المتصفحات

جوجل كروم 109 متاح للتحميل – أخر اصدار يدعم ويندوز 7 و8.1

جوجل كروم 109 متاح للتحميل - أخر اصدار يدعم ويندوز 7 و8.1
جوجل كروم 109 متاح للتحميل – أخر اصدار يدعم ويندوز 7 و8.1

أطلقت شركة جوجل رسميا قبل قليل اصدار جوجل كروم 109 الذي تجاوز قليلا موعده المتوقع حيث يتم تحديث المتصفح بانتظام كل 4 أسابيع، التأخير جاء هذه المرة بمناسبة عطلات العام الجديد.

بالإضافة الى سد الثغرات الامنية المعتادة واضافة بعض المزايا، يعد هذا الاصدار من كروم هو الاخير الذي يدعم رسمياً اصدارات الويندوز القديمة 7 و8.1.

أحدث إصدار من كروم يجلب أيضًا ملفات تعريف الارتباط ذات الحالة المستقلة المقسمة (CHIPS)، وهو بديل جوجل لملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية، وهو أمر يتم إهماله في غضون عامين.

يحتوي هذا التنفيذ على آلية اشتراك للمطورين للاشتراك في موقع المستوى الأعلى، والذي تدعي جوجل أنه يجب تمكين حالات الاستخدام “غير المتعلقة بالتتبع” ولن يقتصر على حظر ملفات تعريف الارتباط عبر المواقع.

جوجل كروم 109 متاح للتحميل

جوجل كروم 109 متاح للتحميل - أخر اصدار يدعم ويندوز 7 و8.1 1
كروم

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام في هذا الإصدار من كروم هي MathML ، وهي طريقة أفضل لإدراج الصيغ الرياضية في صفحة الويب لأنها تقلل من التعقيد، وتحسن الأداء والاتساق مع القدرة على تضمين التدوين في HTML وSVG.

هناك إمكانية أخرى قد تثير اهتمام مؤلفي الويب وهي تمكين مكون نظام الملفات الخاص الأصلي (OPFS) لواجهة برمجة تطبيقات الوصول إلى نظام الملفات على نظام الاندرويد للحصول على أداء أسرع عند الوصول إلى الملفات.

إذا لم يتم تحديث كروم تلقائيًا على جهازك إلى الإصدار 109، فانتقل إلى التعليمات> حول Google Chrome لتشغيل التحديث بمجرد توفره.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: