WhatsApp

زوكيربرج يقول ان خدمات الدفع عبر واتس اب وماسنجر قادمة

زوكيربرج يقول ان خدمات الدفع عبر واتس اب وماسنجر قادمة
زوكيربرج يقول ان خدمات الدفع عبر واتس اب وماسنجر قادمة

على هامش مكالمة ارباح الشركة عن الفترة الربع سنوية الماضية ، اعلن مارك زوكيربرج مؤسس الشبكة ورئيسها التنفيذي ان خطط الاستفادة من تطبيقي واتس اب وماسنجر كمنصة للدفع تسير بشكل جيد .

وكانت الشركة قد اوقفت مشروع ارسال الاعلانات الى (حالة) الواتس اب كما كانت تخطط وقررت الابقاء على التطبيق بدون اعلانات.

الرجل الاول في فيس بوك قال ان شركته حصلت على موافقة لاختبار هذا النظام مع مليون شخص في الهند في عام 2018 ، وعندما واصل الكثير من الناس استخدامه أسبوعًا بعد أسبوع ، أدركوا أن الأمر سيكون كبيرًا عندما تبدأ الخدمة.

خطط زوكيربرج

زوكيربرج يقول ان خدمات الدفع عبر واتس اب وماسنجر قادمة 1
واتس اب والاعلانات

قد يقتصر تطبيق واتس اب Pay في البداية على البلدان النامية حيث يتم استخدام واتس اب لربط المستهلكين بالأعمال ، في الهند ، تستخدم الخدمة واجهة المدفوعات الوطنية التابعة لـ India Payments Corporation (UPI) ، هذه الأخيرة تسمح بالمدفوعات من طرف الى طرف وبالمعاملات التجارية التي تتم من خلال الحسابات المصرفية.

وتتوقع الفيس بوك ان يصل مستخدمي خدمة الدفع عبر تطبيق واتس اب الى 400 مليون مستخدم في الهند فقط عند اطلاقها بشكل رسمي لاحقا هذا العام.

يذكر انه هناك العديد من أنواع خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول المتاحة اعتمادًا على الهاتف في يد المستخدم ، مثل Apple Pay و Google Pay و Samsung Pay و LG Pay على سبيل المثال لا الحصر.

رقميا ، وعلى سبيل المثال ، تكسب شركة ابل 0.15٪ من قيمة كل معاملة يتم فيها استخدام خدمة ابل باي للمدفوعات ، مثلا إذا كنت تستخدم ابل Pay لتغطية عملية شراء بقيمة 200 دولار ، تتلقى شركة ابل 30 سنتًا .

على الرغم من أن هذا لا يبدو كثيرًا من المال ، فقد بلغ متوسط معاملات ابل Pay في المتوسط 11 مليون معاملة يوميًا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق