المتصفحات

جوجل كروم 89 تم تصميمه لتوفير الذاكرة والتحميل بشكل أسرع – جوجل تؤكد

جوجل كروم 89 تم تصميمه لتوفير الذاكرة والتحميل بشكل أسرع - جوجل تؤكد 1

جوجل كروم 89 تم تصميمه لتوفير الذاكرة والتحميل بشكل أسرع – جوجل تؤكد

قالت شركة جوجل ان متصفح جوجل كروم أصبح الآن أكثر ذكاءً عندما يتعلق الأمر باستخدام الذاكرة وتجاهلها عبر الأنظمة الأساسية ويندوز وماك واندرويد.

على سبيل المثال، يتجاهل المتصفح الآن الذاكرة التي لا تستخدمها علامة التبويب الأمامية بشكل نشط، مثل الصور الكبيرة التي مررت عليها بالفعل.

الشركة نشرت موضوع موسع في مدونتها الرسمية عن هذه الميزة الجديدة في النسخة 89 من المتصفح المتاحة للتحميل منذ اسبوع تقريبا.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل التحديث أيضًا على تقليص مساحة ذاكرة المتصفح في علامات تبويب الخلفية لنظام التشغيل macOS ، وهو ما كان يقوم به كروم بالفعل على الأنظمة الأساسية الأخرى لفترة من الوقت الآن.

بالنسبة لنظام macOS ، على وجه الخصوص، ترى جوجل ما يصل إلى ثمانية بالمائة في توفير الذاكرة وما يصل إلى 65 بالمائة في تحسين درجة تأثير (Apple Energy Impact) لعلامات التبويب في الخلفية. يترجم ذلك إلى جهاز Mac أكثر برودة مع مراوح أكثر هدوءًا.

جوجل كروم 89

يستخدم كروم 89 الآن أيضًا (PartitionAlloc)، مخصص الذاكرة المتقدم الخاص بالشركة، في كل مكان على أنظمة اندرويد و وويندوز 64 بت، بفضل هذا التغيير، فقد حسّن استجابة المتصفح بنسبة تصل إلى 9 في المائة، ويشهد ما يصل إلى 22 في المائة من توفير الذاكرة على الويندوز تحديدا.

جوجل أكدت ايضا انها قدمت ميزة تسمى “علامات التبويب المجففة بالتجميد” لجعل بدء تشغيل جوجل كروم على الاندرويد أسرع بنسبة تصل إلى 13 بالمائة، حيث تعمل علامات التبويب المجففة بالتجميد عن طريق حفظ نسخة خفيفة الوزن من علامات التبويب الخاصة بك.

تؤكد جوجل إن الميزة الجديدة ستكون بحجم لقطة شاشة تقريبًا، لكنها لا تزال تدعم التمرير والتكبير / التصغير، وتحافظ على الروابط قابلة للنقر.

تظهر علامات التبويب التي تشبه لقطة الشاشة عند تشغيل كروم لأول مرة وأثناء تحميل علامات التبويب الفعلية في الخلفية، حتى تتمكن من رؤية الصفحات يتم تحميلها بشكل أسرع من ذي قبل.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى