Twitter

روسيا تهدد موقع تويتر بالحجب خلال 30 يوم

روسيا تهدد موقع تويتر بالحجب خلال 30 يوم
روسيا تهدد موقع تويتر بالحجب خلال 30 يوم

قالت السلطات في روسيا إنها ستحجب موقع تويتر في جميع أنحاء البلاد خلال شهر واحد ما لم تمتثل شركة التواصل الاجتماعي لمطالب إزالة محتوى معين، وفقًا لرويترز.

وشهدت العلاقة بين الحكومة الروسية وتويتر موجه من التوتر خلال الايام القليلة الماضية – نرصد تسلسلها في السطور التالية:

  • في 9 مارس، رفعت السلطات الروسية دعوى قضائية ضد تويتر ومواقع اجتماعية رئيسية أخرى، زاعمه أنها فشلت في حذف المشاركات التي تحث الأطفال على المشاركة في احتجاجات غير قانونية على مستوى البلاد على سجن أليكسي نافالني ، وهو معارض بارز للرئيس فلاديمير بوتين.
  • في 10 مارس، شدد المنظمون في البلاد من ضغطهم على موقع تويتر بداعي فشلهم في إزالة المحتوى المحظور، على الرغم من أنهم لم يذكروا الاحتجاجات هذه المرة.
  • في 11 مارس، استشهدت السلطات بحالات استغلال الأطفال في المواد الإباحية وتعاطي المخدرات والتغريدات التي تشجع الأطفال على محاولة الانتحار.
  • في 16 مارس، هدد المنظمون الروس بشكل رسمي بحظر تويتر، على الرغم من أنهم لم يقدموا موعدًا نهائيًا لمثل هذه الخطوة

روسيا تهدد موقع تويتر بالحجب

وذكرت وكالات الأنباء الروسية يوم أمس الثلاثاء أن التهديد بحظر تويتر خلال الشهر جاء من فاديم سوبوتين ، نائب رئيس مجلس مراقبة الاتصالات في البلاد.

ونقلت رويترز عن سوبوتين قوله “تويتر لا يتفاعل مع طلباتنا كما ينبغي.” واضاف “إذا استمر الوضع فسيتم اغلاقه خلال شهر بدون امر من المحكمة”.

من ناحيتها قالت منصة التدوين المصغر في بيان مقتضب تعليقاً على الموقف في روسيا: (لا نزال ملتزمين بالدفاع عن الإنترنت المفتوح في جميع أنحاء العالم ونشعر بقلق بالغ إزاء المحاولات المتزايدة لحظر المحادثات العامة عبر الإنترنت وخنقها).

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى