المتصفحات

جوجل كروم يسد ثغرة أمنية خطيرة في تحديث عاجل

جوجل كروم يسد ثغرة أمنية خطيرة في تحديث عاجل
جوجل كروم يسد ثغرة أمنية خطيرة في تحديث عاجل

بالأمس، تم تصحيح متصفح جوجل كروم لنسخة الديسك توب لإصلاح ثغرة أمنية كبيرة اكتشفها الباحثون، والتي تم استغلالها بنشاط في الفترة القليلة الماضية. التفاصيل الدقيقة غير معروفة في الوقت الحالي، ولكن سيكون من الحكمة تثبيت هذا التحديث في أقرب وقت ممكن.

لا تشرح جوجل كثيرًا كيفية عمل هذه الثغرات الأمنية “حتى يتم التحديث من جانب غالبية المستخدمين”، ويتم حاليًا تأمين العنصر المقابل في متتبع الأخطاء.

لكن الباحث الأمني ​​Mattias Buelens أبلغ عن تجاوز سعة المخزن المؤقت في محرك Chrome V8 Javascript ، والذي تم تصحيحه في أحدث إصدار v88.0.4324.150 للقناة الثابتة. ولم يكن هذا مجرد استغلال افتراضي، حيث كان يتم استخدامه بنشاط في الانترنت.

جوجل كروم يسد ثغرة أمنية خطيرة في تحديث عاجل

وفقًا لـ ZDNet ، قد يكون هذا مرتبطًا بالثغرة الأمنية التي قد يكون الباحثون الأمنيون أنفسهم قد وقعوا ضحية لها، مما سمح بتشغيل البرامج الضارة على أنظمتهم.

مهما كان السبب الدقيق، فإن جوجل أكدت بوضوح أن هذا الاستغلال يتم استخدامه بنشاط على الإنترنت، فريق سوالف سوفت يؤكد انه يجب عليك تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أسرع وقت ممكن.

لتشغيل تحديث يدويًا على معظم الأنظمة الأساسية، يمكنك فتح قائمة النقاط الثلاث والانتقال إلى تعليمات -> حول، وتتيح لك الصفحة هناك إجراء فحص أو تثبيت تحديث إذا تم تنزيل أحد التحديثات بالفعل.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى