المتصفحات

مايكروسوفت تقرر انهاء وجود متصفح IE بشكل نهائي في فبراير 2023

مايكروسوفت تقرر انهاء وجود متصفح IE بشكل نهائي في فبراير 2023
مايكروسوفت تقرر انهاء وجود متصفح IE بشكل نهائي في فبراير 2023

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تغيير طفيف في خططها لوضع المسمار الأخير في نعش متصفحها التاريخي Internet Explorer أو IE.

وفقًا لإشعار منشور في الوثائق الرسمية، ستستخدم الشركة تحديث متصفحها الحالي Edge لتقديم تصحيح انهاء دور IE للأبد، بدلاً من الاعتماد علة تحديثات الويندوز Windows Update كما هو مخطط في الأصل.

سيصل المتصفح العتيق الى خط النهاية في 14 فبراير 2023، وستساعد الشركة المؤسسات على ضمان انتقال أكثر سلاسة وسهولة من Internet Explorer إلى Microsoft Edge.

يقول عملاق البرمجيات إن التغيير لن يؤثر على المؤسسات التي تخلت بالفعل عن Internet Explorer لصالح Edge المستندة إلى Chromium حيث هناك توافق أفضل، وتحسينات أخرى.

وفقًا لمايكروسوفت، يجب على أولئك الذين لا يزالون يعتمدون على Internet Explorer اتخاذ إجراءات الآن لتجنب تعطل الأعمال بعد 14 فبراير 2023، عندما تقوم الشركة بسحب القابس من المتصفح القديم.

مايكروسوفت تقرر انهاء وجود متصفح IE

مايكروسوفت تقرر انهاء وجود متصفح IE بشكل نهائي في فبراير 2023 1
ايدج

لن تتم إزالة Internet Explorer من الإصدارات الحديثة من الويندوز بين عشية وضحاها. ستبقى المراجع المرئية – الرموز الموجودة في قائمة ابدأ وشريط المهام – في نظام التشغيل حتى تصدر الشركة تحديثًا غير متعلق بالأمان مجدولًا في 23 مايو 2023 (اختياري) وتحديثات يوم الثلاثاء في يونيو 2023 (إلزامي). يمكن لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات تسريع هذا باستخدام نهج Disable IE.

مطورة الويندوز في طريقها لإيقاف دعم متصفح Edge على إصدارات ويندوز الأقدم. ستتوقف الشركة عن إصدار تحديثات الميزات والأمان لـ Microsoft Edge على أنظمة التشغيل Windows 7 و8 و8.1 في يناير 2023. توصي جوجل وشركات أخرى العملاء ايضا بالتحديث إلى Windows 10 أو 11 للحفاظ على أمان أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: