المتصفحات

جوجل كروم سيتيح لك قريبا كتابة ملاحظات على أي موقع ويب

جوجل كروم سيتيح لك قريبا كتابة ملاحظات على أي موقع ويب
جوجل كروم سيتيح لك قريبا كتابة ملاحظات على أي موقع ويب

وفق ما تم نشره هذا الاسبوع، يبدو أن متصفح جوجل كروم يختبر ميزة جديدة هائلة تتمثل في امكانية اضافة تعليق توضيحي لأي صفحة ويب داخل كروم.

هذا يشبه الاستعانه بتطبيقات مثل Pocket و Evernote، تسمح هذه التطبيقات الأساسية بالمزامنة متعددة الأجهزة ، ويمكنك حتى تدوين الملاحظات عند حفظ صفحات الويب.

من الواضح أن شخصًا ما في جوجل يعتقد أنه يجب تقديم هذه الميزة افتراضيًا على كروم وتمديدها إلى ما هو أبعد من الملاحظات لكلمات المرور المحفوظة ، حيث كانت جهود التطوير مستمرة على مدار الأشهر الأربعة الماضية على الأقل بشأن القدرة على إضافة تعليق توضيحي لصفحات الويب.

في (مارس) ، عندما ظهرت ملامح الاختبار الاولى لهذه الميزة، كان من المتوقع أن يكون مشابهًا لقارئ PDF على متصفح Microsoft Edge الذي يمكنك من خلاله ، لإضافة ملاحظة في ملف PDF ، تحديد نص في المستند ، والنقر بزر الماوس الأيمن فوقه ، و حدد “إضافة تعليق” من قائمة السياق لإنشاء ملاحظة.

جديد في جوجل كروم

جوجل كروم سيتيح لك قريبا كتابة ملاحظات على أي موقع ويب 3
متصفح ايدج

يجب أن يعمل تدوين الملاحظات على جوجل كروم تمامًا مثل تنفيذ Edge الموضح أعلاه: ستتمكن من النقر فوق المؤشر وسحبه لتحديد النص الذي يظهر على الشاشة ، والنقر بزر الماوس الأيمن لفتح قائمة السياق وتحديد خيار إضافة ملاحظة. بمجرد إنشاء ملاحظة ، سيتم تمييز النص المحدد باللون الأرجواني. وبالمثل ، يمكنك أيضًا النقر بزر الماوس الأيمن فوق الصور والروابط المعروضة وإلحاق الملاحظات بها.

هناك أيضًا لوحة جانبية حيث ستظهر جميع ملاحظاتك المحفوظة. ستظهر هذه اللوحة تلقائيًا عند زيارة عنوان ويب حيث قمت بإنشاء ملاحظات مسبقًا.

سيؤدي النقر فوق إحدى الملاحظات المعروضة في هذه اللوحة إلى تمرير النص المميز المقابل في العرض. تُظهر هذه المعاينة الأولية أن كل ملاحظة في الشريط الجانبي بها قائمة هامبرغر بجانبها مع خيارات لتحرير الملاحظة أو حذفها. ومع ذلك ، فإن وظيفة التحرير معطلة في المعاينة الحالية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى