تقارير مالية

سامسونج تربح 6.4 مليار دولار في اخر 3 شهور وتحذر من تباطؤ نمو المبيعات الفصل القادم

سامسونج تربح 6.4 مليار دولار في اخر 3 شهور وتحذر من تباطؤ نمو المبيعات الفصل القادم
سامسونج تربح 6.4 مليار دولار في اخر 3 شهور وتحذر من تباطؤ نمو المبيعات الفصل القادم

مثل العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى خلال العام الماضي، شهدت شركة سامسونج نشاطًا تجاريًا مزدهرًا خلال جائحة فيروس كورونا، وكانت مبيعات أحدث هواتفها الذكية من Galaxy قوية، مما أدى إلى زيادة الأرباح بنسبة 46 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ورغم هذا، عندما أصدرت الشركة الكورية أرقام أرباحها للربع الأول من عام 2021 (ملف PDF) التي تظهر صافي ربح قدره 7.1 تريليون وون (حوالي 6.4 مليار دولار)، حذرت الشركة المستثمرين من أن الأشهر القليلة المقبلة، وربما بقية العام ستشهد تأثيرًا كبيرًا بسبب النقص العالمي في رقائق المعالجات.

ظلت مبيعات العملاق الكوري من رقائق ذاكرة DRAM المربحة قوية. ومع ذلك، قالت الشركة في بيان لها إن تعطل الإنتاج في مصنعها في أوستن بعد عاصفة تكساس الجليدية وانقطاع التيار الكهربائي في فبراير ساهم في انخفاض مبيعات جزء صناعة الرقائق من أعمالها. ومع ذلك، فإن الطلب على الأجهزة من جميع الأنواع، وخاصة المبيعات القوية لمجموعة Galaxy S21، أدى إلى زيادة الأرباح في قسم الإلكترونيات الاستهلاكية أعلى مما كانت عليه في الربع الأول.

في الربع القادم، تتوقع سامسونج أن تشهد انخفاضًا في مبيعات الهواتف “مع انخفاض مبيعات الهواتف الذكية الرائدة وتعاني بعض المكونات من مشكلات في الإمداد”. وفي الوقت نفسه، ستركز أعمال شاشات الهواتف بشكل أكبر على نوعية OLEDs للأجهزة مثل الهواتف والأجهزة القابلة للطي القابلة للتحويل والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى