Twitter

تغريم تويتر نصف مليون دولار بسبب الإبلاغ المتأخر عن خرق البيانات

تغريم تويتر نصف مليون دولار بسبب الإبلاغ المتأخر عن خرق البيانات
تغريم تويتر نصف مليون دولار بسبب الإبلاغ المتأخر عن خرق البيانات

تم فرض غرامة كبيرة على منصة تويتر للتدوين المصغر بسبب الإبلاغ المتأخر عن خرق البيانات بموجب قواعد GDPR (اللائحة العامة لحماية البيانات في اوروبا).

فرضت لجنة حماية البيانات في أيرلندا (DPC) غرامة قدرها 450 ألف يورو (547 ألف دولار) على منصة التغريد لفشلها في الإبلاغ عن مشكلة – والتي أدت إلى أن تصبح التغريدات المحمية غير محمية لبعض مستخدمي أندرويد – ضمن الإطار الزمني المطلوب قانونًا وفقًا للائحة حماية البيانات العامة في أوروبا.

اتخذت DPC قرارها النهائي هذا الاسبوع بعد تحقيق بدأ في يناير 2019. بعد خرق البيانات في فترة عطلة 2018، لم يقم تويتر بإخطار DPC، لكن اللجنة وجدت أن الشركة أبلغت عن ذلك خارج نطاق 72 ساعة القانوني. فترة الإشعار المطلوبة بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات، وبذلك، “انتهكت المادة 33 (1) و33 (5) من اللائحة العامة لحماية البيانات من حيث الإخفاق في إخطار DPC بالخرق في الوقت المحدد والفشل في توثيق الخرق بشكل مناسب.”

تغريم تويتر نصف مليون دولار

ووصفت DPC الغرامة التي فرضت عليها والتي تبلغ 450.000 يورو بأنها “إجراء فعال ومتناسب ورادع”.

بالطبع هي ليست غرامة كبيرة مثل تلك التي تعرضت لها شركة جوجل في الاتحاد الأوروبي، لكنها غرامة كبيرة في كل الاحوال، ويعد قرار DPC من أوائل القرارات التي مرت بعملية “تسوية المنازعات” منذ إدخال اللائحة العامة لحماية البيانات.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى