تجعل تنسيق AMP الخاص بها مفيدًا لناشري الأخبار. قالت الشركة إنها ستتوقف عن إعطاء الأولوية للمقالات الإخبارية التي تستخدم التنسيق في تصنيفاتها في البحث.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: