WhatsApp

WhatsApp تقاضي الحكومة الهندية بسبب طلبات تتبع الرسائل

WhatsApp تقاضي الحكومة الهندية بسبب طلبات تتبع الرسائل
WhatsApp تقاضي الحكومة الهندية بسبب طلبات تتبع الرسائل

رفعت WhatsApp دعوى قضائية ضد الحكومة الهندية بسبب اللوائح الجديدة في ثاني أكبر سوق للإنترنت على مستوى العالم والتي قد تسمح للسلطات بجعل الرسائل الخاصة للأشخاص “قابلة للتتبع” وإجراء مراقبة جماعية.

قالت خدمة الرسائل الفورية المملوكة لشركة فيس بوك، والتي تعتبر الهند كأكبر سوق لها من قبل المستخدمين، إنها رفعت الدعوى في المحكمة العليا في دلهي أمس الأربعاء.

وقالت الشركة في الدعوى إن مطلب “إمكانية التتبع” في نيودلهي – والذي يتطلب من تطبيق واتس اب مساعدة نيودلهي في تحديد منشئ رسالة معينة – ينتهك حق المواطنين الدستوري في الخصوصية.

ومنحت الحكومة الهندية شركات التواصل الاجتماعي الكبيرة ثلاثة أشهر للامتثال لقواعد تكنولوجيا المعلومات الجديدة. كان أمس الأربعاء هو الموعد النهائي لهذه الشركات، بما في ذلك فيس بوك، للامتثال للائحة الجديدة. قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى إبعاد هذه الشركات من السوق الهندي.

من جهة أخرى يواجه تطبيق WhatsApp بالفعل دعوى قانونية رفعتها حكومة الهند، في نفس المحكمة المذكورة أعلاه، بشأن سياسة الخصوصية الجديدة حيث تحاول نيودلهي حمل الشركة المملوكة لشركة فيس بوك على سحب الشروط الجديدة للخصوصية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى