الانترنتالشبكات الاجتماعية

فيس بوك يعيد “تصميم”صفحة سياسة الخصوصية

screen-shot-2011-02-25-at-120152-pm

لم يتم التغيير في الشروط والنقاط الاساسية ، ماحدث هو إعادة تصميم لصفحة سياسة الخصوصية لتكون أكثر وضوحاً .

هذا باختصار ما أعلنت عنه إدارة موقع الفيس بوك في بيان رسمي صدر عصر اليوم ، وسعت من خلاله إدارة الموقع الأول في التواصل الإجتماعي حول العالم ، الي جعل صفحة سياسة الخصوصية أسهل في العرض ، وأكثر جاذبية للقاريء .

وحسب البيان : ” إن المستخدمين يشكون من أن سياسة الخصوصية  في فيس بوك كانت مجرد كتلة كبيرة من النصوص ، يستحيل علي عدد كبير من المستخدمين – من الناحية القانونية – فهمها.”

و أضاف : “الآن ، قررت  فيس بوك تنفيذ نظرة جديدة ، ومن شأنها أن تسمح للمستخدمين العادييين فهم سياسة الموقع في كل ما يتعلق بالحقوق والواجبات “.

– وكانت الصفحة القديمة الخاصة بسياسات الخصوصية في الفيس بوك ، شأنها شأن  نفس الصفحات في أغلب المواقع ، عبارة عن صفحة باردة تمتليء بالجمل القانونية ، التي ربما لا يفهمها أغلب الزوار ، الذين يسعون للقفز الي نهاية الصفحة للبحث عن زر الموافقة ، حتي يتسنى لهم التسجيل ، وهذا مايترتب عليه موافقتهم الضمنية علي بعض البنود التي ربما يعترضوا عليها لاحقاً .

– وتسعي إدارة الفيس بوك من خلال هذا التغيير الي توعية زوار الفيس بوك بحقوقهم وواجباتهم في الموقع ، وتدعوهم الي المشاركة في المناقشات الجارية من أن لأخر حول سياسات الخصوصية ، وعدم قصرها علي المنظمات المعنية بحقوق المستخدمين علي الانترنت .

– ومن ناحية أخري أعلن موقع checkfacebook عن قائمة أكثر 10 دول إشترك مواطنيها في الفيس بوك خلال الاسبوع المنتهي في 25 -2 ، وشملت القائمة 6 دول عربية دفعة واحدة ، قطر  (2) ،الكويت (4) ،مصر (5) ،عمان (6)،السعودية (7) ،البحرين(8)

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

‫4 تعليقات

  1. سودانى ياوطن فيك الخير كتير وافر مابنرضا الهوان نحن ديمه نفاخير سودان يابلد مهير وعازه يابلد المك نمير اهل الفراسه الظاهره
    ياعازه قومى هزى فوق اخوك وعمك والتاريخ يشهدليك واخوك بتميك نحن اهل الفراسه والسيوف الحاده ونحن اهل الدروع الوخيول الوارده نحن اهل السواقى الوتيت ناطورا نحن اهل القدح ديوانه كم معموره نحن الساعة القتال ياخوى مابنتوكا تشهدلينا الجبال من احد لى مكه نحن الصافنات تعرفو نبانا تقديل يمين شمال مبتبخترا وفرحانه نحن اهل العروض التيابنه ماوسخانه نحن ولاد جعل البندرج العطلانه

  2. ياشباب العز والمفاخر ليف ليشالك وخليك ظاهر ماتخون قضيتة الوطن المصاب
    ارفع يديك لله طاهر ماتخون ماتكون مكابير انشاءالله تفوز بالنصر المبين
    انتوم شباب والبلد انتم دروعا والحياه فى الله قودا انشاءالله انتم فايزين
    البلد بتعويل عليكم انتو خيركم فى كبيركم والنصر مكتوب فى جبينكم احمو بلدي والله يعينكم
    والشعب يطالب بااسقاط النظام

زر الذهاب إلى الأعلى