المتصفحات

Edge: مايكروسوفت تستعرض تحسينات متصفحها الشهير في 2020

مايكروسوفت تستعرض تحسينات متصفح Edge
مايكروسوفت تستعرض تحسينات متصفح Edge

Edge متصفح مايكروسوفت التي تراهن عليه مايكروسوفت لمنافسة جوجل كروم، شهد العديد من التحسينات طوال العام الماضي، حيث عملت الشركة ولازالت على مد يد التطوير اليه.

في مدونة الشركة الرسمية شرح رئيس فريق العمل في متصفح ايدج مجموعة التحسينات التي تم تقديمها للمتصفح سواء مباشرة او حتى من خلال تحسينات الويندوز 10 الاخيرة.

أطلق الفريق تحسينات موجهة للملف الشخصي (PGOs) في الاصدار 81 من المتصفح وتحسينات وقت الارتباط (LTOs) في الاصدار رقم 83، تعطي PGOs الأولوية لأهم أجزاء الكود، بينما تعمل LTOs على تحسين استخدام الذاكرة.

ويبدو أن الطريقتين حسنتا سرعة متصفح ايدج بنسبة تصل إلى 13 بالمائة مقارنة بالإصدارات السابقة، بناءً على مقياس السرعة 2.0.

مايكروسوفت تستعرض تحسينات متصفح Edge

أدخلت مايكروسوفت أيضًا تحسينات على الرسوم المتحركة للتمرير بالمتصفح وعززت مظهر التمرير وملمسه وتفاعله مع لمستك بشكل عام في أبريل، يقول فريق العمل إن هذه التغييرات تجعل ايدج أكثر سلاسة واستجابة.

. يواصل فريق Edge أيضًا العمل على تقليل حجم الذاكرة وطاقة وحدة المعالجة المركزية التي يحتاجها المتصفح. على سبيل المثال، يعمل تحديث Windows 10 May 2020 على تقليل استخدام ذاكرة المتصفح بنسبة تصل إلى 27 بالمائة بناءً على الاختبارات الداخلية لعملاق التكنولوجيا.

أخيرًا، قلصت مايكروسوفت حجم المتصفح إلى النصف خلال العام الماضي بحيث لا تشغل مساحة كبيرة جدًا من مساحة التخزين على جهازك.

وتجاوز متصفح ايدج من مايكروسوفت مؤخرًا فايؤفوكس باعتباره البديل الأكثر شيوعًا لـ جوجل كروم ، وفقًا لإحصائيات NetMarketshare، لا يزال جوجل كروم يحتل نصيب الأسد في السوق بحصة تزيد عن 70 في المائة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى