المتصفحات

جوجل كروم 87 يصدر رسميا

جوجل كروم 87 يصدر رسميا 1
كروم 87 يصدر رسميا

أطلقت شركة جوجل قبل قليل الاصدار رقم 87 من جوجل كروم متصفح الانترنت الاشهر على الاطلاق لعملاق البحث مع مزيد من الاضافات والتحسينات وسد الثغرات.

واعلنت الشركة ان هذا الاصدار سيكون الاخير لعام 2020 وفقا لسياستها الخاصة بتحديث متصفحها الشهير مرة كل 6 اسابيع، حيث من المتوقع ان نشاهد النسخة 88 مع مطلع العام الجديد.

وأكدت جوجل أن التحسينات المتتالية في المتصفح أدت إلى بدء تشغيل كروم بشكل أسرع بنسبة 25٪، وتحميل الصفحات بشكل أسرع بنسبة 7٪، وتقليل استخدام وحدة المعالجة المركزية بما يصل إلى 5 أضعاف، مما يؤدي إلى عمر بطارية إضافي يصل إلى 1.25 ساعة. كما تم تحسين استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي. وأضافت الشركة أن أداء جوجل كروم على نظام اندرويد قد تحسن بشكل كبير.

يوفر الإصدار 87 الآن ميزة بحث علامة تبويب جديدة تتيح للمستخدمين البحث في قائمة علامات التبويب المفتوحة. يعمل هذا حتى مع علامات التبويب الموجودة على نوافذ منفصلة، مما يسهل البحث عن علامة التبويب المطلوبة من أي نافذة.

إضافة أخرى إلى المتصفح هي إجراءات كروم. تتيح هذه الميزة للمستخدمين تنفيذ إجراءات مثل حذف السجل أو ملفات تعريف الارتباط مباشرة من المربع متعدد الاستخدامات / شريط العنوان في المتصفح.

ببساطة كتابة أمر مثل “حذف المحفوظات” يخدم زرًا لهذا الإجراء ضمن النتائج، مما يجعله طريقة سهلة وسريعة لأداء هذه المهام. يتم طرح الميزة تدريجياً لمستخدمي سطح المكتب أولاً، لذلك قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يبدأ جميع المستخدمين في رؤية الميزة.

جوجل كروم 87 يصدر رسميا

جوجل كروم 87 يصدر رسميا 2
ميزة جديدة في كروم

أخيرًا، تضيف الشركة بطاقات إلى صفحة علامة التبويب الجديدة، حيث تقول جوجل إن هذه البطاقات تساعد المستخدمين على المتابعة من حيث توقفوا، سواء كان ذلك لصفحات الويب التي تمت زيارتها مؤخرًا أو قوائم المنتجات أو أكثر.

بالإضافة إلى ذلك، تعرض هذه البطاقات أيضًا محتوى “ذي صلة” بناءً على تصفح المستخدمين وتتضمن حاليًا روابط الطبخ والتسوق. سيتم إضافة البطاقات المتعلقة بالترفيه العام المقبل.

جوجل كروم 87 يصدر رسميا 3

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

92 / 100

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت
زر الذهاب إلى الأعلى