اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

المتصفحات

جوجل كروم 122 يقدم ميزة AI جديدة

جوجل كروم 122 يقدم ميزة AI جديدة
جوجل كروم 122 يقدم ميزة AI جديدة

أعلن عملاق البحث ان نسخة متصفح جوجل كروم 122 ستقدم ميزة وتجربة جديدة للذكاء الاصطناعي، ستكون مقتصره في البداية على عدد محدود من المستخدمين قبل أن تصل للجميع.

التحديث متاح الان لجميع الدول لكن هذه الميزة ستكون متاحه فقط لمستخدمي الويندوز والماك في الولايات المتحدة الامريكية الذين يستخدمون اللغة الانجليزية كلغة رئيسية لمتصفح كروم.

ونتوقع ان تسرع جوجل وتيرة ايصال هذه الميزة الى باقي الدول واللغات في أقرب وقت.

الميزة الجديدة التي تطلق عليها جوجل (Help me write) تتجاوز مجرد إنشاء نص، فهي تتمتع بفهم سياقي لموقع الويب الذي تتواجد فيه ويقوم بضبط النص الذي تم إنشاؤه ليناسب السياق. تتضمن بعض الأمثلة على كيفية استخدام ذلك كتابة وصف حول قطعة أثاث تحاول بيعها عبر الإنترنت، أو إرسال تعليق عن مطعم، أو الاستفسار عن حجز فندق.

ميزة جديدة في جوجل كروم 122

جوجل كروم 122 يقدم ميزة AI جديدة 1
صورة من الميزة الجديدة

في أحد الأمثلة المقدمة من جوجل، يرسل المستخدم رسالة إلى شركة طيران تقول “تهبط الطائرة في الساعة 9 – اطلب تسجيل الوصول مبكرًا” ثم يقوم بتنشيط (ساعدني في الكتابة) وينشئ “من المقرر أن تصل رحلتي في الساعة 9 صباحًا، و أود تسجيل الوصول في أقرب وقت ممكن. هل هناك أي طريقة يمكنني من خلالها تسجيل الوصول مبكرًا؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، متى يكون أقرب وقت يمكنني تسجيل الدخول فيه؟

للبدء في استخدام هذه الميزة، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى كروم ثم الانتقال إلى الإعدادات من قائمة النقاط الثلاث. من هناك، انتقل إلى صفحة الذكاء الاصطناعي التجريبي وقم بتمكين مساعدتي في الكتابة. لاستخدام هذه الميزة، ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على حقل النص المفتوح في Chrome واختيار “مساعدتي في الكتابة”.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى